تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجه

اشتهر خلال السنوات الماضية استخدام سيروم فيتامين سي للوجه بشكل كبير لعل ذلك يعود إلى الفوائد التي يوفرها للبشرة، ولتعرف على فوائد سيروم فيتامين سي للوجه وأفضل منتج لسيروم فيتامين سي من خلال تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجه تابع المقال الآتي.

مزايا سيروم فيتامين سي للوجه

من خلال تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجه يمكنني القول إنه أحد أفضل العلاجات للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة الناجمة عن التقدم بالعمر، فيما يلي بعض الفوائد التي لاحظتها من الاستخدام المنتظم لسيروم فيتامين سي للوجه: [1]

آمن لمعظم أنواع البشرة 

يمتاز سيروم فيتامين سي بكونه آمن لمعظم أنواع الوجه، وعلى الرغم من درجة آمانه المرتفعة إلا أنه ينصح بتجربته على جزء بسيط من البشرة قبل تطبيقه على مساحة أوسع من البشرة.

يرطب البشرة

أشارت بعض الدراسات إلى تأثير سيروم فيتامين سي المرطب، قد يعود ذلك إلى قدرة هذا السيروم على اختراق طبقات البشرة لتعزيز رطوبتها.

يقلل من التصبغات

يعمل سيروم فيتامين سي على تثبيط إفراز صبغة الميلانين في البشرة ونتيجة لذلك التخلص من التصبغات والحصول على بشرة أكثر إشراقاً وحيوية.

التقليل من الهالات السوداء

يعمل سيروم فيتامين سي على مكافحة الهالات السوداء من خلال ترطيب المنطقة والتخفيف من الخطوط الدقيقة هناك. من خلال تجارب بعض الأشخاص تم ملاحظة انخفاض واضح في السواد بعد الاستخدام المنتظم لسيروم فيتامين سي.

مكافحة الشيخوخة وعلامات التقدم بالعمر

يعمر سيروم فيتامين سي على مكافحة الشيخوخة والخطوط الدقيقة من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة - البروتين المسؤول عن مرونة وشباب البشرة.

فوائد أخرى

  • الحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
  • منع ترهل الجلد.
  • تهدئة حروق الشمس. 
  • المساعدة على التئام الجروح.

أفضل سيروم فيتامين سي للوجه

من خلال تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجه ومن خلال خبرتي كصيدلانية يمكنني القول أن الأنواع التالية هي أفضل أنواع من سيروم فيتامين سي للوجه: [2]

سيروم فيتامين سي SkinCeuticals C E Ferulic      

يصنف هذا السيروم كأفضل سيروم فيتامين سي للوجه، لا تقتصر فوائد هذا النوع على مكافحة علامات الشيخوخة فحسب إنما يعمل بفعالية في توحيد لون البشرة كذلك، على الرغم من مزاياه إلا أن رائحته الكريهة وسعره المرتفع جعلت من استخدامه محدوداً بعض الشيء.

سيروم فيتامين سي للبشرة المعرضة لحب الشباب LaRoche-Posay vitamin C Serum  

إن كانت بشرتك معرضة لظهور حب الشباب فسيروم فيتامين سي من لا روش هو الخيار الأفضل لك، يمتاز هذا السيروم باحتوائه على مادتي حمض الهيالورونيك وحمض الساليسيليك تعمل هاتين المادتين على تصغير المسام وترطيب البشرة والتقليل من فرصة ظهور التجاعيد.

سيروم فيتامين سي The Ordinary vitamin C

من ناحية التكلفة يمكننا القول أن سيروم فيتامين سي من أوردينري هو الأفضل. يمتاز هذا المنتج بتركيزه العالي وتكلفته المنخفضة إلا أن يجدر التنويه إلى أنه قد يكون غير مناسب تحت المكياج.

سيروم فيتامين سي  للبشرة المختلطة Sunday Riley CEO 15% vitamin C

قد تكون عملية اختيار سيروم فيتامين سي للبشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب أمراً صعباً بعض الشيء، من خلال تجربتي يمكنني القول إن هذا المنتج هو الأفضل على الإطلاق، لم يسبب لي أي تهيج أو احمرار كالمنتجات الأخرى.

سيروم فيتامين سي  للبشرة الدهنية Ole Henriksen Banana Bright 15% vitamin C Serum  

يعد هذا المنتج هو الأسرع على الإطلاق من خلال تجربتي له يمكنني القول أني تمكنت من ملاحظة الآثار الإيجابية خلال أسبوع واحد فقط، يعمل هذا السيروم بفعالية في التقليل من البقع الداكنة وتصغير المسام ومكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة ولا ننسى تكلفته المتوسطة. بكل بساطة يمكنني القول إن هذا المنتج يعد من منتاجتي المفضلة.

سيروم فيتامين سي  للبشرة الحساسة Supergoop Daily Dose Hydra-Ceramide Boost + SPF 40  

يمزج هذا النوع من السيروم ما بين فيتامين سي والحماية من أشعة الشمس الضارة. من خلال تجربة صديقتي له، استطاعت أن تلاحظ اختفاء واضحاً في ندوب حب الشباب بعد الاستخدام المنتظم لهذا النوع.

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه

فيما يلي بعض النصائح والإرشادات المتعلقة بطريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه: [1]

  • من خلال تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجه وعدد من المنتجات الأخرى يمكنني القول إن مرحلة تجريب المنتج قبل استخدامه على منطقة صغيرة من البشرة تعد الأهم على الإطلاق.
  • احرص على تطبيق السيروم على البشرة بعد تنظيفها جيداً بالماء والصابون. 
  • تأكد من تطبيق منتجات العناية بالبشرة بأيدي نظيفة.
  • اتبع التعليمات المدونة على العلبة بحذر، قد تختلف تعليمات الاستخدام باختلاف المنتج.
  • للحصول على النتائج المرجوة ينصح بتطبيق سيروم فيتامين سي مرتين يومياً.

يمكنني أن أصف تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجه بالرائعة، خلال فترة زمنية بسيطة استطعت ملاحظة تراجع واضح في التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر. احرص على اختيار النوع الأنسب لنوع بشرتك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار