تيريس جيبسون يقدم جائزة نجمة الجونة لفيلم The Buriti Flower

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 ديسمبر 2023
تيريس جيبسون يقدم جائزة نجمة الجونة لفيلم The Buriti Flower

قدم الفنان الأمريكي نجم سلسلة أفلام "Fast and Furious" تيريس جيبسون، جائزة نجمة الجونة الخضراء للفيلم الروائي الطويل "كروا" The Buriti Flower 

تيريس جيبسون يقدم جائزة نجمة الجونة

وفي التفاصيل، دعت مقدمة حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي 2023 في دورته السادسة، ناردين فرج، النجم العالمي تيريس جيبسون لتقديم جائزة نجمة الجونة الخضراء وعرض المهرجان فيلم عنه. 

وصعد الفنان محمد كريم لمساعدة الفنان تيريس جيبسون في التحدث باللغة العربية خلال تقديم جائزة الجونة إلى الفيلم الفائز. 

تيريس جيبسون يقدم جائزة نجمة الجونة

يذكر أن الفيلم الروائي الطويل "كرورا- The Buriti Flower" إخراج جوان سالافيزا، رينيه نادر ميسورا، الفائز بجائزة المجموعة في مسابقة "نظرة ما" بمهرجان كانّ السينمائي الدولي في دورته السابقة. 

تدور أحداث فيلم The Buriti Flower، حول باتبرو، والتي تعود بالزمن إلى 3 عقود ماضية من خلال عيني طفلها إلى تاريخ أجدادخا الأصليين في البرازيل. 

يروي الفيلم قصة شعب الكراهو، وهم جزء من السكان الأصليين للبرازيل والذين عانوا من الاضطهاد المتواصل، إلا أن ذلك لم يمنعهم من متابعة مسيرتهم النضالية وابتكار أساليب جديدة من المقاومة من خلال التمسك بطقوس أجدادهم وحبّهم للطبيعة. 

وكان نجم سلسلة أفلام "Fast and Furious" تيريس جيبسون حالة من الجدل بسبب إطلالته الغريبة التي ظهر بها على خلال حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي 2023 في دورته السادسة. 

وظهر الفنان الأمريكي تيريس جيبسون وهو يرتدي جلباباً باللون الأحمر نسق معه جاكيت بدلة أسود اللون ووضع وشاح أسود حول رقبته. وحرص تيريس جيبسون على ممازحة رجلي الأعمال سميح ساويرس وشقيقه نجيب ساويرس خلال التقاط الصور ببعض لقطات المصارعة. 

تيريس جيبسون في مهرجان الجونة

كانت تلك نفس الإطلالة التي ظهر بها تيريس جيبسون في زيارته اليوم إلى الأهرامات مع الفنان محمد كريم، والذي وجه إليه الترحيب قائلاً: "أهلًا بك أخي تيريس في مصر". 

ختام مهرجان الجونة السينمائي 2023 

يذكر أن ختام مهرجان الجونة السينمائي 2023 في دورته السادسة يتم أيضاً بدون مظاهر احتفالية كما حدث في حفل الافتتاح وذلك تضامناً مع غزة التي تتعرض للقصف من قبل القوات الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وحرصت إدارة مهرجان الجونة على إلغاء فعاليات السجادة الحمراء، وطالبت الحضور بارتداء الملابس السوداء وهو ما ظهر خلال الأيام الماضية منذ انطلاقه في 14 ديسمبر الماضي. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار