انهيار سمية الخشاب في تشييع جثمان والدتها وغياب ملحوظ للفنانين

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022
انهيار سمية الخشاب في تشييع جثمان والدتها وغياب ملحوظ للفنانين

انهارت الفنانة المصرية، سمية الخشاب، وهي تلقي نظرة الوداع على والدتها، أثناء تشييع جثمانها في وقت مبكر اليوم الأحد، في مسقط رأسها في محافظة الإسكندرية.

وشيعت بعد ظهر الأحد 24 أبريل/نيسان الجاري، جنازة والدة الفنانة سمية الخشاب، بعد أداء صلاة الجنازة عليها بمحافظة الإسكندرية حيث وافتها المنية قبل يوم.

انهيار سمية الخشاب في وداع والدتها:

وحرصت الفنانة سمية الخشاب، على الدخول إلى جثمان والدتها، لإلقاء نظرة الوداع، قبل بدء مراسم الدفن، فيما دعاها البعض للتماسك وعدم البكاء.

ورصدت كاميرات الفيديو والصور التي التقطها صحافيون لجنازة والدة الفنانة سمية الخشاب، لحظات انهيارها أثناء إلقاء نظرة الوداع عليها أمام قبرها.

وأدت أسرة الفنانة سمية الخشاب صلاة الجنازة على والدتها الراحلة في مسجد المواساة وسط الإسكندرية، قبل أن يوارى جثمانها الثرى بمقابر المنارة.

وتوفيت مساء السبت 23 أبريل/نيسان الموافق 22 رمضان 1443، والدة الفنانة المصرية سمية الخشاب، وتلقت الفنانة المصرية التعازي والمساواة من أسرتها في الوسط الفني.

حيث أعلنت الفنانة سمية الخشاب، خبر وفاة والدتها عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتبت: "إنا لله وإنا إليه راجعون توفيت إلى رحمة الله والدتي الغالية الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته نسألكم الدعاء".

غياب الفنانين عن جنازة والدة سمية الخشاب:

كان من الملفت للانتباه غياب الفنانين زملاء الفنانة سمية الخشاب وأصدقائها من الوسط الفني، خلال تشييع جنازة والدتها. وذلك بالرغم من علاقتها المتعددة بالكثير من الفنانين، وأيضاً مبادرة كل الفنانين لنعي والدة سمية الخشاب والحرص تقديم واجب العزاء من خلال كلمات النعي المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث شهدت مراسم تشييع جنازة والدة الممثلة سمية الخشاب، في الإسكندرية، غياب نجوم الوسط الفني وزملاء ابنة الراحلة وفق صحف مصرية.

وظهرت سمية الخشاب خلال مراسم تشييع جنازة والدتها مرتدية نظارة شمسية وشال أسود أخفى كامل ملامحها.

بينما العشرات من المواطنين، شاركوا في جنازة والدة الفنانة سمية الخشاب إلى مثواها الأخير بمقابر أسرتها بـ "مدافن المنارة" وسط الإسكندرية".

لم تكشف الفنانة سمية الخشاب حتى الآن عن مكان العزاء أو موعد إقامته، وهي الفرصة التي من المفترض أن يحرص عليها الفنانون لتقديم العزاء لزميلتهم الفنانة سمية الخشاب التي تغيب عن الموسم الرمضاني العام الجاري، بينما ينشغل العشرات من الفنانين في تصوير أعمالهم في الأيام الأخيرة من الشهر الكريم.

والدة سمية الخشاب:

وطالما حرصت الفنانة المصرية سمية الخشاب، على علاقتها القوية مع والدتها، إذ كانت تحرص على اصطحابها في العديد من المناسبات وحفلات التكريم، واللقاءات التلفزيونية والفنية، وكذلك اعتادت على نشر صور تجمعهما عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي تصريحات صحافية سابقة، تحدثت سمية عن دور والدتها في حياتها ومشوارها الفني، كما أنها أكدت أنها لم تفارقها طوال حياتها.

وكان آخر ظهور للفنانة المصرية، سمية الخشاب، مع والدتها في حوار تليفزيوني ببرنامج "أحلى النجوم" مع الإعلامية بوسي شلبي في مارس/آذار 2019.

وخلال هذا اللقاء تحديدًا قالت سمية الخشاب عن والدتها: "كل حاجة حلوة بتحصلي بسبب دعواتها.. هي سبب نجاحي وحبيبة قلبي".

وبكت والدة سمية الخشاب خلال اللقاء بعدما طلبت منها الإعلامية المصرية بوسي شلبي، الدعاء لابنتها، وقالت: "ربنا يوفقها دايما وأشوفها أحسن الناس"، لتحتضن سمية الخشاب والدتها بقوة وتبكي في أحضانها، وتعلق بوسي شلبي "دموع الفرحة".

وعندما سألتها بوسي شلبي قائلة: "هل سمية الخشاب بتستقوى في البيت؟"؛ فردت والدتها: "لأ حرام دي طيبة جدا وبتسمع كلامي".