التفاصيل الكاملة عن مسلسل بالطو وأزمته مع أهالي كفر الشيخ

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
التفاصيل الكاملة عن مسلسل بالطو وأزمته مع أهالي كفر الشيخ

تصدر مسلسل بالطو التريند منذ بداية عرضه الأسبوع الماضي، عبر منصة WATCH IT، وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات خاصة بالمسلسل، فضلا عن اقتطاع صور مختلفة منه للتعليق على المشاهد الكوميدية.

ارتبط اسم مسلسل بالطو منذ عرضه أيضاً بالأزمة التي وصلت إلى مجلس النواب، بعد اعتراض أهالي قرية مطوبس في محافظة كفر الشيخ، على استخدام اسم البلد في تفاصيل المسلسل، معبرين عن استيائهم من ظهور الأحداث بشكل ساخر يسيء للقرية.

تعالوا نتعرف على تفاصيل مسلسل بالطو وتفاصيل أزمته مع أهالي كفر الشيخ..

مواعيد عرض مسلسل بالطو

انطلق عرض المسلسل يوم الأربعاء 8 فبراير الجاري، ويطرح من مسلسل بالطو حلقتين كل أسبوع عبر منصة ووتش إت WATCH IT، وتحديدا يوم الأربعاء.

قصة مسلسل بالطو

تدور قصة وأحداث مسلسل بالطو في وحدة صحية بإحدى قرى كفر الشيخ، ويستعرض المسلسل معاناة الأطباء الجدد وأصحاب مهنة التمريض بشكل كوميدي، والمسلسل مستوحى من كتاب بالطو وفانلة وتاب للطبيب والكاتب الساخر أحمد عاطف.

أبطال مسلسل بالطو

مسلسل بالطو من بطولة كل من عصام عمر محمود البزاوي، محمد محمود، محمود حافظ، مريم الجندي وعارفة عبد الرسول، ويحمل المسلسل شعار بالطو وفانلة وتاب وهو مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه وهو قصة وسيناريو وحوار أحمد عاطف، إخراج عمر المهندس، حفيد الفنان الراحل فؤاد المهندس.

أزمة مسلسل بالطو

واجه المسلسل انتقادات من أهالي قرية مطوبس بكفر الشيخ، حيث اتهموا صناع العمل بالتقليل والسخرية منهم، وتقدم البرلماني محمد سعد الصمودي، ببيان عاجل، إلى رئيس مجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، طالبهم فيه بالتحرك الفوري والعاجل من أجل وقف عرض هذا المسلسل المسيء لأهالي مركز مطوبس والمنظومة الصحية.

وجاء في البيان: "تدور معظم أحداث المسلسل عن وحدة صحية بإحدى قرى مركز مطوبس في إطار كوميدي وساخر حول مهنة التمريض وما يحدث بدور الرعاية الصحية ويدور حول الطبيب الذي جاء تكليفه أن يكون طبيبًا في أحد المراكز الطبية في قرية ريفية تابعة للإدارة الصحية بمطوبس بمحافظة كفر الشيخ".

التفاصيل الكاملة عن مسلسل بالطو وأزمته مع أهالي كفر الشيخ

تعليق مؤلف مسلسل بالطو

علق أحمد عاطف مؤلف مسلسل بالطو، على الاتهامات والانتقادات المتداولة للمسلسل، مؤكدا أن الأحداث خيالية ولم يقصد توجيه إساءة لأهالي مطوبس وكفر الشيخ.

من ناحية أخرى كان الفنان صبري فواز قد علق على الأزمة وأكد أنه لا ينبغي التعامل مع الفن من منظور ضيق، كما أوضح أن المحامي صبري رخا تواصل مع أحمد عاطف وتحدث معه بشكل ودي وتم تصفية الخلافات حول مسلسل بالطو.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار