مشاهد حزينة في وداعها: نجوم الفن يشيعون جنازة ثناء دبسي

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2024
مشاهد حزينة في وداعها: نجوم الفن يشيعون جنازة ثناء دبسي

شارك عدد من نجوم سوريا الكبار، في تشييع جثمان الفنانة الراحلة القديرة ثناء دبسي، وسط ملامح كساها الحزن والأسى، ومشاهد إنسانية مؤثرة، للنجوم ولزوج الراحلة الفنان سليم صبري.

جنازة ثناء دبسي

خرج جثمان الفنانة ثناء دبسي من مستشفى الطب الجراحي، الذي وافتها المنية فيه، والذي يقع في شارع بغداد بالعاصمة السورية دمشق، وتمت الصلاة على الفقيدة عقب صلاة ظهر اليوم الخميس 22 فبراير/ شباط، داخل مسجد لالا باشا الذي يقع في شارع بغداد.

استقبل جثمان ثناء دبسي قبل خروجه من المستشفى عدد من النجوم والنجمات، ولعل أبرز الوجوه التي تواجدت في مستشفى الطب الجراحي قبل خروج الجنازة في مسيرتها كانت النجمة سلاف فواخرجي التي اعتلى ملامحها الحزن الشديد في وداع الفنانة القديرة.

سلاف فواخرجي في جنازة ثناء دبسي

توجه المشيعون برفقة جنازة ثناء دبسي بعد الصلاة عليها إلى مقبرة الحرش الكبير في حي المهاجرين، حيث تم مواراة الجثمان الثرى وسط دموع وتأثر كبيرين.

جنازة ثناء دبسي

شاهدوا لقطات من جنازة ثناء دبسي

مشاهد حزينة في جنازة ثناء دبسي

أول المشاهد الحزينة في جنازة الفنانة الراحلة والتي لفتت الأنظار كان انهيار شقيقتها ثراء دبسي التي ودعتها بالدموع والآهات، حيث فقدت شقيقة الفنانة الراحلة القدرة على التماسك وبدأت في ذرف الدموع طوال مدة تشييع الجنازة.

ثراء دبسي في جنازة ثناء دبسي

الفنان سليم صبري زوج الفنانة الراحلة ثناء دبسي، فقد تماسكه هو الآخر وقت تشييع جنازة زوجته، وظل يبكي لفراقها بينما كان يتحدث عنها بصعوبة بالغة، وحاول جموع الحاضرين تهدئته.

سليم صبري في جنازة ثناء دبسي

وحرص على حضور جنازة ثناء دبسي عدد من نجوم الفن في سوريا، وكان أبرزهم سلاف فواخرجي ووائل رمضان وأمل عرفة وكندة حنا والفنان فراس إبراهيم والفنانة سوزان نجم الدين.

من ناحية أخرى كانت نقابة الفنانين السورية قد نعت الفنانة ثناء دبسي، ونشرت في بيان رسمي الخبر الحزين مرفقاً بالنعي، وأشارت النقابة إلى تقديم التعازي الحارة للفنان سليم صبري في المصاب الأليم، وتوجه البيان بالدعاء لروح الفقيدة بالرحمة ولمحبيها بالصبر والسلوان.

وتفاعل الجمهور مع مشاهد تشييع جنازة الفنانة ثناء دبسي، وكتب عدد كبير من النشطاء تعليقات على مشاهد الجنازة الحزينة وقال البعض: "يا الله على كندة وأمل عرفة تحسهم مثل بناتو كيف شادين على يده الله يصبره ويرحمها ويجعل مأواها الجنة"، "الله يرحمها مثال للأخلاق والإنسانية ممثلة مبدعة وحنونة"، "الله يرحمها ...ويصبر زوجها وبنتها وأحبابها ع الفراق ...الفراق موت بس ببطء"، "يا ربي يرحم أمك فناتنا المحترمة يارا صبري ...عنجد بكيت عنك .. جد الله يصبر قلبك الفراق والغربة صعبة".

وفاة ثناء دبسي

توفيت الفنانة ثناء دبسي يوم الثلاثاء الماضي الموافق 20 فبراير/ شباط الجاري، عن عمر ناهز الـ83 عاماً، بعد وعكة صحية ألمت بها لتدخل على إثرها المستشفى وتفارق الحياة، في خبر حزين لجمهورها ومحبيها وزملائها في الوسط الفني الذين ودعوها بكلمات مؤثرة.

الفنانة ثناء دبسي ولدت في بدايات الأربعينيات، وتحديداً عام 1941 في شمال سورية بمدينة حلب الشامية، وهي تنتمي إلى عائلة فنية بامتياز، حيث تزوجت من الفنان السوري سليم صبري وأنجبت منه ابنتها الفنانة يارا صبري التي تزوجت من الفنان ماهر صليبي وشقيقتها هي الفنانة ثراء دبسي التي انهارت أثناء تشييع جنازتها.

بدأ مشوار ثناء دبسي الفني في الخمسينيات، وهي في مقتبل العمر، حيث شاركت في هذه الفترة مع ثراء دبسي شقيقتها، بالمسرحيات التي كانت تقدم في حلب مع فرقة مسرح الشعب، وكانت الانطلاقة الأولى للفنانة ثناء دبسي من خلال ظهورها في مسلسل ساعي البريد الذي عرض عام 1963م،وبعد ذلك قامت بالمشاركة في مسلسل حارة القصر الذي عرض عام 1970.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار