تفاصيل أزمة مسلسل كامل العدد مع ابنة صلاح جاهين

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
تفاصيل أزمة مسلسل كامل العدد مع ابنة صلاح جاهين

تصدرت أزمة مسلسل كامل العدد للفنانة دينا الشربيني، والذي عرض عبر منصة شاهد في رمضان الجاري، مع ابنة الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين، اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

سامية جاهين تهاجم كامل العدد

انتقدت سامية جاهين ابنة الراحل صلاح جاهين، قبل يومين، الشركة المنتجة لمسلسل كامل العدد، بسبب استخدامهم لحقوق أغنية البيانولا التي كتب والدها كلماتها قبل رحيله، والتي أعادت الفنانة إسعاد يونس غناءها رفقة الطفلة سيليا في الحلقة الأخيرة من المسلسل دون الرجوع إلى ورثته.

وأكدت سامية جاهين ان هذه الأزمة تتكرر، ولكن أسرة صلاح جاهين تغفل التعليق عليها في حال كان من استخدم كلمات والدها فرقة من الهواة أو المبتدئين، ولكن شركة إيغل فيلمز هي شركة كبيرة ولا يجب أن تقع في هذا الفخ بحسب تصريحاتها عبر حسابها على فيسبوك.

أضافت ابنة صلاح جاهين أنه لا يوجد أي لوم من طرفها للفنانة إسعاد يونس، لأنها غير مسؤولة عن هذه الإجراءات الروتينية، ولكن اللوم كله يقع على عاتق الشركة التي أهملت حتى كتابة اسم صلاح جاهين على تفاصيل أغنية البيانولا.

تفاصيل أزمة مسلسل كامل العدد مع ابنة صلاح جاهين

منتج كامل العدد يرد على ابنة صلاح جاهين

من ناحيته أصدر المنتج جمال سنان، صاحب شركة إيغل فيلمز، بياناً للرد على سامية جاهين، متهما إياها بالتسرع في إلقاء التهم والانتقادات للشركة وصاحبها، مؤكدا أنه حصل على الحقوق اللازمة للأغنية من صاحب التصرف فيها، متمثلا في شركة ستارز للخدمات الرقمية.

وأضاف البيان: "أن شركة / إيجل  فيلمز إيجيبت برودكشنز للإنتاج الفني قد حصلت على حقوق استغلال المصنف المذكور بكافة عناصره من كلمات وألحان وأداء وحقوق مجاورة خلفاً للشركة المنتجة لهذا المصنف ، أخذاً في الاعتبار أن مؤلف الشطر الموسيقى هو صاحب الاختصاص في التعاقد على استغلال المصنف، وأن الشركة المنتجة تعتبر  مالكة المصنف ولها الحق في الاتفاق علي منح حقوق استغلاله للغير طبقاً  للقانون رقم 82 لسنة 2002 وتعديلاته بشأن حماية حقوق الملكية الفكرية ".

تفاصيل أزمة مسلسل كامل العدد مع ابنة صلاح جاهين

وطلب البيان من سامية جاهين مراجعة نفسها، بعد نشر وثيقة تثبت الحصول على إذن التصرف في الأغنية من شركة ستارز.

تفاصيل أزمة مسلسل كامل العدد مع ابنة صلاح جاهين

سامية جاهين علقت على البيان الصادر عن شركة إيغل فيلمز، لتعلن إصرارها على موقفها واتهاماتها للشركة بالتصرف في الأغنية دون الرجوع لأصحاب الحق الفكري.

وكتبت سامية صلاح جاهين معلقة: "أولا حضراتكم اللي المفروض تتحققوا من ملكية المصنفات. هذه الشركة لا تملك أي شيء من شغل بابا. وثانيا حضراتكم ما رديتوش على نقطة تجاهل الحق الأدبي لصلاح چاهين بذكر اسمه على العمل وده أهم من أي حق آخر".

تفاصيل أزمة مسلسل كامل العدد مع ابنة صلاح جاهين

مسلسل كامل العدد

يذكر أن مسلسل كامل العدد من بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، آية سماحة، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي عمرو جمال، والفنانة القديرة إسعاد يونس، والمسلسل من تأليف يسر طاهر، رنا أبو الريش، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار