الموت يفجع النجم السوري محمد قنوع وهذا رد فعله

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 مارس 2020
الموت يفجع النجم السوري محمد قنوع وهذا رد فعله

أعلن الفنان السوري محمد قنوع وفاة والده المخرج مروان قنوع عن عمر يناهز 74 عاماً والذي يُعد أحد رواد المسرح والإذاعة في سوريا.

وكتب محمد قنوع عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك: والدي وصديقي وحبيبي المخرج مروان قنوع في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون، فيما حرص عدد من نجون الفن على التفاعل معه وتقديم التعازي ونعي المخرج الراحل.

الموت يفجع النجم السوري محمد قنوع وهذا رد فعله

ويعتبرالمخرج مروان قنوع من الأعضاء المؤسسين في نقابة الفنانين بسوريا، وعضو مؤسس أيضاً في فرقة مسرح دبابيس التي أسسها الأخوة قنوع.

ولد مروان قنوع في دمشق عام 1946 وبدأ العمل في المسرح عام 1958 في مسرحية صرخة دمشق بالفرقة العربية للتمثيل والغناء مع الفنان الراحل صبري عياد، كما عمل في فرقة المسرح الحر لصالح المجهود الحربي 1969 عدة أعمال منها شركة الكل ولف ودوران.

كما عمل قنوع في فرقة المسرح الطليعي مع الكاتب الراحل أحمد قبلاوي والمخرج الفنان طلحت حمدي في أعمال، منها ليلة ما بتتعوض، أول فواكي الشام يا فانتوم، طرة ولا نقش.

من ناحية أخرى يواصل النجم محمد قنوع تصوير مشاهده في مسلسل حارس الجبل، ويجمع العمل عدداً من الفنانين منهم صبا مبارك ومنذر رياحنة وخالد القيش، ومن إخراج سائد الهواري.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار