أميرة أردنية تحتفل بعقد قرانها: والملك عبد الله أول المهنئين‎‎

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أكتوبر 2021
أميرة أردنية تحتفل بعقد قرانها: والملك عبد الله أول المهنئين‎‎

حرص جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، على التواجد وسط أصحاب السمو الملكي، لحضور مراسم عقد قران ابنة الأمير مرعد بن رعد بن زيد.

عقد قران الأميرة شيرين بنت مرعد بن رعد بن زيد

بحضور الملك عبد الله الثاني، احتفلت أسرة الأمير مرعد بن رعد بن زيد، والعائلة الملكية الأردنية يوم الثلاثاء الماضي، بعقد قران الأميرة شيرين ابنة مرعد، على السيد جعفر محمد النابلسي.

وتم عقد القران في منزل سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد، بحضور الأسرة وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات.

وتم اتخاذ كاقة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، لضمان سلامة العروسين والحضور، حيث لا يزال العالم حريصاً على هذه الإجراءات خوفاً من انتشار الفيروس.

والأميرة شيرين من مواليد عام 1993 وهي الابنة الكبرى للأمير مرعد بن رعد وزوجته الأميرة دينا مرعد ولها شقيقان هما الأمير راكان والأمير جعفر.

خطبة الأميرة شيرين بنت مرعد بن رعد

احتفلت الأميرة شيرين بنت مرعد بن رعد، وأسرتها بخطبتها في شهر أبريل الماضي، بخطبتها على السيد جعفر النابلسي، في أجواء عائلية.

وهنأت الأميرة دينا مرعد ابنتها وخطيبها بهذه المناسبة، بكلمات دافئة لامست قلوب محبيها، ونشرت صورتهما عبر حسابها الرسمي على موقع وتطبيق الصور إنستغرام.

وكتبت الأميرة دينا مرعد معلقة على خطبة ابنتها باللغتين العربية والإنجليزية: "ما في أحلى من البدايات الجديدة، ألف مبروك لابنتنا شيرين وخطيبها جعفر النابلسي"، " New beginnings... congratulations for our daughter Shirin and fiancée Jafar Nabulsi"

أميرة أردنية تحتفل بعقد قرانها: والملك عبد الله أول المهنئين‎‎

وتلقت الأميرة دينا مرعد التهاني، بمناسبة خطبة ابنتها، تعليقاً من محبيها على الصورة التي نشرتها عبر إنستغرام، متمنين لها ولخطيبها دوام المحبة والتوفيق.

معلومات عن الأمير مرعد بن رعد والد العروس

اسمه بالكامل مرعد بن رعد بن زيد بن الحسين الهاشمي، وهو أمير أردني، بالإضافة إلى كونه سليل العائلة الملكية الهاشمية السابقة في العراق و سوريا، والتي كان والده الأمير رعد بن زيد ليصبح كبيرها ووريث عرشها لو عادت.

ولد الأمير مرعد بن رعد في الحادي عشر من يونيو من العام 1965، وهو الابن الثاني لوالده الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء في الأردن من زوجته سويدية الأصل الأميرة ماجدة رعد.

تلقى الأمير مرعد بن رعد تعليمه المدرسي في مدرستين مختلفتين واحدة في  إنجلترا وأخرى في نيوجيرسي بمدرسة هون برينستون تحديداً، ثم التحق بعدد من الجامعات الأوروبية، منها جامعة تافتس الواقعة في مدينة ميدفورد في ولاية ماساتشوستس وجامعة كامبريدج ومعهد ساندهيرست العسكري.

وبموجب الإرادة الملكية التي صدرت في 21 نيسان من عام 2014، أصبح الأمير مرعد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة  وهو الاسم الذي جرى تغييره لاحقا بموجب قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 20 لسنة 2017 ليصبح اسمه: المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك خلفا لوالده الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء.

أميرة أردنية تحتفل بعقد قرانها: والملك عبد الله أول المهنئين‎‎

الأميرة دينا مرعد

الأميرة دينا مرعد واسمها الأصلي دينا محمد خليفة، هي ناشطة أردنية في مجال الصحة، وناشطة خيرية، وعضوة في البيت الهاشمي من خلال زواجها بالأمير مرعد بن رعد.

كانت الأميرة دينا سابقا تعمل في منصب المديرة العامة لمؤسسة الحسين للسرطان، وهي أول عربية مسلمة غير مختصة بالقطاع الطبي تشغل موقع رئيس اتحاد السيطرة الدولية على السرطان.

في سبتمبر 2011، تم انتخابها لإلقاء خطاب رئيسي نيابة عن كامل المجتمع المدني في افتتاح أول اجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة حول الأمراض غير المعدية.

في سبتمبر من عام 2018، تم اختيار الأميرة دينا مرة أخرى للتحدث في الاجتماع الثالث رفيع المستوى بشأن الأمراض غير السارية باعتبارها "البطل البارز في مكافحة الأمراض غير المعدية" بشأن الوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها.

أميرة أردنية تحتفل بعقد قرانها: والملك عبد الله أول المهنئين‎‎

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار