تفاصيل وفاة الفنان عبدو شريف قبل ساعات من حفله: أزمة قلبية

  • تاريخ النشر: السبت، 09 مارس 2024
تفاصيل وفاة الفنان عبدو شريف قبل ساعات من حفله: أزمة قلبية

حالة من الحزن خيمت على فناني المغرب العربي بعد الإعلان عن وفاة الفنان المغربي عبدو شريف، أمس الجمعة 8 مارس 2024، بعد أن تعرض لأزمة قلبية حادة.

جاء الإعلان عن وفاة عبدو شريف من الفنانة المغربية سميرة سعيد عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام، حيث نشرت صورة له وكتبت عليها: "صدمة كبيرة، وفاة عبدو شريف"، موضحة أنه كان ذو موهبة كبيرة تستحق أن تكون في صدارة الغناء العربي داعية الله له بالرحمة.

تفاصيل وفاة عبدو شريف

وحول تفاصيل وفاة الفنان عبدو شريف، ذكرت صحف محلية أنه تعرض لأزمة قلبية حادة ومفاجئة صباح الجمعة ونقل على إثرها إلى المستشفى في الدار البيضاء بالمغرب.

وحاول الفريق الطبي إنقاذ الفنان عبدو شريف من الأزمة القلبية خاصة التي تعرض لها، لكنه وصل إلى المستشفى في حالة صحية حرجة، ولم يستطع الأطباء إنقاذه وتوفي في النهاية.

وكان عبدو شريف تعرض لأكثر من أزمة صحية خلال الفترة الماضية إلا أنه أكمل نشاطه الفني والاستعداد للحفلات التي كان من المقرر له إحياؤها خلال الفترة الماضية حتى أصيب بأزمة حادة صباح أمس.

وكان من المقرر أن يشارك عبدو شريف في حفل بالدار البيضاء على خشبة مسرح المركب السينمائي بالإضافة إلى مشاركته في إحياء أمسية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. وقرر منظمو الحفل إلغاءه حدادًا على وفاة الفنان المغربي.

نجوم الفن يودعون عبدو شريف

وانهالت منشورات الوداع للفنان المغربي من نجوم الفن في المغرب العربي كان من بينهم الفنانة لطيفة التونسية التي نشرت صورة له عبر حسابها الشخصي على منصة إنستغرام ووجهت له رسالة: "رحمك الله أيها القلب الطيب الجميل".

ودعت الله بالصبر لكافة أحبائه متابعة: "كنت نعم الصديق والأخ والسند، رحمك الله يا رفيق الدرب"،مشيرة إلى أنه كان من المقرر لها ان تلتقي به يوم وفاته خلال حفلة التي كان من المقرر إقامتها في الدار البيضاء، وأنهت حديثها: "لكن لا اعتراض على قدر الله، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وفاة الفنان عبدو شريف

الفنانة المغربية عبير العابد، شاركت أيضاُ في وداع الفنان الراحل من خلال صورة جمعت بينهما وكتبت عليها: "لا أصدق هذا الخبر الفاجعة"، ودعت لأسرته ومحبيه بالصبر على فراقه واصفة إياه بالفنان القدير ذو الأخلاق العالية، واختتمت حديثها: "لن أنسى نصائحك القيمة وقلبك الطيب، تعازينا الحارة لعائلة الراحل عبدو الشريف".

تفاصيل وفاة الفنان عبدو شريف قبل ساعات من حفله: أزمة قلبية

وكانت وسائل الإعلام المغربية أعلنت رحيل عبدو شريف عن عالمنا داخل أحد المستشفيات بعد تعرضه لأزمة صحية، وإلغاء الحفل الذي كان من المقرر إقامته في نفس اليوم والذي كان من المقرر ان يعود به بعد غياب طويل عن الساحة الفنية.

من هو الفنان المغربي عبدو شريف؟

يذكر أن عبدو شريف كان واحداً من أشهر فناني المغرب الذي اشتهر بتقديمه الأعمال الطربية وإعادة إحياء الأغاني القديمة، وعرف بصوته القوي وشعبيته في أداء الأغاني التي قدمها لأشهر النجوم الراحلين من بينهم عبد الحليم حافظ وكوكب الشرق أم كلثوم.

وحظي عبدو شريف بشعبية واسعة في العالم العربي بعد أحباء العديد من الحفلات الغنائية التي قدم فيها الأغاني الطربية والتراثية وكان بعضها على خشبة مسرح دار الأوبرا في مصر، وحصد العديد من الألقاب التي تميز بها وسط نجوم الغناء كان من بينها لقب "خليفة العندليب"، والعندليب الجديد، في إشارة إلى قوة صوته وعذوبته

ينتمي الفنان عبدو شريف لعائلة فنية عريقة، فهو ابن شقيق عبد الوهاب أكومي، الذي يعد أحد رواد الموسيقى العربية الكلاسيكية، وتتلمذ الفنان المغربي الراحل على يد محمود السعدي العضو المؤسس للظاهرة الموسيقية الشعبية، وذلك خلال فترة السبعينات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار