براد بيت يعلن إصابته باضطراب نادر ويكشف التفاصيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يوليو 2022
براد بيت يعلن إصابته باضطراب نادر ويكشف التفاصيل

كشف النجم الأمريكي براد بيت Brad Pitt معاناته مع اضطراب نادر يسمى بعمى الوجوه،  يجعل من الصعب التعرف على وجوه الآخرين.

 وكشف النجم العالمي في حواره مع مجلة  GQ، التفاصيل وكيف يؤثر هذا الاضطراب على معاملاته اليومية قائلاً  إنه يكافح من أجل تذكر وجوه الأشخاص الجدد عندما يقابلهم في الأوساط الاجتماعية أو الحفلات.

براد بيت يروي معاناته

وعن تفاصيل الاضطراب النادر الذي يعاني منه النجم العالمي، قال براد بيت إن هذا الاضطراب يمنعه من تمييز أو التعرف على ملامح وجه الأشخاص الذين يعرفهم، مشيرا إلى كثير من المواقف المحرجة التي يتسبب له فيها هذا الأمر، كما أبدى تخوفه من أن هذا الاضطراب وأعراضه تدفع الناس لفهمه الخاطئ أو تفسير ذلك على أنه منعزل أو يرغب الانفراد بنفسه بعيدا عن الآخرين، لافتاً إلى أن اضطراب عمى الوجوه جعل الناس يفسرون تصرفاته بشكل خاطئ ووصفه بالمغرور، بحسب قوله.

براد بيت يكشف تفاصيل اضطرابه

وعبر براد بيت عن استياءه من وصفه بالمغرور وعدم فهم الناس للأمر بشكل حقيقي، وهو ما يدفعهم لاتهامه بالغرور ولكنه بالفعل لا يستطيع التعرف على الوجوه التي تكون بمثابة لغز بالنسبة له، فيقول النجم العالمني: "لا أحد يصدقني، أريد أن ألتقي بشخص آخر يعاني من هذا الاضطراب، وجوه الناس لغز بالنسبة لي.

أوضج براد بيت أن معاناته تم تشخيصها رسميا وليس مجرد استنتاج من الأعراض التي يعاني منها اجتماعيا وقال إنه يعتقد أنه يعاني من حالة طبية تسمى عمى التعرف على الوجوه أو كما يعرف بعمى الوجوه، مشيرا إلى أن الحالة والصعوبات التي تطرحها هي سبب مكوثه في ​​المنزل.

هذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها براد بيت إصابته باضطراب عمى الوجوه فسبق وأعلن ذلك في حوار مع مجلة إسكواير، وقال: "الكثير من الناس يكرهونني لأنهم يعتقدون أنني لا أحترمهم"

اضطراب عمى الوجوه

وعن تفاصيل اضطراب براد بيت أعلنت هيئة الخدمات الصحية الوطنية،تأثير هذا الاضطراب وكيف يعاني منه المصابون به وما تأثيراته الاجتماعية، موضحة أن العديد من الأشخاص الذين يعانون من عمى التعرف على الوجوه غير قادرين على التعرف على أفراد الأسرة أو الشركاء أو الأصدقاء، قد يتأقلمون باستخدام إستراتيجيات بديلة للتعرف على الأشخاص.

وأضافت الهيئة في بيان لها: "الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة قد يتجنبون التفاعل الاجتماعي، ويصابون باضطراب القلق الاجتماعي، وهو خوف شديد من المواقف الاجتماعية. وقد يواجهون أيضًا صعوبة في تكوين علاقات أو يواجهون مشاكل في حياتهم المهنية، وذلك بحسب ما نشره موقع ET.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار