تفاصيل حفلات عبد الحليم حافظ بتقنية الهولوجرام في القاهرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 يونيو 2021
تفاصيل حفلات عبد الحليم حافظ بتقنية الهولوجرام في القاهرة

تطلق مجموعة MBC عدد حفلات للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في سهرتين متتاليتين على مسرح "مول العرب" بتقنية الهولوجرام، مع أحدث التجهيزات السمعية والبصرية، ولأول مرة سيتمكن عشاق ومحبي عبد الحليم حافظ من التعايش مع أجواء حفلاته وأغنياته الخالدة بعد ثلاثة وأربعين عاماً على رحيله.

حفل العندليب الأول في مصر

وتعد هذه الحفلات بتقنية الهولوجرام لأغاني العندليب هي الأولي جماهيرياً التي تقام في مصر، والذي سبق وأطلقته مجموعة MBC بالتعاون مع مؤسسة دبي للسياحة والتجزئة وشركة NDP في مدينة دبي منتصف الشهر الحالي، وحقق نجاحاً باهراً.

أغاني متنوعة للعندليب في حفلاته

وتتضمن الحفلات التي سوف تقام في تمام الساعة الثامنة مساءً يومي الخميس والجمعة 17 و 18 يونيو المقبل، فقرات غنائية متنوعة وأغاني شهيرة للعندليب الأسمر، منها أغنيات "جبار" و"قولوا له: و"أسمر يا أسمراني" وغيرها، ويصاحب تقديم الأغاني أوركسترا تضم أكثر من 20 عازفا وعازفة وكورال كامل يُقدمون موسيقي مُباشرة، علماً أن أبواب المسرح تفتح في تمام الساعة السابعة مساءً.

أكد عماد صليبي مدير الفعاليات في مجموعة MBC ، أن المجموعة تفخر بأن نُقدم العندليب في حفلات بتقنية الهولوجرام، بعد النجاح الكبير لحفلات كوكب الشرق أم كلثوم ، وأوضح أن التحضير للحفل في مصر استغرق عدة أشهر، حيث تقرر اقامة حفلين متتاليين لإتاحة الفرصة أمام محبي عبد الحليم حافظ للإستمتاع بأجمل الأغاني والألحان، كما أكد أن الحفل سيراعى فيه تطبيق قواعد السلامة والتباعد الإجتماعي وفقاً لكل الشروط الصحية الرسمية.

أم كلثوم تسبق العندليب

من جانبه عبر أحمد عبيد، رئيس مجلس إدارة شركة "RMC"، عن سعادته بإستمرار التعاون مع مجموعة MBC بعد النجاح الكبير الذي تحقق في حفلات أم كلثوم، وقال إنه تم توفير كل الخدمات الفنية واللوجيستيه بصورة احترافية كالمعتاد، وهو ما سيلمسه الجمهور الذي سيحضر الحفلات، وأكد أن هناك خطط لإقامة حفلات مماثلة في مدن ومناطق أخرى لتقديم أفضل ترفيه للجمهور المصري.

كما قال حسن حينا، المؤسس والمنتج المنفذ لشركة "NDP"،إن عبد الحليم حافظ يعتبر أحد الأساطير الفنية في تاريخنا العربي، وهو بالتأكيد أيقونة لن تتكرر في عالم الغناء والموسيقى، ويمثل استحضار جانب من أغنياته وحفلاته من خلال تقنية الهولوجرام خطوة إضافية نحو إحياء تراث الموسيقي العربي في مصر والعالم العربي.

أشار حسن حينا إلي أن هذه الحفل هو أستمرار للنجاح الذي حققه العرض الأول للحفل في مدينة دبي في شهر مايو ٢٠٢١ وهو جزء من سلسلة حفلات للفنان عبدالحليم حافظ سيتم العمل على إطلاقها في الربع الأخير من العام ٢٠٢١.

يذكر أن حفلات العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ التي تقام على مسرح "مول العرب" بتقنية الهولوجرام، أصبح من الممكن حجز تذاكرها للجمهور، مع التأكيد بالنسبة للحضور على اتباع كافة اجراءات الأمن والسلامة الإحترازية والتعقيم للحماية من "كوفيد 19".