تفاصيل أزمة الفنان فكري صادق: من إهانة سعيد صالح لإحالته للتحقيق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 سبتمبر 2022
تفاصيل أزمة الفنان فكري صادق: من إهانة سعيد صالح لإحالته للتحقيق

تصدر اسم الفنان فكري صادق، ترند الكلمات الأكثر بحثاً على جوجل، وذلك بعد تصاعد أزمته الأخيرة بسبب تصريحاته المثيرة للجدل عن الفنان الراحل سعيد صالح، ثم إحالته للتحقيق بسبب مكالمة هاتفية مسجلة بعد ذلك.

بداية الأزمة

بعد تكريمه في مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى إلى جانب مجموعة من  فناني الدراما الذين لم يأخذوا حقهم في التكريمات خلال السنوات الماضية، حل الفنان فكري صادق ضيفا مع بعض هؤلاء الزملاء على برنامج كلمة أخيرة للإعلامية لميس الحديدي على قناة ON E.

فكري صادق تحدث على بداية انطلاقته الفنية الحقيقية، وكيف تسبب فيلم سلام يا صاحبي في لفت الأنظار إليه في الشارع المصري، وكان رد لميس الحديدي "طبعا عادل إمام وسعيد صالح"، ليرد فكري صادق ردا مثيرا للجدل حيث قال: "هو عادل إمام، سعيد صالح ممثل في منه كتير، إنما هو بالنسبة لي عادل إمام، وبعد إذنكم دي آراء" في محاولة منه لكف أي محاولة لإنصاف اسم سعيد صالح خلال المقابلة.

الأبناء يردون عن الآباء

علقت هند سعيد صالح على تصريحات فكري صادق في البداية رداً ساخراً، حيث قالت تعقيبا عبر حسابها على فيسبوك: "إيه اللذاذة دي يا أستاذ فكري، أنا مش هرد على حضرتك لأن اللهم لك الحمد الكومنتات قايمة بالواجب".

تفاصيل أزمة الفنان فكري صادق: من إهانة سعيد صالح لإحالته للتحقيق

من ناحيته كتب مراد فكري صادق اعتذارا لهند سعيد صالح عما بدر من والده، طالبا منها العفو عنه لكبر سنه.

تفاصيل أزمة الفنان فكري صادق: من إهانة سعيد صالح لإحالته للتحقيق

مكالمة مسجلة

فوجئ الجمهور بعد ساعات من تصريحات الفنان فكري صادق مع لميس الحديدي، بإحالته للتحقيق، وهو ما استنكره البعض ظنا منهم أن رأيه هو السبب في ذلك ولكن الحقيقة غير ذلك.

ما تسبب في قرار نقابة المهن التمثيلية بإحالة فكري صادق للتحقيق، لم يكن وليدا لحواره خلال برنامج كلمة أخيرة، ولكنه كان نتيجة لمكالمة هاتفية مسجلة مع صحفي مصري سأله عن تعقيبه على نفس التصريحات.

وأجاب فكري صادق خلال المكالمة التي أكد على ضرورة نشرها أكثر من مرة، إجابة مسيئة لسعيد صالح مؤكدا أنه كان سبة في جبين الفن ومثالا سيئا للفنان المصري، وأنه كان مدمنا ودخل السجن متابعا: "كان بيحب الكوكايين أكثر من ابنته".

الأبناء من جديد

جاء رد هند سعيد صالح عبر حسابها على فيسبوك، ردا مقتضبا حيث قالت: "وعند الله تجتمع الخصوم
هنيئا لك يا بابا سيل الحسنات دي كلها".

تفاصيل أزمة الفنان فكري صادق: من إهانة سعيد صالح لإحالته للتحقيق

ومن جهته قام مراد فكري صادق بنشر اعتذار مصور لوالده الفنان فكري صادق، أكد فيه حسن نيته وعدم قصده أي إساءة لسعيد صالح مشيرا إلى أن هند سعيد صالح تمثل له قيمة مشابهة لقيمة ابنته داليا فكري صادق.

يذكر أن نقابة المهن التمثيلية، قررت إحالة الفنان فكري صادق لتحقيق عاجل بسبب إدلائه بتصريحات مسيئة تنال من زملائه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار