أبرز البطولات النسائية في دراما رمضان 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس 2023
أبرز البطولات النسائية في دراما رمضان 2023

يشهد الموسم الدرامي لشهر رمضان بطولات نسائية متعددة كذلك تشهد ظهور قوياً للعديد من النجمات في مصر، وطرحت أكثر من فنانة فكرة مسلسل مختلفة منها الكوميدي والاجتماعي وقصص عن الكفاح وغيرها ونستعرض معكم أبرز المسلسلات النسائية الموسم الدرامي لشهر رمضان 2023.

مسلسل مجاريح

يناقش مسلسل مجاريح الكويتي المشاكل التي تواجهها السيدات العربيات، المسلسل من بطولة سعاد عبدالله، أسمهان توفيق، عبدالإمام عبدالله، هنادي الكندري، المسلسل من تأليف جمال سالم، وإخراج عيسى دياب.

مسلسل قرة عينك

تدور أحداث مسلسل قرة عينك الكويتي في إطار كوميدي، ويناقش قصة امرأة تحبس ظلماً داخل السجن لمدة 30 عاما، ثم تخرج بعد ظهور براءتها لتجد أمامها جميع الأبواب مغلقة.

المسلسل من بطولة حياة الفهد، وبشير الغنيم، وسعاد علي، وبثينة الرئيسي، وشيماء على، وريم عبدالله، وعبدالعزيز النصار، ومحمد الدوسري، وحصة النبهان، وسعود بوشهري، ومحمد جابر، والعمل من كتابة محمد شمس وعلي شمس، ومن إخراج سعود بوعبيد.

مسلسل عملة نادرة

وبطلة هذا المسلسل هي الفنانة نيللي كريم وهو من الأعمال التي ينتظرها محبو نيللي بشكل كبير والسبب تقديمها لشخصية جديدة حيث تظهر صعيدية لأول مرة وتسلط الضوء على القهر الذي تتعرض له المرأة في الصعيد كما يطرح قضية تجارة السلاح.


مسلسل تغيير جو

وهو من بطولة الفنانة منة شلبي وتجسد في شخصية مهندسة ديكور تدعى شريفة وتعيش حياتها في معاناة بسبب الظروف الصحية لوالدتها لكنها تلتقي بأياد نصار والذي يعمل مدرس تاريخ وبعدها تتحول حياتها.

مسلسل تحت الوصاية

وتجسد فيه منى زكي شخصية امرأة أرملة تكافح من أجل أبنائها أحدهم تسع سنوات وآخر رضيع، وترعاهم بعد وفاة زوجها وتعمل في مجال صيادة السمك وتواجهه المشاكل مع الصيادين الرجال.

مسلسل الهرشة السابعة

المسلسل من بطولة الفنانة أمينة خليل، وتدور قصة المسلسل حول الحياة بعد الزواج وتحديدا الزواج عن حب ويطرح المسلسل فكرة الخلاف بين الزوجين حيث تبدأ القصة برومانسية ومن ثم تبدأ المشاكل بعد الزواج ويشارك أمينة خليل في بطولة المسلسل الفنان محمد شاهين، وتنتهي قصة المسلسل بدخول كل طرف في المشاكل والإحباط بسبب المسؤوليات الكثيرة.

1000 حمدلله على السلامة

وهو من بطولة الفنانة يسرا والتي تجسد شخصية الدكتورة سميحة السويسي وتدور أحداث القصة حول سيدة تقيم في الخارج وتقرر العودة إلى مصر برفقة أبنائها كي تنفذ وصية زوجها للحصول على الميراث ويشهد المسلسل مواقف كوميدية.
 

مسلسل ستهم

وهو من بطولة الفنانة روجينا وتدور قصة المسلسل حول الحياة الواقعية لسيرة أربع سيدات كافحن للحصول على الإشادة من المجتمع الذي يعيشون فيه، واتخذت الشخصية منهم مهنة ذكورية مثل النجارة ومصانع الطوب والكهرباء والنجارة، كما تتضمن سيرة المعلمة عفاف التي قررت أن ترتدي الحلبات الرجالي كي تعمل في مجال تجارة البطيخ.

مسلسل جت سليمة

يشهد المسلسل المصري عودة قوية للفنانة دنيا سمير غانم بعد غياب طويل عن الشاشات، وتجسد دنيا شخصية "أمل" التي ترث مكتبة والدها بعد وفاته وتدخل بعضها في حقبة زمنية مختلفة بشكل كوميدي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار