مسلسل زوجة واحدة لا تكفي يتسبب في موجة غضب ومطالبات بوقفه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 مارس 2024
مسلسل زوجة واحدة لا تكفي يتسبب في موجة غضب ومطالبات بوقفه

تسبب مسلسل زوجة واحدة لا تكفي في موجة غضب واسعة ليس فقط على الصعيد الجماهيري، وإنما على صعيد النقاد، لتعلن وزارة الإعلام الكويتي رفضها لأي عمل فني يسيء إلى المجتمع الكويتي ويهدد أخلاقياته.

وجاء بيان وزارة الإعلام الكويتية بعد موجة عالية من الانتقادات التي شنها الجمهور على منصات التواصل الاجتماعي ضد مسلسل زوجة واحدة لا تكفي وصناعه، وحاول نجوم المسلسل الدفاع عنه وبينهم الفنانة فاطمة الصفي.

ويناقش المسلسل مجموعة من القضايا الحساسة بينها البيدوفيليا، والعلاقات التي تنشأ بين المحارم، وغيرها من القضايا والأمور الأخرى المتعلقة بالزواج هو ما اعتبره متابعون أنه يهدد قيم المجتمع الكويتي. وسط مطالبات بإيقاف عرضه من متابعين.

زوجة واحدة لا تكفي

وخلال الساعات الماضية أصدرت وزارة الإعلام الكويتية بياناً رسمياً أعلنت فيه عن عزمها على اتخاذ إجراءات ضد المسلسل الرمضاني، كما عبرت وزارة الإعلام الكويتية عن رفضها لأي أعمال فنية من الممكن أن تسيء إلى دولة الكويت أو تمس أخلاقيات المجتمع. مشددة على أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة للتصدي لأي عمل فني يسيء إلى المجتمع الكويتي.

وأكدت وزارة الإعلام في بيانها على أنها تقوم باتخاذ إجراءات عدة تجاه المسلسل الرمضاني المسيء إلى المجتمع الكويتي  في محاولة لمنع تكرار هذه المشاهد المسيئة وطالبت من كل المعنيين باحترام القوانين واللوائح والمواثيق، كما قررت أنها ستتجه لوقف عرض مثل هذه المشاهد مستقبلاً.

وذكرت وزارة الإعلام الكويتية في بيانها إن الأعمال الفنية من الضروري أن تحمل رسائل أخلاقية راقية وتحترم خصوصيات المجتمعات،  وأن تكون بعيدة تماماً عن المساس بالثوابت، مشيدة بالدور الذي لعبته جمعيات النفع العام، باستنكار مثل هذه الأفعال،  وأكدت الوزارة على أن مثل هذا الدور يؤكد على الوعي المجتمعي في دولة الكويت، ورفضه لأي مشاهد تمس الأخلاقيات والمبادئ الخاصة بطبيعة المجتمع.

نجم المسلسل يرد

في المقابل رد الفنان الكويتي حمد أشكناني، أحد أبطال المسلسل، على الانتقادات التي تحاصر مسلسل زوجة واحدة لا تكفي، وعبر الفنان الشهير عن سعادته لحجم التفاعل مع العمل باعتبار أن أحد أهم عناصر الفن إحداث تأثير على المجتمع بوجه عام خاصة في ظل التفاعل الواسع مع المسلسل بمجرد عرض الحلقات الأولى.

ورداً على اتهام المسلسل بالإساءة إلى المجتمع الكويتي، قال حمد أشكناني إن العمل يخاطب وجدان المجتمعات العربية بمختلف أقطارها معبراً عن تفهمه لردود الأفعال السلبية تجاه المسلسل خاصة وأنه تطرق لمناقشة قضايا حساسة للغاية منها البيدوفيليا، وحب المال المفرط، الزواج، العنف الأسري  فضلاً عن قضايا المؤسسات التعليمية ومشاكل الطلبة وأولياء أمورهم.

 وقال حمد أشكناني: "حتى لو لم تكن هذه القضايا هي السائدة في مجتمعنا إلا أنه من الضروري أن تكون هناك دراما تتطرق لمثل هذه الأمور".

فاطمة الصفي تهاجم المنتقدين

أما فاطمة الصفي فردت على منتقدي مسلسل زوجة واحدة لا تكفي على طريقتها الخاصة، حيث نشرت مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات ظهرت فيه ساخرة من المنتقدين ومعبرة عن اندهاشها من الأمر وقالت الفنانة الشهيرة: "تطلبون عدم التكرار فنعمل مسلسلات غير تقليدية تهاجموننا، خلاص كل حد يشوف المسلسل اللي يرضيه يا جماعة".

زوجة واحدة لا تكفي

وخلال  الأيام الماضية غازلت هدى حسين، نجمة مسلسل زوجة واحدة لا تكفي جمهورها، دون التطرق للحديث عن الانتقادات إلا أنها ألمحت أنها تركز في عملها وأنها لا تفضل الحديث عن عملها طالما تعبت فيه.

تدور قصة مسلسل زوجة واحدة لا تكفي حول أسرة مكونة من 5 أفراد، بينها رشيد، الذي يقدم دوره الفنان ماجد المصري مع هيلة، هدى حسين، وبناتها الثلاث حياة مثالية وتقع تحت إدارتهم مدرسة مختلطة لتتوالى بعدها الأحداث في صدمات متكررة تكشف الصورة الحقيقية لرشيد.

أما عمر فهو رجل أعمال طموح ونادر يجد نفسه محاصراً بين مشاعره تجاه زوجتيه، سلمى وليلى، لتصبح عائلته مهددة بعد أن كشفت الأحداث عن تشابك العلاقات وتعقيدها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار