انتقادات تلاحق الفيلم الهندي Vikram بعد عرضه في مهرجان كان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 يونيو 2022
انتقادات تلاحق الفيلم الهندي Vikram بعد عرضه في مهرجان كان

لاحق الفيلم الهندي Vikram، الكثير من الانتقادات وأحدث حالة من الجدل في الأوساط الفنية والسينمائية، على الرغم من الترحيب به بعد عرضه في الدورة 75 من مهرجان كان السينمائي.

حيث عرض المقطع الدعائي للفيلم الهندي "Vikram" ضمن فعاليات مهرجان كان يوم 18 مايو/أيار الماضي، ليكون أول مقطع دعائي عن فيلم يسلط الضوء على الشعب التاميلي؛ يعرض بالمهرجان.

التامِـليّون أو الشعب التامِـلي هم مجموعة عرقية من شبه القارة الهندية ترجع أقدم سجلاتها التاريخية إلى أكثر من ألفي عام. أقدم المجموعات التاميلية هي تلك التي تسكن جنوب الهند وشمال شرق سيريلانكا. وهناك أيضا جاليات تاميلية موزعة في مختلف بقاع الأرض، خاصة في وسط سيريلانكا، ماليزيا، سنغافورة، موريشيوس بالإضافة لوجود جاليات هاجرت حديثا لجنوب أفريقيا، أستراليا، كندا، الولايات المتحدة وأوروبا.

دعاية حارة لفيلم Vikram:

وكان كمال حسن قد سافر مؤخرًا إلى مومباي لبدء العروض الترويجية للفيلم الذي سوف يعرض باللغات التاميلية والتيلجو والمالايالامية والكانادا والهندية، والعمل يشارك في بطولته بجانب كمال حسن، كل من فاهداه فاسيل وفيجاي سيثيباثى وشيفاني نارايانان وغيرهم.

كما أطلقت Fantico، وهي منصة رقمية مرخصة، أول تجربة ميتافيرس لها والمعروفة باسم VistaVerse وذلك بالشراكة مع فيلم Vikram في مهرجان كان السينمائي، حيث تم السماح للوصول افتراضيًا إلى الأعمال الفنية الفريدة لشخصيات الفيلم والصور الرقمية والملصقات وتذكارات الأفلام وغيرها.

ويشهد عام 2022 إصدار عدد معقول من الأفلام الكبيرة في سينما بوليوود، ولكن الأهم من ذلك، أن هذه الإصدارات ستشهد عودة أبطال بوليوود من "شاروخان"، "عامر خان"، "رانبير كابور"، "هيرثيك روشان" و"برابهاس". فهؤلاء النجوم هم الأكثر حماساً لمشاهدتهم على الشاشة الكبيرة بعد فترة توقف، بعد أن ظل العديد من الممثلين بعيدين عن الشاشة لفترة من الوقت.

انتقادات لاحقت فيلم Vikram:

رصدت تقارير نشرت بوسائل الإعلام الهندية أن من أبرز إيجابيات الفيلم هو أنه تجربة مهمة جدًا ويعتبر حقبة جديدة عن الأعمال السينمائية التي تهتم بالشعب التاميلي وتقدم بلغتهم، كما تلقى المخرج Lokesh Kanagaraj ، إشادة البعض كونه فتح أبواب عالم سينمائي جديد من خلال فيلم "Vikram".

لكن نفس التقارير انتقدت الفيلم بسبب عدم قدرته على استغلال النجوم المشاركين بالعمل وتقديمهم بشكل أفضل مما ظهر بالفيلم.

وبالرغم من شهرة كمال حسن الكبيرة، إلا أن البعض انتقد أداءه واعتبر أن كل شيء في الفيلم جيد باستثنائه.

كما اعتبروا أن الفيلم الجديد لا يمت بصلة للفيلم الأصلي الذي عرض من قبل عام 1986، وأنه تم استغلال الاسم في العمل الجديد لتحقيق النجاح فقط.

واعتبر البعض أن النصف الأول من الفيلم جاءت أحداثه مشوقة ومثيرة في ظل محاولة فك غموض جريمة القتل ومعاقبة المجرمين، بالرغم من ظهور كمال حسن في مشاهد قليلة بالنصف الأول، لكن بمجرد أن يتضح الغموض -الذي يسهل تخمينه- حول شخصية كارنان، يصبح السرد صريحًا والمشاهد متوقعة إلى حد ما، وتدور الأحداث في صراع تقليدي بين الشرطة وعصابة من المهربين.

كما جاء في مقال بموقع E TIMES ENTERTAINMENT أن العمل لا يجعل المشاهد يشعر بالرضا تمامًا، حيث بدأ الفيلم بمشاهد وتفاصيل مثيرة ولافتة للانتباه عندما قُتل كارنان (كمال حسن)، والد الشرطي الشهيد برابانشان (كاليداس جايارام)، وسط حالة من الغموض والإثارة.

قصة فيلم Vikram:

تدور أحداث الفيلم حول سلسلة من عمليات قتل مسؤولي الشرطة، تجعل شرطي من العمليات الخاصة يلاحق عصابة غامضة، والتي أعلنت الحرب على النظام، وتباينت ردود أفعال بعض من النقاد بالهند حول الفيلم الجديد الذي يحتفي به العالم.

وتصدر فيلم "Vikram" الهندي اهتمام الجمهور مؤخرًا بعد أن بدأ عرضه في بعض الدول، وحرص نجم الفيلم الممثل الشهير كمال حسن، على الاحتفاء بالفيلم خلال تواجده في دبي، وهو العمل الذي يدور في إطار تشويقي أكشن حول فئة أعمال الإثارة والجريمة ويقدم باللغة التاميلية، وهو نسخة جديدة من عمل سابق يحمل نفس الاسم.

السينما الهنديةة في مهرجان كان:

كانت الهند الدولة الرسمية الفخرية، أو بلد الشرف الرسمي،، في مهرجان كان السينمائي الذي عقد في الفترة من 17 إلى 28 مايو/أيار الماضي.

وجاء هذا في الوقت الذي احتفلت فيه الهند بمرور 75 عاماً على استقلالها بينما احتفل مهرجان كان السينمائي بدورته الخامسة والسبعين، حسب بيان صادر عن إدارة المهرجان، حصلت عليه وسائل إعلام دولية وعربية.

حيث استقرت إدارة مهرجان كان على اختيار دولة شرف رسمية، في كل دورة اعتبارًا من الدورة المقبلة، علماً بأن هذا العرف الجديد سيستمر سنوياً مع دول مختلفة في المستقبل أيضاً.

في ليلة افتتاح Marche Du Films، كان التركيز على الهند والسينما الخاصة بها وثقافتها. وهذا كان يعني أيضاً أنه كان هناك عروض للفرق الهندية والموسيقى الشعبية الهندية في الليلة الضخمة. ليس هذا فقط، ولكن المطبخ الذي تم تقديمه في حفل الافتتاح كان أيضاً هندياً وفرنسياً.

الهند هي أيضاً كانت بلد الشرف في Cannes Next (هو مؤتمر تنفيذي ومنصة تطوير أعمال مدفوعة بالابتكار تستكشف مستقبل قطاع الترفيه. إنه تجمع فريد من نوعه يعزز الشراكات ويعزز فرص العمل من خلال ربط الإبداع على مستوى عالمي بأحدث الأعمال والابتكارات التكنولوجية).

حيث منح خمس شركات ناشئة جديدة فرصة للترويج للصناعة السمعية والبصرية، وشارك عشرة محترفين في شبكة يوم الرسوم المتحركة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار