تعرف على اللغة البشتوية التي استخدمها صناع مسلسل " القاهرة كابول "

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أبريل 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 28 أبريل 2021
تعرف على اللغة البشتوية التي استخدمها صناع مسلسل " القاهرة كابول "

استخدم صناع مسلسل "القاهرة كابول" ضمن أحداثه أغنية لكنها لم تكن تغنى باللغة العربية مما جعل الجمهور يتسائل عن اللغة التي تم استخدمها في هذه الأغنية والتي رغم عدم معرفتهم بمعناه إلى أن الموسيقى استطاعت أن تتخلل إلى وجدان المشاهدين.

اللغة المستخدمة في أغنية القاهرة كابول

اللغة التي تم استخدمها في غناء الأغنية ضمن أحداث المسلسل هي اللغة البشتوية وهي اللغة الأفغانية والمستخدمة في أفغانستان وباكستان، تستخدم اللغة البشتوية الأبجدية العربية مثلها في ذلك مثل اللغة الفارسية ويتحدث بها قرابة ال45 مليون شخص.

الجدير بالذكر أن مسلسل " القاهرة كابول " من بطولة طارق لطفي، حنان مطاوع، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، أحمد رزق ونخبة من نجوم الفن، المسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج حسام علي.

يتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، حيث الإرهابي رمزي، الذي تولى خلافة جماعة إرهابية، ويتصدى له ضابط الشرطة عادل، وينقل الصورة المذيع طارق كساب.

طارق لطفي وشخصية الشيخ رمزي

وعن شخصية الرمزي التي يجسدها طارق لطفي في العمل تحدث مؤكداً أنه تعمد الكاتب عبدالرحيم كمال تسميته بهذا الاسم لأنه يرمز لأشياء وشخصيات، وباختصار لا أقدم سيرة ذاتية لأسامة بن لادن أو أي شخصية حقيقية، ولكن تستطيع القول إن "الشيخ رمزي" مزيج من 4 شخصيات متناقضة، فهو رومانسي، ويلقي الشعر، ومتعلم، وإرهابي.

معلومات عن بطل العمل طارق لطفي

ولد "طارق محمد لطفي عبد الله"، في محافظة المنصورة في 20 نوفمبر 1965، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج عام 1990.

بدأ طارق لطفي حياته ممثلاً في التلفزيون من خلال مسلسل "الوسية" إخراج إسماعيل عبد الحافظ، و حصل على لقب أحسن وجه جديد عام 1993 وأحسن ممثل ثاني من مهرجان الإسكندرية عام 1994.

حصل طارق لطفى على إجازة الإخراج من المعهد العالي للسينما في أواخر الثمانينيات،شارك في العديد من الأعمال الفنية المتميزة والتي ساعدت فى حب الجمهور له منها مسلسل العائلة للمخرج إسماعيل عبدالحافظ ومسلسل الحقيقة والسراب، كما شارك بعدة أفلام منها فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية الذي حقق له النجاح والشهرة في بدايته الفنية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار