تجربتي مع سودو كريم للوجه

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023
تجربتي مع سودو كريم للوجه

حظي سودو كريم بشعبية واسعة من قبل الكثير من المشاهير والفنانين، ولقد جربتُه شخصياً حيث وضعتُ طبقة سخية على وجهي ثم تركته طوال الليل، مما شعرت أن بشرتي أكثر صحة ونعومة. سأقدم لكم في هذه المقالة أكثر عن تجربتي مع سودو كريم للوجه وكيف استخدمتُه بطريقة صحيحة حتى تستفيدوا لعلاج مشاكل بشرتكم.

استخدامات سودو كريم للوجه

1- يعد سودو كريم جيداً لعلاج حب الشباب

بناءً على تجربتي مع سودو كريم للوجه فقد رأيته فعالاً لعلاج بقع حب الشباب بسبب احتوائه على أكسيد الزنك وكحول البنزيل، ويستخدم هذا القناع مرة واحدة أسبوعياً. ومن الضروري معرفة بأنه لا يجب الإفراط في استخدامه لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية لأن قوامه سميك واحتواؤه على اللانولين الذي يعد من مشتقات دهن الغنم، والذي يعد مناسباً لترطيب البشرة الجافة أكثر.

2- يستخدم هذا الكريم لتهدئة حروق الشمس

يعد سودو كريم طريقة ممتازة للتخلص من الألم الناتج عن حروق الشمس إذ وضعتُ طبقة رقيقة منه على الوجه يومياً، الأمر الذي هدئ من حروق الشمس على وجهي. ويحتوي سودو كريم أيضاً على العناصر والمواد المطهرة التي تعمل على تنظيف البشرة، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على مواد مخدرة تقلل من الألم الناتج عن التهاب البشرة.

3- يسرع من التئام الجروح والحروق

يساعد الكريم على التئام الجروح من خلال تكوين طبقة واقية فوق المنطقة المعرضة للخطر، وتقليل خطر العدوى، كما يحتوي على مخدر موضعي خفيف لتهدئة الانزعاج والحروق.

4- يعالج بعض الأمراض الجلدية

تساعد المكونات الموجودة في الكريم مثل اللانولين، وهو كريم مرطب مهدئ للجلد، وأكسيد الزنك الذي يقلل من فقدان السوائل، على تهدئة مناطق الجلد التي تعاني من حالات جلدية مثل الأكزيما والصدفية. [1]

5- يقلل من ظهور التجاعيد

يحفز أكسيد الزنك في سودو كريم من إنتاج الإيلاستين الذي يساهم في تجديد الألياف المرنة، مما يقلل من ظهور التجاعيد التي من الممكن أن يبدأ ظهورها بعد العمر 25.

6- تجربتي مع سودو كريم للكلف

يساهم سودو كريم في التخلص من البقع والتقليل من التصبغات من خلال وضع طبقة خفيفة منه على الوجه ليلاً، وذلك لاحتوائه على مكونات مطهرة وعناصر فعالة في تنظيف البشرة مثل كحول البنزيل وأكسيد الزنك. ومن المهم الالتزام باستخدام واقي الشمس والابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على مكونات قوية عند استخدام هذا الكريم.

أضرار سودو كريم للوجه

لا يناسب سودو كريم للأشخاص ذوي البشرة الحساسة ولمن يعانون من الوردية حيث إن كحول البنزين الموجود في الكريم يهيج البشرة الحساسة مما يزيد من الاحمرار والجفاف. كما تشمل بعض الآثار الجانبية لاستخدام سودو كريم للبشرة بعض الحكة والحرقان في المكان الذي يتم تطبيق عليه إن كنت تعاني من حساسية تجاه أي من مكونات سودو كريم. [2]

سأستمر في استخدام سودو كريم للعناية بالبشرة كعلاج لبعض مشاكل الجلد عندما تحتاج بشرتي إلى تعزيز الترطيب طوال الليل من بعد تجربتي مع سودو كريم للوجه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار