تفاصيل زيارة ملك وملكة السويد في الأردن مدتها 3 أيام

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022
تفاصيل زيارة ملك وملكة السويد في الأردن مدتها 3 أيام

استقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الملك السويدي كارل السادس عشر غوستاف، وبرفقته الملكة "سيلفيا، وذلك في زيارة مدتها  3 أيام للأردن في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر بدعوة من العاهل الأردني، حيث تضمنت عدد من الزيارات الهامة من بينها المعالم الأثرية القديمة، ورافقته الملكة رانيا في مراسم حفل الاستقبال.

الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا في مركز الملك الحسين للسرطان

وزار الملك كارل غوستاف، والملكة سيلفيا مركز الملك الحسين للسرطان في عمان، وذلك ضمن برنامج اليوم الثاني  الذي يُعتبر أحد أهم مستشفيات السرطان في الشرق الأوسط،  وكانت الزيارة برفقة الأميرة "غيداء طلال" رئيسة مجلس أمناء مؤسسة ومركز الملك الحسين للسرطان، والأمير "طلال بن محمد" المستشار الخاص للملك، وخلال الزيارة أتطلع الملك والملكة على المُسرِّع الخطي المتقدم (Linac) الذي منحته شركة Elekta السويدية للعلاج الإشعاعي والجراحة الإشعاعية ومعدات الأورام والإدارة السريرية لعلاج السرطان إلى مستشفى البشير في عمان في عام 2018.

وشرحت الأميرة "غيداء" آلية العمل داخل المركز ومؤكدة على ثقتها في التكنولوجيا الطبية السويدية، بما في ذلك تقنيات العلاج الإشعاعي وقالت إن هذا التعاون والدعم السويدي المقدم للأردن في مجال التميز الطبي على نطاق واسع هو مثال على النجاح الذي يمكن تحقيقه من خلال الشراكات العالمية التي تُمكن الأردن من مواجهة السرطان بأفضل المعايير الدولية.

تفاصيل زيارة ملك وملكة السويد في الأردن مدتها 3 أيام

ملكة السويد تزور جمعية الحسين

زارت الملكة سيلفيا ملكة السويد برفقة الأميرة "ماجدة" جمعية الحسين في عمان، والجمعية هي منظمة غير حكومية تعمل على تقديم خدمات تأهيلية وتعليمية للأشخاص الذين يعانون من تحديات جسدية. تأسست في عام 1971 عندما بدأت خدماتها لمساعدة دور الأيتام التي تديرها الحكومة.

تفاصيل زيارة ملك وملكة السويد في الأردن مدتها 3 أيام

الملك كارل والملكة سيلفيا في مدينة السلط

وزار الملك "كارل غوستاف" والملكة "سيلفيا" مدينة السلط، وهي واحدة من المدن القديمة وتجولوا داخل معالم المدينة التراثية والسياحية، التي أدرجتها لجنة اليونسكو على قائمة التراث العالمي، معبرين عن أن هذا المكان مركز للتسامح وكرم الضيافة الحضري. بدأ ملك وملكة السويد جولتهما بزيارة منزل السيدة "فاطمة الزعبي" التي حولت منزلها القديم إلى دار ضيافة لاستقبال مجموعات السائحين وإعداد الطعام لهم، حيث تناول الزوجان الملكيان الغداء، كما زارا متحف السلط التاريخي القديم، بيت أبو جابر، واطلعا من قبل مدير مؤسسة تطوير السلط، "خلدون خريسات"، على المتحف ومقر مديرية سياحة البلقاء، مؤكدين أهمية المسار السياحي في المدينة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار