انهيار وبكاء أصدقاء إياد داود وخطيبته في وداعه الأخير

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 مارس 2022
انهيار وبكاء أصدقاء إياد داود وخطيبته في وداعه الأخير

شُيع، ظهر الأحد، جثمان  الفنان والإعلامي المصري الشاب إياد داود، الذي توفي عن عمر ناهز 39 عامًا، بسبب تأثره بمضاعفات إصابته بمتحورات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأقيمت صلاة الجنازة على الراحل إياد داود في مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين بعد ظهر اليوم، وسط حضور وتأثر من عدد كبير من محبيه.

وشارك في الجنازة فنانون وكتاب صحفيون، من بينهم عبد الله السناوي، وهشام يونس، وخالد البلشي، وإبراهيم منصور، وعدد آخر من الكتاب والسياسيين البارزين في مصر.

انهيار وبكاء أصدقاء إياد داود وخطيبته في وداعه الأخير

وفاة إياد داود:

قال الكاتب الصحفي خالد داود، شقيق الفنان الراحل، إنه أصيب بكورونا قبل 5 أشهر تقريبا، وظل طوال تلك الفترة يتلقى العلاج، حتى توفي بسبب مضاعفات الفيروس.

وكتب خالد على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "توفي أخي الحبيب إياد عن 40 عاما مليئة بالحب والطيبة والإبداع، يرحمه الله رحمة واسعة. رحمتك يا رب".كما نعته زميلته في البرامج التلفزيونية سلمى صباحي، قائلة: "أخويا وعشرة عمري إياد داود توفي وذهب للغفور الرحيم.. أرجو من جميع محبيه الدعاء له، ومن يتواجد من جمهورنا في السعودية فأتمنى أن يقوم بعمل عمرة له".

انهيار وبكاء أصدقاء إياد داود وخطيبته في وداعه الأخير

الفنان والإعلامي الراحل إياد داود:

إياد داود هو مذيع وممثل مصري مواليد عام 1983 في القاهرة، تخرج في الجامعة الأمريكية، ودرس المسرح بقسم تمثيل ثم درس الإعلام بقسم الإذاعة والتلفزيون دفعة 2003. اشترك في 15 عرض مسرحي جامعي.

إياد هو شقيق الكاتب خالد داود، تخرج في الجامعة الأمريكية، ودرس التمثيل المسرحي، وقدم في بداية مسيرته المهنية برنامج "شبابيك" مع الإعلامي الراحل عمرو سمير، على شاشة دريم.

انهيار وبكاء أصدقاء إياد داود وخطيبته في وداعه الأخير

لحق إياد داوود بزميله الراحل في برنامج شبابيك، عمرو سمير الذي توفي في يوليو 2017، عن عمر يناهز 33 عاما، وأثارت وفاته صدمة بالوسط الفني، وسط رسائل نعي مؤثرة.

أثارت الوفاة المفاجئة للفنان المصري الشاب عمرو سمير (33 عاما)، صدمة بالوسط الفني، بعد يومين فقط من لاحتفال بعيد ميلاده، بسبب إصابته بسكتة قلبية، ما سبب فاجعة للوسط الفني.

ورحل عمرو سمير الليلة الماضية جراء أزمة قلبية مفاجئة خلال قضائه عطلة في إسبانيا.

انهيار وبكاء أصدقاء إياد داود وخطيبته في وداعه الأخير

قدم إياد خلال مسيرته الفنية عددا من الأعمال المسرحية وصلت لـ 15 عملاً مسرحياً، كما شارك في عدة أعمال تليفزيونية أبرزها: "الداعية"، و"الثمن"، و"فض اشتباك".

كان آخر أعماله التليفزيونية مسلسل "شديد الخطورة" والذي عرض على منصة شاهد العام الماضي، بطولة أحمد العوضي.

عمل مدرب تمثيل في شركة مروة جبريل (ستارز) لثلاث سنوات عمل مقدم برامج من سنة 2005 حتى 2012 (برنامج شبابيك قناة دريم/ برنامج ولاد البلد قناة صدى البلد).

اشترك بالتمثيل في مسلسل فض اشتباك رمضان 2013 دور خالد. اشترك بالتمثيل في مسلسل الداعية رمضان 2013 دور عبد الرحمن.

كما قدم داود أغنية "الحق حلمك" مع سلمى الصباحي، وتتر برنامجهما "ولاد البلد" الذي قدماه سويا بعد انتهاء تجربة برنامج "شبابيك".

انهيار وبكاء أصدقاء إياد داود وخطيبته في وداعه الأخير

انهيار أصدقاء إياد داود وخطيبته في وداعه الأخير:

حالة كبيرة من الحزن انتابت كل محبي الفنان الشاب إياد داود الذى رحل عن عالمنا متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، عن عمر يناهز الـ39 عامًا، وشيعت الجنازة من مسجد مصطفى محمود في المهندسين، وسط انهيار من جانب أصدقائه وأقاربه ممن اصطدموا بخبر وفاته وسط صدمة كبيرة ظهرت على وجوههم طوال الجنازة.

انهيار وبكاء أصدقاء إياد داود وخطيبته في وداعه الأخير

كما انهارت ليلة، خطيبة الإعلامي إياد داود، أثناء توديع جثمان خطيبها الراحل، بعد انتهاء صلاة الجنازة عليه بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين، وشيع المئات، جثمان الإعلامي الشاب، الذي غيبه الموت مساء السبت، 5 مارس 2022.

وحرصت خطيبة الإعلامي إياد داود، على أن تتخفى عن أعين الصحافة والإعلام، ودخلت في نوبة بكاء شديدة أثناء صلاة الجنازة عليه، ووقفت بجوار سيارة نقل الموتى، التي نقلت الجثمان من المستشفى إلى المسجد، وظلت تردد: «مع السلامة يا إياد».

انهيار وبكاء أصدقاء إياد داود وخطيبته في وداعه الأخير

ونعت المطربة سلمى صباحي، عبر حسابها الرسمي بموقع فيسبوك، الفنان إياد داود، الذي رحل عن عالمنا السبت.

وعلقت: "أخويا وعشرة عمري إياد داود راح للغفور الرحيم، أرجو إن كل اللي بيحبوا إياد يدعوله، وكل اللي بيحبوه من جمهورنا في السعودية ياريت يعملوله عمرة".

كما نعى الفنان محمد ممدوح، صديقه الفنان والإعلامي إياد داود، الذي رحل عن عالمنا مساء أمس السبت، إثر إصابته بمضاعفات فيروس كورونا.

ونشر ممدوح، صورة الراحل، عبر حسابه على إنستجرام، وعلق: "اقروا الفاتحة أرجوكم لإياد وأدعوا له بالرحمة.. حقك عليا لو كنت قصرت معاك من غير ما أحس يا داود".

انهيار وبكاء أصدقاء إياد داود وخطيبته في وداعه الأخير

إياد داود الذي تنبأ بوفاته:

صديقه محمد النجار كشف عن تنبؤ الراحل بوفاته بأيام، ونشر النجار عبر حسابه على فيس بوك قائلًا: «كنت لسه معاه يوم الاثنين الأسبوع اللي فات في بيته، وقال لي كذا مرة أنا حاسس إني هموت يا نجار، وأنا أقول له اسكت مفيش حاجة اسمها كده، طلع كان حاسس بجد وعنده حق، ربنا يرحمك يا إياد يا حبيبي ويغفرلك ويجعل مثواك الجنة.. آمين».

وقال المخرج محمد العدل: «إياد داوود الممثل والمذيع في ذمة الله، مثّل معايا في مسلسل الداعية وكان شخصا طيبا ومحترما الله يرحمه.. ادعوله من فضلكم».

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار