حاتم الشمري يثير موجة غضب بسبب وصفه صوت والدته بالعورة!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
حاتم الشمري يثير موجة غضب بسبب وصفه صوت والدته بالعورة!

أثار مشهور موقع تيك توك السعودي حاتم الشمري، موجة غضب وانتقادات واسعة، بعد رفضه الرد على اتصال والدته خلال إحدى حلقات برنامج سيركل 24، واصفاً صوتها بالعورة.

وتصدر وسم #صوت_ المرأة و#حاتم_الشمري، مواقع التواصل الاجتماعي السعودية، بسبب تصريح الشمري المثير للجدل، والذي رفضه عدد كبير من النشطاء عبر السوشيال ميديا.

حاتم الشمري يرفض الرد على اتصال والدته

واتصلت والدة حاتم الشمري، بابنها لتشجيعه خلال خوضه مسابقة برنامج ريد سيركل 24، غير أنه رفض الرد عليها نهائياً.

وقال حاتم الشمري موجهاً كلامه لمقدم البرنامج ناصر الغامدي: "ما أبغي المداخلة، كلموا الإدارة يقطعون الصوت الله يهديك يا دكتور، الوالدة على عيني وراسي لكن عندنا ما أبيها تظهر على الشاشة".

تابع حاتم الشمري: "عندنا صوت المرأة عورة"، ثم التفت للشاشة موجهاً كلامه لأمه: "أم حاتم الله يبيض وجهك على المكاملة لكن تخبرين صوت المرأة على الملأ ما هو زين ما يطلع عورة جزاك الله خير".

رد ناصر الغامدي على ادعاء حاتم الشمري

من ناحيته سارع مقدم البرنامج، ناصر الغامدي بالرد على ادعاء حاتم الشمري بأن صوت المرأة عورة، نافياً صحة هذا الادعاء.

وقال ناصر الغامدي: "يا حاتم إذا كنت تتكلم من الناحية الشرعية، فصوت المرأة ما هو عورة، وإذا كانت هذه النظرة عندك فصححها، صوت المرأة ليس بعورة علمياً وشرعياً ودينياً".

أضاف الغامدي: "المرأة صوتها يكون عورة إذا تميعت، أو إذا كان في غنج بصوتها، لكن أمك أرادت مساندتك ودعمك على الهواء، أمهات المشايخ يداخلون على الهواء، عائشة رضي الله عنها كانت تجلس مع الصحابة وتدارسهم الأحاديث النبوية، وهذا من باب التصحيح يا حبيبي حاتم".

تبرير حاتم الشمري لوصفه صوت والدته بالعورة

قال حاتم الشمري، إنه يحب أن يتحدث مع والدته بخصوصية فيما بينهما، لافتا إلى أنه لا يفضل ظهور صوتها على الشاشة للناس "الله يبيض وجهها للوالدة أنا ما أحب صوتها يطلع".

تابع: "بالعكس أم حاتم فخر لي وجنتي، لكن أنا ما أبغي صوته يطلع على الشاشة، بتكلم كده لا دينيا ولا إعلاميا مجرد رغبة".

أضاف الشمري: "هو تحفظ يعني ليه حد يسمع صوت أمي، إحنا معروف عندنا بحائل واحنا عايشين فيها إن صوت المرأة ما يطلع، الوالدة فخر لي، لكن إذا بغت شي عندي الإدارة بكلمها والأمور الحمد لله كلها طيبة".

حاتم الشمري يتحدث لوالدته على الهواء

ووجه مشهور موقع تيك توك رسالة إلى والدته على الهواء مباشرة، قائلا إنه لا يستطيع التعبير من فرحته بسماع صوتها.

وقال الشمري: "يا أمه ما أقدر أعبر أنا فرحان لكن ما أبغي صوتك يطلع على الشاشة، الله يبيض وجهك يا أم حاتم، أنتي فخر لي بس ما أبي صوتك يطلع قدام الناس وأنتي تدرين اللي في قلبي يا أمه".

أكمل حاتم الشمري: "عندنا بحائل معروف صوت المرأة ما يطلع، وبتختلف العادات والتقاليد، لكن حاتم عنده عاداته وتقاليده، ما أريد صوت أمي يطلع على الشاشة.

مفاجأة والدة حاتم الشمري

طلب حاتم الشمري من ناصر الغامدي، أن يتوجه إلى غرفة الإدارة ليتصل بوالدته ويتحدث إليها بدلا من حديثه لها على الهواء.

وفاجأ ناصر الغامدي، حاتم الشمري قائلا: "ما بسمح لك تروح على الإدارة بس بسمح لك تروح لأمك الموجودة هنا في البرنامج"، ليفاجأ الشمري بوجود والدته في الاستوديو تنتظر مقابلته لها.

أوضح ناصر الغامدي، أنه بغض النظر عن صحة رأي حاتم الشمري من خطئه، ولكن يجب أن تحترم ردة فعله، حتى ولو كانت خاطئة، مصححا الفكرة للجمهور الذي يتابعه بأن صوت المرأة ليس بعورة ولكنه متفهم رد فعل الشاب الذي لم يتمالك نفسه من الفرح لدى رؤية والدته التي يشتاق لها منذ أكثر من شهر بعد اشتراكه في البرنامج.

الجمهور ينتقد حاتم الشمري

أثارت ردة فعل حاتم الشمري جدلا واسعا، وموجة غضب كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهمه النشطاء بالجحود وعدم البر بوالدته.

وأكد البعض أنه ليس وليا على والدته ليخبرها الحرام والحلال، خاصة أنه لم يوفق في الحديث عن أن صوت المرأة عورة، وأنه جحدها حقها بهذه الطريقة التي أغلق بها الخط ولم يتحدث إليها.

كما أوضح البعض أنه يجب أن يعبر عن فخره بوالدته بطريقة عادية وخالية من التشنج مثل التي تحدث بها، حيث إنه أحرجها أمام آلاف المشاهدين.