بعد ساعات من وفاة الشاعر كريم العراقي: وفاة الفنان ياس خضر

  • تاريخ النشر: السبت، 02 سبتمبر 2023
بعد ساعات من وفاة الشاعر كريم العراقي: وفاة الفنان ياس خضر

توفي الفنان العراقي ياس خضر، الملقب بـ"صوت الأرض"، ليلة أمس الجمعة، عن عمر ناهز 85 عامًا. وهو ما جعل البعض يصف يوم أمس بأنه كان يومًا حزينًا على العراقيين، لأن وفاة ياس خضر قد أتت بعد ساعات فقط من وفاة الشاعر العراقي الكبير كريم العراقي.

نقابة الفنانين العراقيين تنعي ياس خضر

نعت نقابة الفنانين العراقيين الفنان ياس خضر الذي توفي في بغداد إثر معاناة مع المرض. وقد جاء في بيان النقابة: "ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل صوت الأرض الفنان ياس خضر والذي وافته المنية مساء هذا اليوم في بغداد أثر مرض عضال سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان ".

تدهور الوضع الصحي للفنان ياس خضر قبل وفاته بأيام، فقد كان يرقد في المشفى منذ حوالي الأسبوعين، وقد تم وضعه في غرفة الإنعاش، لأنه كان يُعاني من صعوبة بالغة في التنفس من دون أجهزة طبية.

يُذكر أن الفنان ياس خضر كان قد غنى مئات الأغاني التي لحنها ملحنون عراقيون وعرب، وتعدّ معظم أغانيه من روائع الغناء العراقي الأصيل، وقد حظيت أغانيه بشهرة كبيرة داخل وخارج العراق، كان ياس خضر يستعد مؤخرًا لتسجيل 3 أغان جديدة، قبل دخوله إلى المشفى خلال أزمته الصحية الأخيرة.

يُذكر أن ياس خضر من مواليد  عام 1938، وقد بدأ رحلته مع الفن في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، عمل خلال مسيرته الفنية مع كبار الملحنين العراقيين، ومن أشهر أغانيه: "البنفسج" و"أه يا ليل"، "أنا دليت نار الحب"، "أجمل يوم"، "وداعاً يا حزن"، "على شط الفرات".

وفاة الشاعر كريم العراقي

من ناحية أخرى، كان قد شهد يوم أمس وفاة الشاعر كريم العراقي عن عمر ناهز 68 عامًا، وكان مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الثقافية عارف الساعدي قد أعلن اليوم الجمعة عن خبر وفاة الشاعر الشهير. كتب عارف الساعدي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أنعي لكم الشاعر كريم العراقي الذي رحل فجر هذا اليوم في أبوظبي".

قدم الشاعر كريم العراقي مجموعة من الأعمال التي غناها مطربون عرب بينهم لطيفة، أصالة، أسيل عمران، كاظم الساهر وغيرهم. يُذكر أن كريم العراقي كان قد حصل على جائزة منظمة اليونسيف لأفضل أغنية إنسانية عن قصيدة تذكر التي لحنها وغناها الفنان كاظم الساهر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار