وفاة الفنان بسام لطفي عن عمر ناهز الـ82 عاماً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أغسطس 2022
وفاة الفنان بسام لطفي عن عمر ناهز الـ82 عاماً

ودعت الساحة الفنية، اليوم، الجمعة، الفنان بسام لطفي عن عمر ناهز الـ82 عاماً وأعلنت نقابة الفنانين السوريين الخبر عبر حسابها الرسمي، مؤكدة على أنها ستشارك الجمهور بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية.

وفاة بسام لطفي

بسام لطفي أبو غزالة هو فنان فلسطيني، ولد في مدينة طولكرم الفلسطينية في 1 يناير من عام 1940، وتلقى تعليمه الابتدائي فيها.

في عام 1957 بدأ الفنان الفلسطيني مسيرته الفنية منطلقا من العاصمة السورية دمشق على خشبة المسرح القومي، ثم ركز على الاحتراف في الدراما التليفزيونية السورية، ليصبح بعد ذلك واحد من أبرز روادها، فهو أحد مؤسسي الفن والدراما السورية.

قدم بسام لطفي في مسيرته الفنية أكثر من 65 عملاً فنياً، فضلاً عن عمله لسنوات طويلة في الدوبلاج، ومن أهم مسلسلات بسام لطفي حمام القيشاني، يوميات مدير عام، بطل من هذا الزمان، صقر قريش والذي شارك فيه البطولة إلى جانب كل من جمال سليمان، سلاف فواخرجي، باسم ياخور.

نجوم الفن ينعون بسام لطفي

ونعى عدد كبير من نجوم الدراما السورية الفنان الفلسطيني بينهم مصطفى الخاني، والذي نشر خبر وفاة بسام لطفي معلقاً: "العم الغالي والأستاذ الكبير #بسام_لطفي ألف رحمة لروحك الطيبة خسارتنا كبيرة اليوم برحيل أحد أوائل مؤسسي التلفزيون السوري والمسرح القومي ومؤسسة السينما والإذاعة ونقابة الفنانين(رقم بطاقته ١) الله يرحمك يا رب كنت أباً وأستاذا لنا جميعا، ستبقى حياً في قلوبنا وخالداً في ذاكرة الأجيال.

 وكتبت لورا أبو أسعد: "رحيل موجع آخر في أسبوع واحد ، الأستاذ بسام لطفي ، الفنان المخضرم وأحد مؤسسي نقابة الفنانين في سورية في ذمة الله، تعازيي لأسرته ولولده زميلنا الفنان #إياس_أبو_غزالة ولكامل الوسط الفني برحيل عميد من أعمدته".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار