الفونغ تشوي وهندسة الديكور

الفونغ تشوي وهندسة الديكور

  • Sidraبواسطة: Sidra تاريخ النشر: السبت، 10 فبراير 2024
الفونغ تشوي وهندسة الديكور

تؤثر طاقتك أو هالتك الشخصية فيمن حولك، تؤثر طاقة الأماكن التي تعيش فيها في حياتك بالإيجاب والسلب وفقاً لعلم “الفونغ شوي” ومعناه طاقة المكان، وهو علم صيني نشأ قبل آلاف السنين، ويتضمن العديد من القواعد الخاصة بكيفية توزيع الأثاث في البيت واختيار الألوان، ويشتمل أيضاً على عدد من الممارسات الحياتية التي تساعد على طرد الطاقة السلبية من بيتك، وشحنه بالطاقة الإيجابية.

القواعد التي تساعدك على تحقيق أعلى طاقة  في منزلك وعملك

  • توزيع قطع الأثاث والمرايا في البيت، وترتيب موقع النباتات فيه، وطريقة تنظيفه، بداية من مدخل البيت حتى آخر نقطة فيه.
  • لا ينصح علم الـ”فينج شوي” بوضع مرآة عند مدخل البيت أو مقابل الباب، حتى لا تقوم بعكس الطاقة المتجهة إلى البيت.

شاهدي أيضاً: ديكور مغاسل

الفونغ تشوي وهندسة الديكور

  • ينصح بعدم وضع مرآة في غرفة النوم مقابل السرير. ووضع مرايا عدة في غرفة المعيشة لتوزيع الطاقة في المكان، ومرآة كبيرة مقابل طاولة الطعام، لتعزيز الوفرة في المنزل.
  • تمنح الألوان الطاقة، فعلى سبيل المثال يفضل استخدام درجات اللونين الأصفر والبيج في غرفة المعيشة، لأنهما يرمزان لأشعة الشمس، ويمنحان شعوراً بالدفء والبهجة.

الفونغ تشوي وهندسة الديكور

  • ويؤكد خبراء الـ”فينج شوي” على أهمية استخدام الأخضر (لون الأرض) في غرفة المعيشة، لأنّه يرمز إلى الاستقرار والأمان ويعزز الروابط الأسرية،
  • في حين يساعد اللون البني على الاسترخاء. أمّا الأسود فهو اللون المثالي للمكتب والعمل، لأنّه يعزز الشعور بالسلطة والقوة، ويفضل مزجه باللون الأبيض الذي يمنح إحساساً بالثقة والوضوح وينشر التفاؤل. أمّا في غرف النوم، فينصح خبراء هذا العلم بأن يكون الطلاء بالألوان الوردي والأحمر والفضي، فهي ألوان تعزز الرومانسية والحب.

الفونغ تشوي وهندسة الديكور

أعمال التنظيف في الديكور

  1. اتباع خطوات “التنظيف الطاقي” التي تبدأ بفتح النوافذ والأبواب والأدراج كافة، للتخلص من الطاقات الليلية المخزنة، وأن يتم ذلك في طقس صباحي مشمس،
  2. ثم التنظيف باستخدام الماء والملح الخشن، وتوزيعه على أركان المنزل كافة، بداية من مدخل البيت ثم السير مع اتجاه عقارب الساعة، ثم تبخير المنزل ببخور طيب الرائحة والطواف عكس اتجاه عقارب الساعة، وإشعال شمعة في كل غرفة، ما عدا الحمامات
  3. الاحتفاظ بالأغراض القديمة والأواني المكسورة يعرقل مسارات الطاقة، كما يفضل التخلص من الملابس القديمة أو البالية بأسرع وقت ممكن.
  4. لا بد من الاهتمام بإغلاق باب الحمام، للحد من انتشار الطاقة السلبية بالمنزل.

شاهدي أيضاً: ديكور يونيكورن

وفي الختام يجب التنويه إلى إمكانية أن يؤثر ترتيب الأثاث على خفض أو رفع منسوب الطاقة في المنزل أو مكان العمل ,فكلما كان الأثاث مرتباً وموزعاً بطريقة صحيحة ومربحة مع مراعاة الألوان كما ورد ذكره سابقا فإن ذلك يسهم بشكل فعال في رفع طاقة المكان وفق فونغ تشوي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار
  • المحتوى الذي تستمتع به هنا يمثل رأي المساهم وليس بالضرورة رأي الناشر. يحتفظ الناشر بالحق في عدم نشر المحتوى.

    Sidra

    الكاتب Sidra

    مهندسة معمارية خريجة جامعة دمشق ،مهتمة بالكتابة عن الصحةوالعمارة والانسان

    image UGC

    هل لديكم شغف للكتابة وتريدون نشر محتواكم على منصة نشر معروفة؟ اضغطوا هنا وسجلوا الآن!

    انضموا إلينا مجاناً!