وفاة الفنان سمير صبري عن عمر يناهز 85 عاماً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مايو 2022
وفاة الفنان سمير صبري عن عمر يناهز 85 عاماً

توفي الفنان المصري سمير صبري، منذ قليل اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 85 عاماً، حيث أعلن الخبر الفنان أشرف زكي نقيب الفنانين، وذلك بعد صراع مع المرض، حيث تدهورت حالته الصحية في الفترة الأخيرة تسببت في دخوله المستشفى بالفترة الأخيرة، وخروج الكثير من الشائعات حول وفاته بالفترة الأخيرة.

وفاة سمير صبري

ونشر الفنان مصطفى درويش، صورة للفنان سمير صبري، وكتب وفاة الأستاذ سمير صبري في ذمة الله.

من هو سمير صبري

ولد الفنان الكبير سمير صبري في مدينة الإسكندرية، مصر عام 1936 في عائلة تحب الفن وتقدره فوالدته كانت تعزف البيانو وخالته تعزف العود وخالاته وجدته كن يصحبنه إلى المسارح والسينما ويشجعنه على تقليد المشاهير.

إنفصل والداه وهو يبلغ 9 سنوات فانتقل مع والده للعيش في القاهرة وسكن في بناء يقطنه الفنان عبد الحليم حافظ وكان أول معرفته بالفنانين وأول من رأى فيه موهبة مميزة.

تخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة وعمل في بداية حياته كمقدم في الإذاعة الإنجليزية نتيجة إجادته لعدة لغات على رأسها اللغة الإنجليزية.

أول ظهور له في السينما كان في مشهد عابر من فيلم "حكاية حب" للفنان عبد الحليم حافظ من إخراج حلمي حليم عام 1959.

وشارك في العديد من الأعمال وهي: فيلم "اللص والكلاب"، فيلم "من غير ميعاد"، فيلم "بين القصرين"، فيلم "الحسناء والطلبة"، فيلم "المتمردة"، فيلم "رجل في الظلام"، فيلم "نهر الحياة"، مسرحية "العبيط"، فيلم "لعبة الحب والجواز"، فيلم "حكاية نص الليل"، فيلم "هارب من الزواج"، فيلم "العمر أيام"، فيلم "الراهبة"، مسلسل "العسل المر"، مسلسل "الأبواب المغلقة"، فيلم "30 يوم في السجن"، فيلم "عدو المرأة"، فيلم "هو والنساء"، فيلم "قصر الشوق"، فيلم "العبيط"، فيلم "شيء في حياتي"، فيلم "إضراب الشحاتين"، فيلم "أخطر رجل في العالم"، فيلم "معسكر البنات"، فيلم "شباب مجنون جداً"، فيلم "الراجل ده حيجنني"، فيلم "جزيرة العشاق"، فيلم "بنت من البنات"، فيلم "المليونير المزيف"، فيلم "لست مستهترة"، فيلم "المساجين الثلاثة"، فيلم "عالم مضحك جداً"، فيلم "شنبو في المصيدة"، فيلم "الحلوة عزيزة"، فيلم "نص ساعة جواز" وفيلم "أبي فوق الشجرة".





 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار