بلقيس فتحي تكشف نهاية قضية الخلع وتتحدث عن الاكتئاب والعنف الأسري

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 سبتمبر 2021
بلقيس فتحي تكشف نهاية قضية الخلع وتتحدث عن الاكتئاب والعنف الأسري

فتحت الفنانة اليمية بلقيس فتحي، قلبها في حديثها الإعلامي الأخير، وتحدثت عن تفاصيل قضية الخلع من زوجها السابق، وكيف تجاوزت فترات الاكتئاب وإصابتها بمتلازمة الكوخ.

وقالت الفنانة اليمنية والإماراتية الجنسية بلقيس فتحي إنها دائمًا تطمح للوصول إلى النجاح، كما أنها سعيدة بما حققته على أرض الواقع خلال الفترة الماصية من أعمال فنيه جعلتها في قلب الجمهور العربي.

وأضافت بلقيس خلال لقائها بالإعلامية منى الشاذلي في برنامج معكم إنها تعشق مصر وعلاقتها جيدة جدا بالشعب المصري، مضيفة على حد تعبيرها "أنا بنت البلد دي، وعشت فيها كثيرًا ووالدى عاش لأكثر من ٤٠ سنة بها".

وأكدت أنها دائما تشعر بانتمائها للمجتمع المصري، لكن لم تكن لديها الجرأة لتقديم عمل مصري برغم إجادتها اللهجات العربية مثل المصري والمغربي واللبناني والسعودي والكويتي.

وأضافت أن الجمهور المصري عاشق للطرب ولكل جديد ومتذوق للفن، ورأت ذلك في مهرجان الموسيقى العربية في ٢٠١٥ بمصر.

وأكدت بلقيس أن تحدثها لأكثر من لهجة سبب لها العديد من المشاكل وهناك من انتقدها لعدم تمسكها بلهجة معينة.

وأوضحت، أن المجتمع العربي، خاصة الإمارات خليط  بين العديد من الثقافات وكلنا متسامحون بشكل سلمي وكان لديها زملاء في المدرسة من كل الجنسيات لذلك تكونت لديها الملكة لتتحدث لهجات مختلفة.

بلقيس فتحي تكشف نهاية قضية الخلع وعلاقتها بطليقها:

وكشفت الفنانة بلقيس فتحي عن تفاصيل قيامها برفع قضية خلع ضد زوجها السابق في المحاكم الإماراتية.

بلقيس فتحي، كانت قد تزوجت من رجل الأعمال سلطان بن عبد اللطيف في فندق أرماني داخل برج خليفة، في 30 ديسمبر/كانون الأول من عام 2016، وأطلت بفستان زفاف من تصميم السعودية تيما عابد، استغرقت خياطته أكثر من 1400 ساعة، ورصع بأكثر من 20 ألف حجر ماسي، وأنجبت بلقيس ابنهما الأول تركي في 12 مايو 2018.

وقالت بلقيس أثناء لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي، إنها صرحت برفع قضية خلع للصحافة لإنهاء حالة الجدل التي اٌُثيرت بسبب عدم ظهور زوجها معها لفترات طويلة.

كما أوضحت أن العلاقة بينهما طيبة وعلى تواصل مستمر من أجل ابنهما وتتمنى له التوفيق في حياته. كذلك كشفت عن رأيها في قضية الخلع وتعجبت من اعتبارها قوة أو قسوة من المرأة تجاه زوجها فكما يحق للرجل تطليق زوجته يحق للزوجة تطليق نفسها.

كانت الفنانة الإماراتية من أصل يمني، بلقيس فتحي، قد فجرت في أبريل/نيسان الماضي مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانها رفع قضية خلع ضد زوجها رجل الأعمال سلطان بن عبداللطيف، ردًا على سؤال الإعلامي صبحي عطري خلال مداخلة هاتفية مع برنامج MBC" Trendin" عن السر وراء عدم ظهورها مؤخراً رفقة زوجها.

حيث ردت بلقيس على السؤال بقول: ”أنا رافعة قضية خلع من فترة في المحاكم الإماراتية وكلي ثقة في القضاء.. والصراحة ما عندي تفاصيل أكتر ولا أقدر أتكلم أكتر في الموضوع.. بيناتنا أجمل هدية في العالم اسمها تركي.. وما عندي تفاصيل أكتر ولا أقدر أخوض أكتر في الموضوع.. وإن شاء ربنا يسهل".

بلقيس فتحي تكشف نهاية قضية الخلع وتتحدث عن الاكتئاب والعنف الأسري

معاناة بلقيس فتحي مع الاكتئاب ومتلازمة الكوخ:

كشفت الفنانة بلقيس فتحي عن معاناتها مع متلازمة الكوخ وقالت أنها أصيبت بها عقب فترة الحجر الصحي التي طبقتها الدول كإجراء احترازي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت بلقيس فتحي أن الأعراض التي عانت منها هي الشعور باكتئاب شديد وقلق وعدم الرغبة في العمل أو الخروج من المنزل كذلك تناول كميات كبيرة من الطعام غير الصحي.

وأضافت قائلة أنها شعرت بالفشل بسبب عدم استطاعتها رؤية أهلها كما راودتها فكرة اعتزال الغناء. وعن مدة معاناتها مع متلازمة الكوخ أوضحت أن تلك الحالة استمرت معها لشهور عديدة وهي كثيرًا ما تصيب الناس بعد فترة العزلة.

بلقيس فتحي تتحدث عن قضية العنف الأسري:

أوضحت الفنانة بلقيس أنها قدمت صدقة جارية باسم إسراء غريب التي راحت ضحية العنف الأسري واشعلت وفاتها ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي وجمعيات حقوق المرأة.

وقالت بلقيس فتحي، إن  التغريدة التي كتبتها بعد مقتل إسراء غريب اُسيئ فهمها وقامت بحذفها بعد نشرها بوقت قليل.

وتابعت قائلة "بحب اطمن كل البنات المهتمين بقضية إسراء غريب والبنات الأخريات أن إسراء عندها صدقة جارية باسمها في الوطن العربي كله" ولم ترغب بلقيس في الاسترسال أو توضيح طبيعة الصدقة الجارية.

وأضافت بلقيس أنها تتوخى الحذر أثناء التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي بسبب إساءة فهم التغريدات وهو الأمر الذي ادركته بمرور الزمن.