تجربتي مع خيوط شد الوجه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023 آخر تحديث: الأحد، 07 أبريل 2024
تجربتي مع خيوط شد الوجه

يعد شد الوجه بالخيوط واحد من أحدث طرق التجميل للتخلص من التجاعيد وخطوط الوجه وللحصول على بشرة أكثر شباباً.  سنتحدث في مقالنا لليوم عن تجربتي مع خيوط شد الوجه.

مزايا خيوط شد الوجه

من خلال تجربتي مع خيوط شد الوجه، يمكنني القول أنه أحد العلاجات الأكثر فعاليةلمحاربة التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر، فيما يلي بعض مزايا خيوط شد الوجه التي لاحظتها من خلال تجربتي وبعد قيامي بالبحث عن مزايا استخدامها مقارنة مع العمليات الجراحية: [1]

علاج آمن وفعال لتخلص من التجاعيد

قبل عام تقريباً قمت بتجربة خيوط شد الوجه لتخلص من بعض التجاعيد والخطوط الظاهرة في وجهي، لم أستطع ملاحظة أي نتائج إيجابية بعد العلاج فوراً وذلك لأن وجهي كان متورماً بعض الشيء، ولكن وبعد مرور عدة أيام لاحظ الجميع الفرق في وجهي.

إمكانية العودة مباشرة إلى المنزل

مقارنة مع الإجراءات الأخرى التي سبق أن قمت بتجربتها يمكنني القول أن شد الوجه بالخيوط  كان أسرعها، بعد مرور ساعات من العلاج استطعت العودة إلى المنزل برفقة صديقتي، على عكس الإجراءات الجراحية يمكنك القيام بشد الوجه بالخيوط تحت التخدير الموضعي عوضاً عن التخدير العام.

انخفاض احتمالية ظهور الندوب

ظهور الندوب كانت واحدة من أكبر مخاوفي قبل تجربة خيوط شد الوجه، ولكن بعد أن قمت بتجربتها أنا وصديقتي يمكنني القول أن احتمالية ظهور الندوب كانت شبه معدومة. 

إجراء سريع وغير مؤلم 

من خلال تجربتي مع خيوط شد الوجه يمكنني القول أن هذا الإجراء كان من أسرع الإجراءات التي قمت بها لتخلص من التجاعيد، عادة ما تستغرق العملية بين 2 إلى 4 ساعات كحد أقصى. أما فيما يتعلق بالألم، فكان شبه معدوم مع التخدير الموضعي، كل ما شعرت به هو القليل من الألم والاحمرار في مكان الخيوط بعد زوال مفعول التخدير والذي سرعان ما اختفى.

طريقة شد الوجه بالخيوط

من خلال تجربتي مع خيوط شد الوجه يمكنني تلخيص خطوات الإجراء بالنقاط الآتية: [2]

  • سيطلب منك الطبيب الاستلقاء في الغرفة المخصصة للإجراء وبعدها سيبدأ الطبيب بتخديرك موضعياً حتى لا تشعر بأي ألم.
  • باستخدام إبر رفيع سيقوم الطبيب بإدخال الخيوط تحت جلدك، عادة ما يستغرق هذا الإجراء مدة تتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة.
  • يتم قطع الجزء المتبقي من الخيط وإخفاءه تحت أنسجة الجلد.

*يجدر التنويه أن خطوات الإجراء قد تختلف باختلاف المنطقة المستهدفة للعلاج.

أنواع خيوط شد الوجه

قبل القيام بإجراء شد الوجه بالخيوط قمت بالبحث عن أنواع المواد المستخدمة في خيوط الوجه وكانت النتيجة كالتالي: [3]

  • خيوط البولي دايكسون (PDO Thread)، وتمتاز بكونها آمنة جداً وفعالة على البشرة، وتستمر نتائجها لفترة طويلة تصل إلى 8 أشهر حسب حالة الوجه .
  • خيوط بولي كابرولاكتون ( PCL Thread)، تعمل هذه الخيوط على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، يظهر تأثير هذه الخيوط بعد 4-5 أسابيع من الإجراء ويستمر لمدة طويلة تتراوح بين 2 إلى 4 سنوات.
  • خيوط البولي لاكتيك أسيد (PLLA (Poly- L- Lactic Acid) Thread)، تعتمد في تكوينها على حمض اللاكتيك، وتمتاز بقدرتها على تجميع الماء حولها مما يساعد في استعادة حجم الوجه ومنحه الشد اللازم لتخلص من الخطوط الدقيقة.

تضم كل مادة من المواد المصنع منها الخيوط أنواع من الخيوط التي تستخدم في شد الوجه، نستعرض تلك الأنواع فيما يلي:

  • خيوط الكوج (Cog Threads)، تمتاز هذه الخيوط بنتائجها السريعة جداً، وعلى الرغم من ذلك إلا أن نتائج العلاج تختفي بعد مرور عامين تقريباً، غالبا ما يستخدم هذا النوع في لرفع الجفون أو شد الأنسجة المترحلة حول الفكين.
  • خيوط المونو (Mono Threads)،  تناسب هذه الخيوط جميع أنواع البشرة وتحقق نتائجاً سريعة، وتعد من أكثر الخيوط استخداماً، غالبا ما تستخدم لترهلات الرقبة والتجاعيد تحت العين.
  • الخيوط المعقودة (Screw Threads)، تتكون من دمج خيطين مع بعضهما البعض، يساعد هذا النوع على زيادة حجم المنطقة المستهدفة، غالباً ما يستخدم في محيط الشفايف أو عند ثنيات الأنف.

عيوب شد الوجه بالخيوط

على الرغم من مزايا شد الوجه بالخيوط إلا أنه ومن خلال تجربتي يمكنني القول أن لهذا الإجراء بعض العيوب، فيما يلي أبرز هذه العيوب التي قمت بملاحظتها بعد تجربتي وقيامي بالبحث عنها: [4]

  • غير مناسب للجميع، على الرغم من فعالية العلاج في شد الوجه إلى أنه غير مناسب  للذين يعانون من ارتخاء شديد في الوجه.
  • علاج غير دائم، بعد حوالي عام من قيامي بشد الوجه بالخيوط لاحظت تراجع واضح في النتائج عما كانت عليه في البداية.
  • احتمال الإصابة ببعض الآثار الجانبية، كل ما عانيت به خلال الإجراء هو تورم واحمرار خفيف في الوجه، ولكن من خلال بحثي عن الآثار الجانبية للعلاج وجدت أن هناك احتمالية للإصابة بالعدوى أو التهاب الغرز أو نزيف وقت إجراء العملية مما يؤدي إلى تراكم الدم في المنطقة المعالجة.
  • التكلفة المرتفعة، على الرغم من أن تكلفة هذا الإجراء أقل من العمليات الجراحية إلا أن تكلفته ما تزال مرتفعة برأي.

من خلال تجربتي مع شد الوجه بالخيوط يمكنني القول إنه يعد أحد العلاجات الفعالة لتخلص من التجاعيد، ولكن كنت أتمنى لو أن نتائجها تستمر لمدة أطول كعمليات شد الوجه الجراحية.

  1. "مقال كل ما تريد معرفته عن خيوط شد الوجه" ، منشور على موقع plasticsurgery
  2. "مقال خيوط شد الوجه" ، منشور على موقع healthline
  3. "مقال أنواع خيوط شد الوجه" ، منشور على موقع getglowingnowskincare
  4. "مقال خيوط شد الوجه" ، منشور على موقع medicalnewstoday
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار