أطعمة تساعد على الشعور بالسعادة في الشتاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2023
أطعمة تساعد على الشعور بالسعادة في الشتاء

يأتي فصل الشتاء بدرجات الحرارة المنخفضة وعدم ظهور الشمس بشكل كاف في معظم البلاد، وهذا ما يسمى باكتئاب الشتاء، وتبدأ الكثير من مشاعرنا ناتجة عن الهرمونات التي يتم إفرازها في أجسامنا. تنتشر هذه الهرمونات في دمائنا وتعمل كمراسلين وتشارك في مجموعة متنوعة من الوظائف البيولوجية، وهنا نبحث عن السعادة بطرق مختلفة، وللعثور على السعادة والسلام في حياتنا، نقوم بتجربة ممارسات جديدة مثل التأمل والإرشاد وأنظمة التمارين.

تساعد هذه الأطعمة في تعزيز هرمون السعادة

لكن ما نشعر به يتأثر بشكل كبير بالوجبات التي نتناولها. إليك بعض الأطعمة التي تساعد في تعزيز هرمونات السعادة والاسترخاء ويمكن أن تجعلك تشعر بتحسن أثناء القلق أو عندما تشعر بالضعف في فصل الشتاء.

القهوة

وفقًا لتحليل تلوي نُشر في عام 2016 ، فإن شرب القهوة يقلل بشكل كبير من فرصة الإصابة بالاكتئاب. لا تعمل القهوة على تحسين الحالة المزاجية بشكل كبير فحسب ، بل تساعدك أيضًا على التركيز بشكل أكبر أثناء عملك. تساعدك القهوة أيضًا على الشعور بالانتعاش إذا كنت متعبًا أثناء العمل.

الشوكولاتة الداكنة

مع تحسن تدفق الدم إلى الدماغ عن طريق الكاكاو، نشهد ارتفاعًا فوريًا تقريبًا في مزاجنا وقدرتنا على التركيز. تريبتوفان، ثيوبرومين، فينيل إيثيل أمين هي المكونات الثلاثة الأساسية في الشوكولاتة التي ترتبط بالمزاج السعيد. يستخدم الدماغ الحمض الأميني التربتوفان لصنع السيروتونين. منبه خفيف قد يرفع معنوياتنا هو الثيوبرومين.

أطعمة تساعد على الشعور بالسعادة في الشتاء

الموز

بطريقة غير مباشرة يمكن أن يكون الموز مهمًا جدًا في التحكم في مزاجك. يعتمد إنتاج أجسامنا للسيروتونين على فيتامين ب 6 ، الذي يحتوي الموز على نسبة عالية منه بشكل خاص. يمكن العثور على ما يصل إلى 0.4 ملغ من فيتامين ب 6 في موزة واحدة متوسطة الحجم، أو حوالي 25٪ من الكمية اليومية المطلوبة. بالإضافة إلى ذلك يعتبر الموز مصدرًا قويًا لحمض الفوليك بفيتامين ب، مما يساعد في خفض مستوى الاكتئاب.

العسل

الكيرسيتين والكايمبفيرول وهما من المواد المفيدة التي تقلل الالتهاب، وتدعم صحة الدماغ، وتمنع الاكتئاب، وتجعلنا أكثر سعادة، وهي وفيرة في العسل. بالإضافة إلى ذلك فهو يعزز القدرات المضادة للميكروبات، مما يساعد في الوقاية من الأمراض التي يمكن أن تثقل كاهلنا أو تجعلنا بائسين.

جوز الهند

يمكن أن تساعدك الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، والمتوفرة في جوز الهند، على الشعور بمزيد من النشاط. أشارت دراسة إلى أن حليب جوز الهند قد يخفف من القلق، وهذا سبب آخر يجعل جوز الهند يعتبر غذاء مزاج جيد.

أطعمة تساعد على الشعور بالسعادة في الشتاء

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار