نجوم الفن يودعون بسام لطفي بكلمات مؤثرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أغسطس 2022
نجوم الفن يودعون بسام لطفي بكلمات مؤثرة

ودع نجوم الدراما في الوطن العربي الفنان بسام لطفي الذي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم، الجمعة، عن عمر ناهز الـ82 عاماً.

ومن بين النجوم اللذين ودعوا بسام لطفي، الفنانة سولاف فواخرجي التي كتبت عبر حسابها الشخصي: "الرحمة والسلام لروح الفنان القدير والدافئ بسام لطفي، خالص العزاء لعائلته العزيزة وأصدقائه ومحبيه". أما الممثلة أمل عرفة نشرت صورة للراحل وعلقت عليها بكلمات:"الفنان الكبير بسام لطفي في ذمة الله عاش كالنسمة ورحل كالنسمة البقاء لله".

وداع بسام لطفي

الفنانة شكران مرتجى عبرت عن حزنها الشديد لرحيل بسام لطفي وكتبت: "إن لله وإن إليه راجعون، الفنان الكبير الأستاذ بسام لطفي رحمة الله عليك عزؤانا لعائلته ولمحبيه قامة فنية أخرى تغادرنا". أما رنا شميس فودعت النجم الذي رحل بعد أيام من وفاة أنطوانيت نجيب وكتبت: "الله يرحم ارواحكن.. شو كنتو غاليين عالقلب.. الأستاذ القدير#بسام_لطف، السيدة القديرة#انطوانيت_نجيب".

ونعى أيمن زيدان بسام لطفي بصورة نشرها له عبر حسابه الشخصي وتعليق كتب فيه: "الفنان الخلوق والرجل الطيب ..بسام لطفي ..لروحك الرحمة".

النجوم يستعيدون ذكرياتهم مع بسام لطفي

الفنان السوري مصطفى الخاني بعبر عن حزنه الشديد لفراق بسام لطفي مسترجعا ذكرياته معه في منشور جاء فيه: "العم الغالي والأستاذ الكبير بسام لطفي ألف رحمة لروحك الطيبة، عزائي لاياس وفراس والخالة ام فراس وكل محبينك، خسارتنا كبيرة اليوم برحيل أحد أطيب الأشخاص في الوسط الفني، ورحيل أحد أوائل مؤسسي التلفزيون السوري والمسرح القومي ومؤسسة السينما والإذاعة السوريّة ومؤسس في نقابة الفنانيين ( رقم بطاقته ١ )".

وأضاف: "الله يرحمك يارب، كنت أباً وأستاذاً لنا جميعا، ستبقى حياً في قلوبنا، وخالداً في ذاكرة الأجيال سأعيد نشر ما كتبته عنك منذ ثلاثة سنوات، لأني لن أنسى سعادتك الكبيرة عندما قرأته ولن أنسى ماقلته لي، الحمد الله بعد في ناس بتتذكر".

متذكرا أيامه مع بسام لطفي قال مصطفى الخاني: "أذكر في عام 1997 عندما كنا طلابا في السنة الأولى في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان حينها يدرس معنا ابنه إياس، دعانا في شهر رمضان للإفطار في منزله ( كعادته كل عام حين كنا طلابا ) يومها بعد الإفطار شاهدنا على التلفزيون مسلسل بنت الضرة وحضرنا الحلقة مع الاستاذ بسام في منزله كانت أول مرة بالنسبة لي أشاهد ممثل بجانبي وفي نفس الوقت أمامي في التلفاز.. كان شعورا لا يوصف، لا يمكن أن أنساه، إلى اليوم كلما أقف جانبه أتذكر تلك اللحظة وأعلم أنني في حضرة الكبار".

واختتم مصطفى الخاني منشوره قائلاً: "طبعاً الأستاذ بسام لطفي، أحد أوائل المؤسسين للتلفزيون السوري فقد شارك في أول عمل تلفزيوني سوري عام 1960 وهو تمثيلية الغريب،  وشارك في أول مسرحية للمسرح القومي السوري، وأول فيلم سينمائي لمؤسسة السينما السورية، والإذاعة السورية، ومؤسس في نقابة الفنانين وصاحب أول بطاقة صادرة عن النقابة في سوريا".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار