عيد ميلاد الملك عبد الله: لحظات دافئة جمعت العائلة ورسالة الملكة رانيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يناير 2024
عيد ميلاد الملك عبد الله: لحظات دافئة جمعت العائلة ورسالة الملكة رانيا

يصادف اليوم 30 يناير، احتفالين داخل القصر الملكي الأردني، بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين والذي يوافق أيضاً نفس يوم ميلاد الأمير هاشم بن عبدالله الثاني.

عيد ميلاد الملك عبد الله الثاني

حرصت الملكة رانيا العبدالله على الاحتفال كعادتها بعيد ميلاد الملك عبد الله الثاني، وشاركت صورة رومانسية بإطلالتين كاجوال جمعت بينهما، في مناسبة سابقة، وعبرت عن حبها للملك بكلمات دافئة.

وكتبت الملكة رانيا العبد الله مهدية كلماتها الرقيقة للملك عبد الله احتفالاً بعيد ميلاده: "‎ كل يوم بجانبك هو عيد ونِعمة... كل عام وأنت بألف خير سيدنا".

الملك عبد الله والملكة رانيا

وحرص الأمير الحسين ولي العهد الأردني على معايدة والده أيضاً بهذه المناسبة، حيث شارك عبر حسابه على إنستغرام مقطع فيديو لصور جمعته مع والده وكتب معقباً: "ماضون بعزمكم سيدي.. كل عام وأنت السند والعزوة، أجمل التهاني بعيد ميلاد جلالتك، كل أمنياتنا بالاستقرار والقوة عسى حكمتكم ترشدنا دائماً".

وعبر الأمير الحسين عن محبته الدافئة لوالده وقال في الفيديو: "علمتني أن الأردن هو العائلة وأجمل الأوطان، علمتني كيف يكون المرء محبا لأرضه وفياً لها، وأن القيادة عطاء بلا مقابل وعزيمة بلا حدود، علمتني معنى أن يدفع المرء عمره كله لأجل الوطن لأنه الأمان الوحيد، علمتني قيمة الصدق مهما غلا الثمن والصبر مهما تغيرت الظروف، علمتني كيف يبنى الوطن بعزم الرجال وأن الأردني أغلى من كل شيء".

شاهدوا الفيديو

لقطات العائلة المالكة الأردنية

تعد العائلة المالكة الأردنية من أهم وأقرب العائلات الملكية لقلوب الناس في الوطن العربي، وقد لعبت جلالة الملكة رانيا العبد الله دوراً كبيراً في هذه القصة، إذ إنها لا تتوانى عن الوقوف دائماً بجانب الشعوب العربية في المواقف العصيبة، فضلاً عن توجهاتها الإنسانية في العديد من القضايا، بدعم كامل من الملك عبدالله.

واعتادت الملكة رانيا على مشاركة الكثير من اللحظات العائلية الدافئة مع الناس عبر منصات التواصل الاجتماعي، وعلى مدار عمر الأمراء الأربعة كانت دائماً ما تحلق اللقطات الأسرية من قلب القصر الأردني في الفضاء الإلكتروني، ليتداولها الآلاف وتصبح حديث السوشيال ميديا لأيام.

زواجين في عام واحد

من ضمن الأفراح التي شهدها قصر زهران العام الماضي، زفاف الأميرة إيمان الذي خطف الأنظار ببساطته في مارس 2023، معلنة انضمام فرد جديد للعائلة الملكية الراقية، وهو السيد جميل ألكسندر ترميوتس 

بعد عدة أشهر لاحقة، تصدر زفاف الأمير الحسين على الأميرة رجوة عناوين الأخبار المحلية والعالمية، وامتدت فرحة الأردن بالحسين لأيام متواصلة استعد لها الشعب الأردني بأكمله، واحتفى قصر زهران بالزفاف الذي شهد حضور ملكياً وسياسياً عالمياً على أعلى المستويات.

تخرج الأمير هاشم

عبرت الملكة رانيا عن سعادتها البالغة بالأفراح المتلاحقة في قصرها العامر، وكلل الأمير هاشم الذي بلغ اليوم عامه التاسع عشر فرحتها بتخرجه بتفوق.

وشهد حفل تخرج الأمير هاشم من مدرسته، حضوراً عائلياً مميزاً، وثقته لقطات مهمة من ذلك الحفل أبرزت الترابط الأسري الكبير الذي يعيشه أفراد العائلة، حيث التفوا حول الأمير الصغير معبرين عن محبتهم، بينما وجهت له والدته كلمات دافئة وحنون.

احتفال عيد ميلاد الأمير هاشم

حرصت الملكة رانيا على تهنئة ابنها سمو الأمير هاشم بمناسبة عيد ميلاده الموافق 30 يناير مثل والده بكلمات دافئة.

عيد ميلاد الملك عبد الله: لحظات دافئة جمعت العائلة ورسالة الملكة رانيا


وبالطبع لم ينس ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني معايدة شقيقه بنفس المناسبة، ووجه له رسالة محبة خالصة.

عيد ميلاد الملك عبد الله: لحظات دافئة جمعت العائلة ورسالة الملكة رانيا

إنجاز الأميرة سلمى

كشيهانة تحلق في الجو إلى جانب صقور الجو، حلقت الأميرة سلمى في سماء الأردن بعد اجتيازها مرحلة التدريب، لتصبح طياراً على طائرات الجناح الثابت.

الفخر الذي ظهر على وجه الملك عبد الله في يوم منحها اللقب وتكريمها بالنيشان، كان واضحاً للجميع، بينما تواصل الأميرة سلمى حصد الإعجابات المختلفة بسبب مواقفها الإنسانية على خطى والدته الملكة رانيا.

لمزيد من اللقطات الدافئة والعائلية للعائلة المالكة الأردنية، في احتفالاتهم وأيامهم الخاصة، يمكنكم الاستمتاع بمطالعة صور الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار