وفاة شويكار عن عمر يناهز الـ 85 عاماً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أغسطس 2020
وفاة شويكار عن عمر يناهز الـ 85 عاماً

فجع الوسط الفني بوفاة الفنانة شويكار عن عمر يناهز الـ 85 عاماً منذ قليل، لتؤكد نقابة المهن التمثيلية على صحة الخبر المحزن.

وفاة شويكار

وفاة شويكار أعلن عنها عن طريق عزوز عادل عضو نقابة المهن التمثيلية من خلال حسابه على الفيس بوك، الذي نشر نعي نقابة المهن التمثيلية الذي جاء فيه: "البقاء لله تنعي نقابة المهن التمثيلية‬، ‫وفاة الفنانة الكبيرة شويكار، رحم الله الفقيد والهم اهله وجمهوره الصبر والسلوان‬".

ولدت شويكار  في الإسكندرية لأب مصري من أصل تركي وأم شركسية، دخلت المجال الفني بعد أن اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب حيث وجد فيها موهبة الكوميديا.

وفاة شويكار
بدأت شويكار مشوارها الفني وشاركت في العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية وصل عددهم إلى حوالي 170 عملاً فنياً، وشكلت ثنائي رائع مع النجم فؤاد المهندس خلال فترة عملهما سوياً.

وبعد مشوار فني حافل، قررت شويكار منذ 8 سنوات تقريباً أن تبتعد عن الساحة الفنية وتكتفي بما قدمه، على أن تعيش ما تبقى من عمرها مع ابنتها وأحفادها، وهذا ما حدث إلا أن وافتها المنية منذ قليل.


أزواج شويكار

تزوجت شويكار من المحاسب حسن نافع وبعد وفاته، عاشت قصة حب مع فؤاد المهندس توجت بالزواج وشكلا ثنائي رائع في الفن ثم انفصلا، وتزوجت للمرة الثالثة من مدحت يوسف.

شويكار وفؤاد المهندس

مرض شويكار

وكانت شويكار تشكو في الفترة الأخيرة من صعوبة الحركة، وكشفت في حوار مع جريدة الوطن أنها تلزم منزلها ولا تخرج منه بسبب معاناتها في المشي، وأن هناك فريق طبي يباشر وضعها من وقت لآخر، كما أنها تخضع للتحاليل الطبية بشكل مستمر.

كما أشارت شويكار قبل وفاتها بعدة أشهر إلى أنها اعتزلت الفن بلا رجعة، وأنها ترغب في الراحة بعد مشوار فني حافل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار