وفاة الفنان البحريني عبد الله وليد إثر أزمات صحية متكررة

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 مارس 2023
وفاة الفنان البحريني عبد الله وليد إثر أزمات صحية متكررة

أعلنت وكالات الأنباء الإخبارية في دولة البحرين وفاة الفنان عبدالله وليد المشهور بشخصية بوداود، وذلك عن عمر يناهز ال 74 عاما بعد أن تعرض الراحل لأزمة صحية مفاجئة دخل في إثرها للمستشفى في مجمع السلمانية الطبي وتم وضعه في العناية المركزة حتى استقرت حالته نسبياً لكن بعدها وافته المنية.

سبب وفاة الفنان عبدالله وليد

وكان سبب الوفاة هو ارتفاع في سكر الدم الأمر الذي تسبب في مضاعفات في الأمراض المزمنة التي يعاني منها مما استدعى تواجده تحت الملاحظة في العناية المركزة لكن بعد فترة من العلاج خرج الفنان من المستشفى وبعدها توفي إلى رحمة الله.

وأعلنت الأخبار المحلية داخل البحرين خبر الوفاة نقلا عن شقيق الفنان والذي صرح قائلاً: "بعد أيام من خروجه تعرض لوعكة صحية ثانية خطيرة جدا تسببت له بنقص الأكسجين في الدم، والتهابات في الرئة ونقص الصوديوم؛ ما استدعى نقله للمستشفى العسكري ومنها للعناية القصوى في السلمانية".

تاريخ الفنان عبدالله وليد الفني 

عرف الفنان عبد الله وليد بالإبداع الفني والعطاء في سيرته الفنية وهو أحد رواد المسرح في المملكة البحرينية وأحد أهم أسماء النجوم القديرة التي تركت بصمتها في عالم المسرح والدراما.

ومن أشهر الشخصيات التي قدمها الفنان الراحل شخصية بوداود وقدمها في المسلسل الكوميدي "سوالف طفاش".

وقدم العديد من النجوم والمشاهير في عالم الفن النعي في وفاة الفنان عبدالله وليد ومن بينهم الفنانة هيفاء حبيب والتي نشرت على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام قائلة: "لا حول ولا قوة إلا بالله، الفنان البحريني الأستاذ عبدالله وليد في ذمة الله".

بينما نشر زوج الفنانة هيفاء حبيب غلوم النعي على حسابه بإنستغرام وشارك معه صورة للفنان الراحل وقال: "الفنان القدير عبدالله وليد في ذمة الله خالص العزاء والمواساة لأسرته الكريمة وللأسرة الفنية في البحرين، ونسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الأعلى إنا لله وإنا إليه راجعون".

بينما نعت الفنانة البحرينية شيماء علي الفنان الراحل بكلمات مؤثرة نشرتها على حسابها الشخصي على موقع التواصل تويتر وشاركت معها صورة للفنان وقالت: "البحرين فقدت اليوم الفنان القدير عبدالله وليد بعد عناء طويل مع المرض كان صاحب مسيرة فنية حافلة بالتميز شخصيا تعلمت منه الكثير، الالتزام وحب العمل والتفاني فيه كان داعماً لي في المسرح والتلفزيون رحمة الله عليه، إنا لله وإنا إليه راجعون".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار