بعد معاناة شديدة: وفاة فائق عرقسوسي عن عمر 69 عاماً

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2023
بعد معاناة شديدة: وفاة فائق عرقسوسي عن عمر 69 عاماً

أعلنت نقابة الفنانين في سوريا وفاة الفنان الكبير فائق عرقسوسي الذي فارق الحياة اليوم عن عمر يناهز 69 عامًا بعد صراعٍ مع المرض.

وأكدت وفاته أيضاً ابنته الفنانة نور عرقسوسي التي نعته بكلمات مؤثرة إلى جانب صدمة العديد من زملائه وأصدقائه في الوسط الفني.

مراسم جنازة فائق عرقسوسي

ومن المقرر تشييع جثمان الفنان الراحل غداً الإثنين من مستشفى المجتهد بدمشق، على أن يتم إقامة صلاة الجنازة عقب صلاة الظهر في مسجد عبد الله بن رواحة باب مصلى.

 ويوارى الثرى في مقبرة باب الصغير، ويُقام سرادق العزاء بصالة دار السعادة بالمزة، يومى الإثنين والثلاثاء.

معاناة قبل الموت

وكانت نور عرقسوسي، ابنة الفنان الراحل، قد أعلنت في تصريح إلى ET بالعربي عن معاناة والدها قبل الوفاة، مشيرةً إلى أنه أُصيب في آخر ثلاث سنوات بمرض السرطان، وعانى كثيراُ بسبب ذلك".

واختتمت حديثها قائلةً: "وأنا لا أستطيع أن أمشي في عزاه، أريد أن تبقى صورته كما أعرفه، الإنسان المحب للحياة والناس والخير، بابا كل عمره يمتلك روح طفل".

كما ودعت والدها بمنشور على فيسبوك قائلةً: "اجتمعوا الحبايب، شكراً لأنكم عرفتوا بعض وحبيتوا بعض وجبتولي أغلى إخوة بهالدنيا، الحمدلله على كل شئ".

نبذة عن فائق عرقسوسي

ولد الفنان الراحل فائق عرقسوسي في دمشق عام 1954، وتخرج فى معهد الفنون المسرحية بالقاهرة، ويعتبر من أبرز نجوم سوريا، حيث قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأدوار المسرحية والتلفزيونية.

جذب الاهتمام بأدائه في أعمال بارزة، مثل مسلسل حارة نسيها الزمن، كما قدم شخصية عمر بالجزء الثاني من المسلسل الشهير "أبو كامل"، وشارك أيضا فى مسلسل "ما ملكت أيمانكم".

 وكان آخر أدواره في التلفزيون ظهوره كضيف شرف في المسلسل التاريخي فتح الأندلس، الذي عُُرض في موسم دراما رمضان 2022.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار