جومانا ياسر بطلة مصر تعود من الموت بعد توقف قلبها 22 دقيقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2022
جومانا ياسر بطلة مصر تعود من الموت بعد توقف قلبها 22 دقيقة

تعرضت جومانا ياسر لاعبة منتخب مصر في الترايثلون، يوم 23 سبتمبر الماضي لتوقف عضلة القلب لمدة 22 دقيقة كاملة، قبل أن ينجح الأطباء في إعادتها للحياة مرة أخرى.

مدرب جومانا ياسر يكشف حالتها

كشف محمد الجوهري، مدرب جومانا ياسر بطلة مصر في الترايلثون، أنه فوجئ بتوقف جومانا عن التمرين أثناء مزاولة التدريبات بشكل مخيف، حيث بدأت في المرور بحالة رعشة ثم اختناق.

أوضح مدرب جومانا ياسر أن أول ما فكر فيه هو حادث ابتلاع اللسان الذي يتعرض له بعض الرياضيين أثناء التدريبات الشاقة أحياناً، وقاموا بإجراء فحص سريع وكانت الحالة تزداد سوءاً.

أردف المدرب أن المؤشرات الحيوية لجومانا ياسر كانت ضعيفة للغاية، وبعضها كان قد توقف بالفعل،  وكفاءة القلب كانت 30 في المئة فقط، مما جعلهم يعيشون حالة قلق على صحتها.

أضاف محمد الجوهري أنه وبنقل جومانا إلى المستشفى، تم توقف قلبها لمدة 22 دقيقة كاملة، وتم تشخيص الحالة بالوفاة، ولكن الأطباء أصروا على إتمام الإسعافات وقاموا بحقن قلبها بحقنة من الأدرينالين وعمل الصدمات الكهربائية اللازمة، و25 محاولة لإنعاش القلب لتعود جومانا ياسر للحياة في مفاجأة مذهلة.

وأكد محمد الجوهري، مدرب جومانا ياسر لرياضة الترايثلون، أنها بدأت مؤخراً من استعادة وعيها بعد أن مكثت في العناية المركزة لمدة 20 يوما كاملة، كما تمكنت أخيرا من أن تفتح عينيها وتبتسم وتصافح الزوار بأناملها، مستعيدة نشاطها تدريجيا، مطمئنا الجميع على صحتها.

جومانا ياسر بطلة مصر تعود من الموت بعد توقف قلبها 22 دقيقة

والترايثلون هو لعبة مكونة من 3 مراحل أولها السباحة ثم الجري وتنتهي بسباق الدراجات، وقد حققت جومانا ياسر إنجازات كبيرة في اللعبة برغم أن عمرها لا يزال فقط 19 عاما، حيث حصدت 31 ميدالية على مستوى البطولات المحلية، إلى جانب فوزها بـ5 ميداليات أخرى على الصعيدين الأفريقي والمحلي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار