الملك عبد الله يقلد الملكة رانيا وسام النهضة المرصع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مارس 2024
الملك عبد الله يقلد الملكة رانيا وسام النهضة المرصع

قلّد الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، الملكة رانيا العبد الله وسام النهضة المرصع، وذلك تقديراً لعطائها وإخلاصها، ودورها الريادي في النهوض بالمجتمع، وحرصها الدائم على خدمة أبناء وبنات الوطن.

رسالة الملك عبد الله

ووجه الملك عبد الله رسالة إلى الملكة بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلمه سلطاته الدستورية، وفيما يلي نص الرسالة:

"بسم الله الرحمن الرحيم"

رفيقة الدرب "أم الحسين" صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله المعظمة.. حفظك الله ورعاك

أبعث لك بعميق محبتي واعتزازي وبعد،

إذ تمر الذكرى الخامسة والعشرون لتحملي أمانة المسؤولية وتولي مهامي الدستورية، أستذكر السنين بحلوها ومرها منذ نُصبت خادما أمينا لهذا الوطن، وقد حظيت برفيقة درب سخرها الله، جل جلاله، لتقف إلى جانبي مخلصة لهذا الحمى، وفيّة لبيتها الكبير قبل الصغير.

الملك عبد الله يقلد الملكة رانيا وسام النهضة المرصع

وقد عهدتك زوجة متفانية وأما حنونة لأبنائنا الحسين وإيمان وسلمى وهاشم، وقد أنشأتهم خير تنشئة. فما كانوا إلا ذُرية صالحة تنهل قيمها العروبية من جدهم الحسين الباني وقيمها الإسلامية من جدهم الأعظم رسولنا ونبينا عليه الصلاة والسلام.

لأشاهدك عن قُرب أيضاً، وقد أخذت على عاتقكِ تقديم الأفضل لأخواتك وإخوانك الأردنيين في مجالات شتى، دون البحث عن ثناء أو تقدير. وما توانيت يوماً عن السعي رغم التحديات والصعاب، ليزيدك شرف الخدمة العامة إصرارا.

ولا أكاد أحط في قرية أو أزور منزلاً إلا ليحملني أهلنا أطيب التحيات الممزوجة بالتقدير لجهودك في تنمية وطننا وزرع الأمل في دروب مستقبل أبنائنا وبناتنا. ولا أرى في عيونهم إلا المحبة الصادقة لزوجة ملكهم وأم ولي عهدهم.

ولا أجد صورة أزهى من تلك التي رسمتها لشقيقاتك الأردنيات وحملتها بفخر للعالم، فبتن يتباهين بملكتهن ويرفعن رؤوسهن بوطنهن أينما وطأن. وكنتِ على الدوام صاحبة موقف جريء لا تتوانين عن الدفاع عن المظلومين أو نصرة المقهورين أينما كانوا.

وإذ تحتفين اليوم بأخواتك الأردنيات كما يحتفل العالم بالمرأة، لا أجد مناسبة أفضل من هذه المناسبة ولا تقديراً أرفع شأناً من هذا التقدير، لأنعم عليكِ بوسام النهضة المرصع تثميناً لجهودك، ليكون حافزاً أعظم للاستمرار والعطاء.

والمولى العلي القدير أسأل، أن يحفظك، أم الحسين، ويرعاك على نهج الخير والفلاح.

مع دائم محبتي وعظيم ثقتي وتقديري.

الملك عبد الله والملكة رانيا

الملك والملكة يهنئان المرأة الأردنية باليوم العالمي للمرأة

التقى الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله بلقاء سيدات أردنيات من مختلف مناطق المملكة اليوم الأربعاء، حيث قدموا التهنئة للمرأة الأردنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وأعرب الملك عبد الله خلال اللقاء عن فخره بالمرأة الأردنية ودورها المهم في تطوير الأردن. كما قدم الشكر للملكة رانيا على دعمها المستمر للمرأة الأردنية وجهودها المخلصة في خدمة الوطن.

من جانبها، أعربت الملكة عن تقديرها لدور المرأة الأردنية وإنجازاتها في خدمة المجتمع والوطن، مشيرةً إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة يأتي في ظروف صعبة بسبب ما يحدث في غزة وفلسطين. ولكنها أكدت أن العالم يشهد صمود وتضحية المرأة الفلسطينية، وأن المرأة الأردنية تقف إلى جانبها في هذه الظروف الصعبة.

الملك عبد الله يهنئ السيدات الأردنيات بمناسبة يوم المراة العالمي

وأعربت جلالة الملكة عن حرص جلالة الملك على أبناء وبنات الأردن وافتخاره بهم، وأكدت أنه في عام اليوبيل، يجب أن نحتفل بالأردنيين وإنجازاتهم وبالمرأة الأردنية، التي تمثل قلب الوطن ونبضه.

وأضافت الملكة رانيا قائلة: "عندما أفكر في اليوبيل، أفكر في خمسة وعشرين عاماً قضيتها بجانب نساء الأردن في قراهم ووديانهم ومدنهم وقراهم"، وقالت "لقد نشأت معكم وبكم، زرت بيوتكم وشاركتكم طموحاتكم وأعمالكم وإنجازاتكم... وأينما ذهبت في الأردن، أشعر أنني بين أهلي وعائلتي".

وأعربت جلالة الملكة عن تقديرها لجلالة الملك على دعمه ومساندته لها، وعلى اعتقاده بدور كل امرأة أردنية وقدرتها على تحقيق التغيير، سواء في حياتها الشخصية أو في خدمة وطنها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار