تألقي بمكياج مميز يزخر بالجمال ويشع بالبهجة في عيد الأضحى

تعرفي على المكياج المناسب لك في عيد الأضحى خلال فترات اليوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 30 أغسطس 2017
مكياج بلون أخضر زمري جذاب وناعم

العيد فرصة لزيارة الأصدقاء والأقرباء، فلا يحلو العيد بدون مشاركة فرحة قدومه مع الآخرين، وعليك اختيار إطلالة تزخر بالجمال وتفيض بالبهجة، لتُبرزي جمالك الأخاذ بما يلائم صيحات الموضة ويناسب أناقتك، ومن خلال المقال التالي جمعنا لك من مدونات الجمال بعض النصائح لتتألقي بمكياج مميز في عيد الأضحى بألوان تشع بالجمال.

في العيد يمكن أن تقرري الخروج صباحاً لزيارة الأصحاب، وهذا يتطلب منك تطبيق مكياج صباحي ملائم للعيد، تعتبر ألوان الباستيل أفضل الخيارات المناسبة لجميع ألوان البشرة، لمكياج صباحي يزيد من جمالك ويمنحك إشراقة طبيعية صباح يوم العيد.

- اختاري كريم أساس ناعم وخفيف مع واقي شمسي، تجنبي أنواع البرونزر أو الكونتور القوية، طبقي كريم الأساس بالفرشاة أو بإسفنجة المكياج، ضعي الكونسيلر تحت عينيك بالتربيت بلطف لإزالة الهالات السوداء، حاولي دمج الكونسيلر مع كريم الأساس لتحصلي على إطلالة طبيعية مشرقة.

- ابدئي مكياج العيون بانتقاء ألوان ظلال الجفون بدرجات الباستيل الشائعة، وهي ألوان الحلوى الوردية و النعناع الأخضر والبرتقالي و الأرجواني و الأزرق الفاتح، ويمكنك الجمع بين لونين، اختاري منها ما يناسب ملابسك ولون بشرتك وطبقيها على جفونك، ويمكنك وضع القليل من ظلال العيون بلون عاجي أو أبيض على كامل منطقة الجفن بدءاً من جذور الرموش وانتهاءً عند منطقة الحواجب ليمنحك مزيداً من التألق واللمعان.

- مكياج ألوان الباستيل يعتمد على تحديد العيون بالكحل الأسود والآيلاينر لشد الانتباه إليها، ويمكنك تحديد الجفن السفلي للعين فألوان الباستيل لها ميزة إيجابية بإخفاء آثار الإجهاد والتعب الذي يظهر تحت العينين، ولا تنسي تطبيق الماسكارا المكثفة بطبقة واحدة لتبرز جمال رموشك وطولها. وكخطوة هامة رتبي حاجبيك جيداً بشكل أنيق، وحاولي إملاء الفراغات إن وجدت بقلم مصحح الحواجب الرمادي.

- ضعي أحمر خدود باستخدام الفرشاة الكبيرة ذات الشعيرات الناعمة، بلون يلائم مكياج عيونك ولكن يُفضل استخدام الألوان الفاتحة كالوردي والمشمشي.

- اختاري أحمر شفاه بلون نيود ومحدد شفاه نيود، حددي شفاهك بحرفية وضعي أحمر الشفاه بحيث لا يتعدى حدود المحدد، أضيفي ملمع الشفاه لتزيدي من لمعان شفتيك.

- استخدمي ألوان الباستيل لطلاء أظافرك، ويمكن طلاؤها بلون واحد أو انتقاء بعض الزخارف والأشكال الرائعة لتُظهر جمال أناملك.

اكتشفي أيضاً: طريقة عمل مكياج صباحي ناعم لإطلالة طبيعية

يوم العيد يمتد ليشمل الفترة صباحية تليها فترة ما بعد الظهيرة ثم السهرة، وخلال فترة ما بعد الظهيرة يمكن أن تخرجي لاحتساء القهوة مع الأهل والأصدقاء، فأنت تحتاجين لمكياج يناسب بهجة العيد ويلائم هذه الفترة، فما رأيك بتطبيق مكياج جذاب بالألوان الترابية باتباع الخطوات التالية:

- طبقي كريم أساس أقوى من الذي طبقته بالصباح ليدوم مكياجك لفترة أطول، ويمكن استخدام الكريم الذي لا يحتوي على واقي شمسي فالشمس تكون قد غابت، ولا تنسي تطبيق الكونسيلر الخوخي ليمنحك إطلالة طبيعية، ويزيل السواد من تحت العينين التي تشكلت بسبب السهر والتعب.

- ضعي بودرة الوجه الشفافة لتعطيكي مظهراً طبيعياً بعيداً عن التكلف، مناسباً لفترة ما بعد الظهيرة.

- ابدئي مكياج العيون بتطبيق ظلال العيون بلون بيج فاتح على كامل العين، ثم ضعي القليل من الظل البني الداكن أو الموف عند الحافة الخارجية للعين، وحاولي توزيعه على كامل الجفن المتحرك، حددي عينيك بالكحل الأسود أو باللون البني، وارسمي الآيلاينر بخط بسيط لا يتجاوز حدود العين بلون أسود ليعطي عينيك مزيداً من الاتساع، ولا تنسي تطبيق الماسكارا بطبقتين واستخدمي مكبس الرموش لإبراز كثافة رموشك وطولها.

- ضعي القليل من بودرة الخدود بلون بيج فاتح لإطلالة طبيعية تشع بالتألق والحيوية.

- اختاري أحمر شفاه بلون بني مع محدد بني، أو ألوان النيود التي تناسب كل أنواع المكياج وجميع ألوان البشرة وطبقيه بعناية، ولا تنسي إضافة طبقة خفيفة من الملمع ليمنح شفتيك مزيداً من الحيوية.

- انتقي طلاء أظافر بالألوان الترابية أو يمكن استخدام ألوان النيود ويمكن الجمع بين اللونين، أو اختيار أشكال مميزة لتزيين الأظافر.

اكتشفي أيضاً: أفكار مكياج ترابي على الانستقرام

يوم العيد مليء بالأفراح، ويمكن أن تكوني إحدى المدعوات لفرح أحد الأصدقاء، فأنت بحاجة لمكياج يلائم السهرات ويناسب يوم العيد، اتبعي الخطوات التالية لتحصلي على مكياج سهرة بألوان السموكي الداكنة لتبرزي جمالك الأخاذ:

- رطبي بشرتك بالمرطب المناسب، بعد غسلها بالغسول الملائم لبشرتك لإزالة بقايا المكياج القديمة، فوضع المكياج على بشرة نظيفة نضرة يُظهره بصورة أروع وشكل أجمل.

- طبقي البرايمر ليعمل على تصغير المسامات وتنظيم الإفرازات الدهنية تقليلها، لتحصلي على مكياج ثابت يدوم فترة ثماني ساعات دون أن تسيل مستحضرات المكياج، وليسهل مد كريم الأساس.

- ضعي كريم الأساس على هيئة نقاط خفيفة وصغيرة في كل مكان في الوجه والرقبة، ثم وزعيه جيداً بواسطة فرشاة مخصصة للكريم، واحرصي على توزيع كريم الأساس على كامل الوجه والرقبة.

- طبقي الكونسيلر الأصفر أو الخوخي لإخفاء الهالات السوداء، والكونسيلر الأخضر لإخفاء البثور الموجودة على البشرة.

- استخدمي القليل من البودرة على الوجه ووزعيها جيداً، حتى تعطي بشرتك المظهر الصافي والمميز.

- ابدئي مكياج العيون بتطبيق الظل بلون رمادي فاتح على الجفن المتحرك، والظل الأبيض على زاوية العين الخارجية تحت الحاجب مباشرة وعند مدمع العين لإبراز اللون الغامق الذي سنعتمده في المكياج السموكي باستخدام ريشه صغيرة، ضعي القليل من ظلال العيون بلون أسود عند زاوية العين الخارجية وحاولي دمج الألوان معاً، إن كنت من محبات إبراز المكياج خارج حدود العين يمكن مد الظل الأسود خارج حدود العين ليصل لنهاية الحاجب ويمكنك أيضاً تطبيقه تحت الجفن السفلي لتحصلي على مكياج عيون مميز.

- حددي عينيك باستخدام قلم الكحل الأسود من داخل العين، وارسمي خط من الآيلاينر الطويل الممتد خارج حدود العين لتحصلي على عيون جذابة.

- طبقي الماسكارا بعدة طبقات، ويمكنك استخدام الرموش الاصطناعية لتحصلي على نظرات أكثر حدة.

- اختاري محدد لشفاهك بلون داكن أو أحمر كلاسيكي ينسجم مع لون أحمر الشفاه الذي تختارينه.

وهكذا نكون قد قدمنا لكل نصائح لمكياج مميز، حاولي تطبيقها، لتشعي جمالاً مما يزيد من بهجة العيد وجماله في عينيك.

اكتشفي أيضاً: مكياج عيون سموكي لنظرة آسرة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار