تيجان الملكة رانيا العبد الله: هل تختار ابنتها أحدهم في زفافها؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
تيجان الملكة رانيا العبد الله: هل تختار ابنتها أحدهم في زفافها؟

مع إعلان الملكة رانيا العبد الله، زفاف ابنتها الأميرة إيمان، بدأت جميع الأنظار تتجه إليها، فعندما يتعلق الأمر بحفل زفاف ملكي ينتظر الجميع مشاهدة جميع تفاصيل العروس.

لا يعد فستان زفاف الأميرة إيمان فقط هو ما يشغل بال بعض المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي فهناك المجوهرت والتيجان التي قد تظهر بها، من أجل الحصول على إطلالة ملكية ذات تابع فخم.

وتسأل البعض حول اختيار الأميرة إيمان لتاج زفافها، وهل تسير على خطى والدتها الملكة رانيا العبد الله في اختيار التيجان التي تألقت بها على مدى سنوات، وإليكي أبرزها.

تاج العظمة لله للملكة رانيا العبدالله

لا يستطيع أحد أن ينسى تاج العظمة لله للملكة رانيا العب الله الذي أصبح واحد من أشهر التيجان في العالم بسبب نقشه بكلمات عربية.

وتعد تلك المرة الأولى التي يكتب فيها بالخط العربي في تاج ملكي والذي حمل كلمة العظمة له وصنع من الذهب الأبيض، وزين بـ 1200 قطعة من الألماس وتتوسطه جوهرة تزن 60 قيراطاً.

ظهرت الملكة رانيا بالتاج المصنوع بالخط العري في العديد من المناسبات الرسمية، بعد أن قدم لها من صانع المجوهرات "يان سيسكارد".

تاج الملكة رانيا الماسي

تألقت الملكة رانيا بتاج ذو تصميم متقن للغاية أثناء حضورها مأدبة رسمية مع الملكة إليزابيث والملك تشارلز قبل سنوات طويلة.

وتميز التاج فضلاً عن تصميمه بأقراط الماس المتدلية منه، والذي ظهرت به الملكة رانيا أيضاً في العديد من المناسبات في السنوات التاية.

تاج الزمرد الأخضر

من تصميم بوشرون باريس عام 2003 من الزمرد الأخضر على قاعدة من الذهب الأسود على شكل موتيفات نباتية، جاء هذا التاج ليخطف الأنظار مرتين فقط بظهور الملكة رانيا به.

كانت المرة الأولى لظهور الملكة رانيا العبد الله بتاج الزمرد الأخضر في زيارة السويد 2007 وفي صورة رسمية التقطت لها فيما بعد ولم تظهر به مجدداً

تاج الملكة رانيا في حفل تتويج الملك عبدالله الثاني

في حفل تتويج الملك عبد الله الثاني، ارتدت الملكة رانيا  العبد الله فستاناً ذهبياً فاخراً من إيلي صعب مع تاج ماسي جميل، اختارت إعادة ارتدائه في الذكرى العاشرة لتولي زوجها العرش، مما يدل على إحساسها الخالد بالأناقة.

التاج الأخير يطلق عليه " تاج أزهار الماس" وهو الذي ظهرت به في عام 2001 فقط إلا أنه أهدته لابنتها إيمان وظهرت به في صورة تشبه فيها والدتها، ويتكون تاج الملكة رانيا من أزهار الماس موضوعة في إطار ماسي مثلثي صلب ملفوف حول مؤخرة الرأس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار