تركيا تودع الممثل سفيان كانوفا بطل مسلسل فاطمة

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2022
تركيا تودع الممثل سفيان كانوفا بطل مسلسل فاطمة

ودع الوسط الفني التركي أحد أشهر الممثلين فيه وهو الفنان التركي سيفان كانوفا، حيث رحل عن عالمنا السبت، بعد صراع مع المرض وتوفي عن عمر يناهز ال 67 عاماً.

ويذكر أن الممثل التركي الراحل سيفان قد عانى من الإصابة بمرض السرطان، وفي الفترة الأخيرة قبل وفاته تعرض لوعكة صحية نقل بسببها إلى المستشفى وخضع لأكثر من عملية جراحية 

وقد ظهر سيقان على مواقع التواصل الاجتماعي مرة واحدة قبل وفاته وذلك حينما نشر مقطع فيديو له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الانستجرام، وتحدث خلال مقطع الفيديو عن معاناته مع مرض السرطان، وأنه حينما قام بعمل أشعة الرنين المغناطيسي وجد كتلة ورم على الرئة، حيث كان ذهابه للمستشفى صدفه لأنه كان يشتكي من ألم في ذراعه.

جدير بالذكر أن الممثل التركي سيفان قام بالعديد من الأدوار في المسلسلات التركي. وكان من أهمها مسلسل ما ذنب فاطمة جول، والذي كان من بطولة الممثلة بيرين سات وأنجين أكيوريك، حيث قام سيفان في المسلسل بتجسيد شخصية المحامي نذير.

أعمال سفيان كانوفا

كذلك شارك سيفان في العديد من المسلسلات التلفزيونية والأعمال المسرحية وكان آخر مسلسل شارك فيه هو مسلسل عشق ودموع.

كذلك حصل سيفان على العديد من الجوائز وأهمها جائزة  Golden Orange والتي حصل عليها في عام 2006، وهي جائزة أفضل ممثل مساعد، وذلك لمشاركته في فيلم Home Return ، وكذلك حصل على جائزة Afife Theatre، وهي جائزة أفضل ممثل لعام 2011 وذلك لمشاركته في مسرحية Bury the Dead.

ويذكر أن الفنان التركي الراحل من مواليد أنقرة في عام 1955، وقد تخرج من معهد أنقرة للفنون المسرحية وذلك في عام 1985، وكان سيفان متميزاً في تقديم أدوار الإنسان الطيب والأب الحنون والصديق الوفي.

سفيان كانوفا في مسلسل فاطمة

وعلى الرغم من صغر سنه في المشاركات الفنية إلا أن أدواره كانت مهما لدرجة أن بدونه لم تكن تنجح تلك الأعمال وذلك لقدرته على إبراز الشخصية التي يجسدها.

ويتمثل ذلك في مشاركة سيفان في مسلسل فاطمة حيث قام بدور عبد القادر المحامي، وفي نفس العام قام أيضاً بالمشاركة في مسلسل لن أعيش بعدك، وبعد الانتهاء من تلك الأعمال شارك سيفان في الجزء الثاني من مسلسل فاطمة وتم عرضه في عام 2011, وكانت آخر الأعمال الدرامية التي شارك فيها هو مسلسل البيرقدار القبضاي عام 2012، وبعد رحيله سوف يتذكر جمهوره المحب لأعماله كل تلك الأدوار الناجحة له.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار