توم هانكس يكشف كيفية عودته للتمثيل بعد وفاته

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مايو 2023
توم هانكس يكشف كيفية عودته للتمثيل بعد وفاته

ناقش النجم الأمريكي توم هانكس إمكانية استمرار نسخة منه في التمثيل بعد وفاته، مشيراً إلى أن ذلك أصبح ممكناً الآن في ظل التطور التكنولوجي المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

عودة توم هانكس بالذكاء الاصطناعي

في حلقة من بودكاست "The Adam Buxton"، قال توم هانكس: "يمكن لأي شخص الآن إعادة إنشاء نفسه في أي مرحلة عمرية عن طريق الذكاء الاصطناعي أو تكنولوجيا التزييف العميق".

تابع موضحاً أنه بصرف النظر عن إمكانية صُنع فيلم من بطولته بعد وفاته باستخدام تلك التقنيات، إلا أن المخيف أيضاً أنه سيكون على درجة عالية من الجودة والواقعية.

وبسؤاله عن أن الجمهور سيكون قادراً على معرفة الفرق، خاصةً في بعض المهارات والأساليب التي يعتمدها في أعماله والتي لن يلتقطها الذكاء الاصطناعي، أشار إلى أن هذا بالتأكيد "تحدي فني، لكنه أيضاً تحدي قانوني".

رأي توم هانكس في استخدام التقنيات الحديثة

أضاف قائلاً: "سيكون الناس بلا شك قادرين على معرفة ذلك، ولكن السؤال الأهم هو هل يهتمون أم لا، واختتم حديثه في تلك النقطة بعبارة "ملكيتنا الفكرية"، وفقاً لموقع USA Today.

في ذات الصدد، أشار كذلك إلى أن أخلاق الذكاء الاصطناعي في صناعة الترفيه تثير مناقشات جارية في جميع النقابات وجميع الوكالات وجميع الشركات القانونية من أجل التوصل إلى التداعيات القانونية لاستخدام وجهه وصوته.

توقعات توم هانكس للمستقبل

وعلى الرغم من محور الحديث حول التقنيات الحديثة، إلا أن توم هانكس أشار إلى فيلم "The Polar Express" عام 2004 باعتباره نسخة بدائية من الذكاء الاصطناعي لتوليد شكله وصوته في الرسوم المتحركة عن طريق توصيل كمية هائلة من البيانات إلى الكمبيوتر.

وأكد على توقعاته بحدوث ذلك قائلاً: "لقد رأينا هذا قادمًا، وتوقعنا أنه سيكون هناك تطوراً هائلاً في مجال الكمبيوتر والعلوم التقنية، وقد زاد ذلك الآن بمقدار مليار مرة منذ ذلك الحين حتى أصبحنا نراه في كل مكان".

جدير بالذكر أن توم هانكس أصدر مؤخراً أولى رواياته الأدبية، والتي جاءت بعنوان "The Making of Another Major Motion Picture Masterpiece"، والتي يكشف من خلالها عن تجربته وخبراته في مجال السينما وصناعة الأفلام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار