شقيق الشاب السعودي التائه يكشف حالته النفسية بعد عودته من المغرب

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2022
شقيق الشاب السعودي التائه يكشف حالته النفسية بعد عودته من المغرب

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لـ شاب سعودي يعيش في شوارع المغرب، حيث تم نشر الفيديو من قبل بعض الشباب المغربي لشاب فقد كل متعلقاته وهويته الشخصية ويعيش في شوارع المغرب منذ ما يقارب العام، فهو لا يتذكر سوى اسمه وجنسيته.

شاب سعودي يعيش في شوارع المغرب

بعد انتشار مقطع الفيديو الشاب السعودي وهو يعيش في أحد الأسواق المغربية، تفاعل رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وقاموا بتداول الفيديو لـ قصة واقعية حتى يصلوا إلى هوية الشاب السعودي، والذي تم الكشف عن أنه ينتمي إلى قبيلة بني حسن في منطقة الباحة مبارك بن عصيدان، وأن صورته تم التعرف عليها فهو من قرية "الصغرة"، التابعة لقبيلة بني حسن.

أخو الشاب السعودي ينفى تناوله المخدرات

كشف عبدالهادي الزهراني شقيق الشاب العائد من المغرب فهد الزهراني في أحد اللقاءات التليفزيونية أن أخوه سافر إلى المغرب منذ عام، وفقد كافة متعلقاته الشخصية وجواز سفره، وقال أنه كان يعاني من متاعب صحية ونفسية، وأنه لم يتعاطى المخدرات أو تعرض من قبل للسحر.

وأضاف أنه أضاع أوراقه الثبوتية، وأن الأسرته عندما شاهدت مقطع الفيديو المنتشر تواصلت مع العديد من السعوديين المقيمين في المغرب من أجل التعرف عليه ومحاولة الوصول له.

وقال الزهراني خلال لقائه في برنامج الراصد على قناة الإخبارية السعودية مؤكداً: " كلام الناس كثير وأنا أوجه لهم رسالة يا إخوان خافوا الله تتهمونه بالسحر و بالإدمان وأنتم لا تعلمون" لافتاً إلى أن والدته طريحة الفراش بسبب كلام الناس عن أخيه.

وتابع حديثه: " أخوي فهد يعاني من حالة نفسية منذ 10 سنوات تقريباً وأخذ إجازة من عمله وسافر المغرب سياحة، وتواصلنا معه وأخبرنا بأنه لم يعود بسبب الحجر بعد فيروس كورونا".

وأكد على أنه كان يتلقى علاج نفسي، وأن ذهابه إلى المغرب شيء طبيعي، فهي ليست المرة الأولى التي يذهب إلى المغرب بل سافر 4 مرات من قبل، وأنه متزوج ولديه أسره تعيش في السعودية، وأثناء ذهابه إلى المغرب في آخر زيارة له نفذ علاجه فهذا ما أدى إلى ازدياد حالته النفسية سوءاَ، مؤكداً أنهم تفاجؤوا بانتشار مقطع الفيديو له وقال أنه كانت يتواصل مع شقيقه وآخر مكالمة كانت بينهم قبل رمضان.

واختتم حديث موجهاَ رسالة إلى من ادعوا على شقيقه بأنه مسحور ومدمن قائلاً: " يا إخوان خافوا الله في أهله وأسرته وتحققوا من القصة بالتفصيل ".

السلطات السعودية تساعد في عودة الشاب السعودي

ومن جانبه تدخل أمير منطقة الباحة الأمير حسام بن سعود يوجه بمتابعة حالة الشاب السعودي والتواصل مع الجهات المغربية لترتيب إجراءات عودته الشاب السعودي إلى وطنه، وذلك بعد كلام الشاب المغربي الذي كان السبب في نشر هذا الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي حيث قال: " شعرت بالألم والوجع لحالة فهد، وهو الأمر الذي حثه على مساعدته"، حيث تلقى العديد من الدعوات للسفر إلى المملكة العربية السعودية من أجل تقديم الشكر أو لأداء الحج والعمرة بسبب مساعدته لهذا الشاب.

وأضاف الزايدي: " أن خال الشاب السعودي تواصل معه عبر تويتر؛ إذ كان مصدوماً لعدم علمه بحالته، لافتاً إلى أن الخال أكد معاناة فهد من اضطرابات نفسية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار