حصرياً غادة عادل وآسر ياسين يكشفان أسرار "العهد" والوعد الذي قطعاه على زوجيهما

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يونيو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
حصرياً غادة عادل وآسر ياسين يكشفان أسرار "العهد" والوعد الذي قطعاه على زوجيهما

عندما عرضت ليالينا على غادة عادل وآسر ياسين أن يكونا نجما الغلاف تحمسا بشدة، ورغم انشغالهما بتصوير مسلسلهما الرمضاني، إلا أننا استطعنا اقتناص الوقت لتصوير الجلسة التصويرية وإجراء الحوار، ولنتعرف معهما على "العهد".."العهد" كلمة سهلة لكنها تحمل الكثير من المعاني بين الوفاق والميثاق والأمانة، فما هو "العهد" الذي جمع بين آسر ياسين وغادة عادل؟، لأول مرة عمل واحد يجمع بين غادة عادل وآسر ياسين، وهو ما ينبئ عن عمل مهم وقوي، غادة التي تعد من أهم نجمات الوطن العربي، وآسر الذي استطاع بسهولة الوقوف في الصفوف الأولى بين النجوم الشباب، سنشاهدهما في شهر رمضان على مدار 30 يوماً في عالم ملئ بالروحانيات والأساطير الممزوج بالواقع، حب..انتقام.. طيبة..خير..شر قسوة..حنان..صراع.. مشاعر مختلطة كل هذا حدثانا عنه، كشف آسر سر غيابه لمدة عام ونصف عن الشاشة، وكشفت غادة بصراحتها المعهودة عن الأسباب الحقيقية لاعتذارها عن الجزء الثاني من "سرايا عابدين".. من هما "سحر" و"مهيب"؟ اكتشفوا كل هذا في هذا الحوار

حوار: مروة يحيى
تصوير: بتول الدعاوي
ساتيليست: سعيد رمزي
 مكياج: نور
شعر: شادي من صالون محمد الصغير
شكر خاص: Le Méridien Cairo Airport Hotel
مجوهرات: IRAM jewelry
ملابس غادة عادل من محل Amuse


غادة عادل:

إلى أين وصل تصوير مسلسل "العهد" الذي تخوضي به رمضان المقبل؟

مازال التصوير مستمراً والحمد لله صورنا الجزء الأكبر من العمل وبرغم صعوبته لكن بالفعل كلنا سعداء، حتى أن هناك أيام بعض الممثلين ليس لديهم تصوير في بعض الأيام لكنهم يحضرون التصوير كي يستمتعوا بالشخصيات، نحب نشاهد بعضنا أثناء الأداء، الأجواء مريحية، المخرج خالد مرعي مريح جداً، أنا من الشخصيات التي إذا عملت في أجواء غير مريحة واجتهدت كي أخرج أفضل ما لدي يظهر هذا على الشاشة ولا أكون سعيدة بنفسي، وأشعر به من ردرود أفعال من حولي، لكن عندما أشعر بالراحة وتعطي للعمل من قلبك وتشعري أن الأجواء مريحة، أعطي من قلبي وأكون مستمتعة بالعمل، المخرج شخص مريح ويعرف كيف يضع الممثل في الحالة، المؤلف محمد أمين راضي يحضر التصوير وكأن لديه كاميرا متواجد في التصوير بشكل دائم يدعمنا كلنا، المنتج طارق الجنايني إنسان رائع وهي المرة الأولى التي أتعاون فيها معه وأتمنى أن أعمل معه أكثر من عمل، معنا مدير التصوير أحمد يوسف، كل أجواء وملابسات العمل ممتازة، وهو عمل مختلف وغريب.

"العهد" مسلسل تاريخي لكن لا يدور في مكان وفترة زمنية معينة، لا نستطيع أن نقول أن المسلسل تدور أحداثه في فترة معينة، فهو يحمل الأجواء الأسطورية والفانتازيا لكنها في الوقت ذاته حقيقية، حيث نرى في المسلسل أحداث مرت في حياتنا ومستمرة حتى وقتنا الراهن، أبرزها الصراع المستمر على السلطة، والثورات وغيرها من الأحداث التي شهدها التاريخ ونشهدها حالياً، وبالرغم من أن الأحداث تدور من خلال ثلاثة "كفور" إلا أننا سنشاهد أن الأحداث متزامنة مع الأحداث الراهنة، حتى نشعر وكأننا عيشنا هذه الحياة، أيضاً نسمع في التاريخ أن هناك أشخاص كان لديهم قدرات خارقة سنرى هذا أيضاً ضمن أحداث المسلسل، الشخصيات مكتوبة بشكل جميل، المسلسل يجمع الطيبة والخير والشر والقسوة والحب، لكنها مغلفة بخيال واسع.

حدثينا عن "سوسن" في العهد"؟

"سوسن" فتاة طيبة تسعى إلى نشر الخير، لديها قوة خاصة تستخدمها في بعض الأحيان، ورغم طيبتها لكنها بشر لحم ودم تنتقم تحب وتكره، شخصية غنية وبها تركيبة صعبة وتتعرض إلى مواقف فتصبح شخص آخر حتى تصل إلى السلطة.

قيل أن اعتذارك عن الجزء الثاني من مسلسل "سرايا عابدين" بسبب مشاركتك في مسلسل "العهد".. هل هذا حقيقي؟

هذا الكلام ليس حقيقي، الجزء الثاني من "سرايا عابدين" تم تصويره بعد رمضان مباشرة، قبل أن يعرض عليّ "العهد"، عرض عليّ مسلسل "العهد" في شهر نوفمبر وكان قد أوشك "سرايا عابدين" على الانتهاء من تصوير الجزء الثاني.

إذا ما هو السبب الرئيسي الذي دفعك للاعتذار عن الجزء الثاني من "سريا عابدين"؟

شعرت أنني قدمت كل شيء في شخصية "شمس قادين" في الجزء الأول، ولم أشعر أن هناك إضافة جديدة للشخصية، وردود أفعال الجمهور والنقاد حول دوري وقت عرض الجزء الأول لم ترضيني، حيث تمحورت ردود الأفعال "كيف أقدم مثل هذا الدور؟"، لم أكن سعيدة بردود الأفعال حول دوري، النقطة الثانية لم يكن هناك الوقت الكافي لقراءة الدور ومناقشته، الحقيقة أن الجهة الانتاجية كانت متعاونة إلى الأقصى وطلبوا مني إبداء ملاحظاتي على الدور، لكن كل الظروف المحيطة لم تكن تسمح  باستمراري في الجزء الثاني، حيث بدأ التصوير بعد رمضان مباشرة وكنا قد انتهينا من الجزء الأول قبل أقل من شهر، ولم أستطع الحصول على فترة من الراحة، وأنا لدي أبناء وزوج لديهم حقوق، لكن ملابسات "العهد" كانت مختلفة، محمد أمين راضي وخالد مرعي وطارق الجنايني أسماء مهمة، لهم تجربتان ناجحتان "نيران صديقة" و"السبع وصايا"، بالتأكيد كان لدي الفضول لقراءة العمل لمعرفة إذا كنت سأشارك فيه أم لا، وبعد القراءة وجدت أن العمل مكتوب بحرفية شديدة، خاصة أنني اقدم شخصيتين في المسلسل وهي المرة الأولى لي، لذلك شعرت أن هذا هو العمل الذي أرغب في المشاركة فيه بعد "سرايا عابدين".

رغم أنك قدمتي العديد من الأعمال تليفزيونية أو سينمائية كبطولة إلا أن "العهد" مقدم على أنه بطولة جماعية؟

لم أنظر للأمور من هذه الزاوية إطلاقاً، أتعامل مع مهنتي بحب شديد، أسعى دائماً لدور حقيقي داخل الأحداث مع شخصيات، فالإنسان ليس بطل في الدنيا، ولو لم يكن هناك أناس من حولي لن يكون هناك أحداث مهمة في حياتي، أهميتي في حياتي وجود الناس من حولي، كلنا نسير في الدنيا صعوداً وهبوطاً، لا يوجد بشر يسيرون في الدنيا على وتيرة واحدة، كلمة أبطال تنطبق على جميع أفراد المسلسل، هناك نجوم كبار قدموا أعمالاً بمفردهم ولم تنجح، وكما يقول المثل " الجنة من غير الناس ما تنداس"، إذا لم يكن حولي أشخاص مهمين ومؤثرين سواء في الحياة أو في العمل أين ستكون أهميتي من تأثيرهم عليّ ومن تأثيري عليهم، فوجود أسماء جيدة حولي بأدوار قوية وكبيرة يضيف لي.

-    عندما نتعامل مع الفنان بعيداً عن الكاميراً نكتشف فيه جوانب إنسانية جديدة ، ومن خلال المعاملة معك اكتشفنا أنك متواضعة ولم تتأثري بالنجومية وبالشهرة، كيف استطعت التمسك بهذا التواضع؟

في الحقيقة أنا لا أعرف إذا كانت لدي هذه الصفات الجميلة أم لا، كل ما أستطيع قوله طالما لم أقف أمام الكاميرا وخارج لوكيشن التصوير سأكون أنا بدون تجَمّل كما خلقني الله، لماذا تغيّر مهنتي في شخصيتي؟، من الأفضل أن تظل شخصيتي كما هي كي أستطيع التشكل في الشخصيات التي أقدمها على الشاشة، لا أحب أن تؤثر الشهرة والنجومية وحب الناس على شخصيتي، من الأفضل أن يكون الشخص على طبيعته، وبصراحة أكثر بسبب عفويتي الشديدة من الصعب أن أتقمص أي شخصية في أي عمل إلا بعد وضع مكياج وارتداء ملابس الشخصية وهنا أنسى غادة عادل تماماً وأتحول إلى الشخصية المكتوبة.

هل هناك شخصية قدمتيها أثرت عليك؟

هناك شخصيات أثرت فيّ وارهقتني نفسياً، مثل شخصية "مايسة" في فيلم "الوتر" كنت أعود إلى المنزل ليس لدي الطاقة على الكلام ولا أرغب في الاحتكاك مع الأولاد، الشخصيات التي ترهقني هي التي يكون بها قوة وشر، في هذه اللحظات لا أعرف أن أعود إلى طبيعتي، ومن لاحظ هذا التأثير زوجي مجدي الهواري، حيث قال لي "أنت لم تري نفسك، فكنت متضايقة طوال الوقت، لا تمزحي كعادتك"، أيضاً من الشخصيات التي أرهقتني كثيراً شخصيتي في مسلسل "سر علني" حتى أن مجدي قال لي "أكثر فترة لم أكن فيها أنا ولا طبيعتي كانت أثناء تصوير مسلسل سر علني"، من يشعرون بهذا التغيير الأشخاص القريبين مني، وفي هذه الفترة أحاول عدم الاحتكاك مع من حولي.

وكيف تؤثر حالياً شخصية "سحر" التي تجسديها في "العهد"؟

أشعر أن "سحر" تمدني بالطاقة الإيجابية، جعلتني أشعر أنه طالما الإنسان بداخله خير ويرغب في نشره يجب أن يسعى ويصر على تحقيق هذا الخير حتى وإن ضحى بنفسه، جعلتني أشعر أن الدنيا بها أناس خيرون.

كيف تتعامل غادة عادل وزوجك المخرج مجدي الهواري مع الشائعات التي تطالكما كل فترة وأخرى بين الانفصال والعودة؟

نحن مثل البشر نتخانق ونتصالح، نصل إلى طريق مسدود ثم نعود ونتقابل مرة أخرى في نقطة إلتقاء، لا يوجد حياة تسير بوتيرة واحدة، أحياناً انا أتحمل الحياة بضغوطتها ومسؤوليتها لأنه لديه الكثير من الأعمال، والعكس صحيح، في النهاية لا يوجد حياة طوال الوقت مثل السمن والعسل، مجدي إنسان عاقل يحب بيته وأولاده، يتحملني ويحمل تأثير الشخصيات التمثيلية التي أؤديها، هو على دراية جيدة بشخصيتي، فأنا شخصية حساسة سريعة التأثر، وعندما يرى كل طرف منا مدى تحمل الآخر لأعباء الحياة نعود مرة أخرى أفضل بكثير من قبل ونعرف كيف نوازن الحياة، ممكن أن تكون خرجت الشائعة في مرحلة حرجة في علاقتنا وقت ما، لا أستطيع أن أقول أن الشائعة ممكن أن تخرج من لا مصدر، لكن هناك أوقات لا يكون لها أساس من الصحة، وبصراحة شديدة لم تعد تستوقفني هذه الشائعات.


غادة لديك خمسة أبناء كيف تستطيعي التوفيق بين أولادك وعملك؟

أبنائي هم أهم من في حياتي، رفضت الكثير من الأعمال المهمة لاحتياجهم لي، في الوقت ذاته أعمل لهم، هم يحبون مهنتي، عندما أنشغل بعمل ما يقولون لي " لماذا أنت طوال اليوم خارج المنزل؟"، وعندما أرفض عدد من الأعمال كي أظل معهم يقولون لي " نريد أن نراكِ في عمل"، أذهب بسببهم وأعود بسببهم أيضاً، لا أستطيع أن ارتبط بأعمال طوال الوقت بشكل متواصل، أحب أن يكون هناك فترة من العطلة التي أقضيها مع أبنائي، فكما يحبون أعمالي ويقدرون الوقت الذي أنشغل فيه عنهم يجب أنا أيضاً أعطي لهم الوقت وأقدر تقديرهم لي، هذا الشكل في حياتي مع أولادي يعطني حالة من التوازن.

آسر ياسين:

لماذا غاب آسر ياسين عام ونصف؟

كنت أشاهد وأتابع التغيرات التي حدثت في المجتمع، حيث أصبح مجتمعنا أكثر جرأة وتعلم كيف يعترض وكيف يقول لا، كنت بحاجة لمشاهدة ومتابعة ما يحدث حولي من تغيير، وأتعرف على نفسي بشكل أكبر بعد هذه التغييرات التي أثرت فيّ بالتأكيد، لأعرف كيف سأترجم هذا التغيير في أعمالي، في النهاية هناك أشياء يجب على المرء في مراجعة نفسه فيها ليتعرف أكثر على نفسه.

ماذا كان يفعل آسر ياسين فترة العام ونصف؟

رغم أن هذه الفترة كانت غياباً فنياً بالنسبة لي، إلا أنها فترة مثمرة ومهة في حياتي، عملت على نفسي، درست إخراج، كتبت وأخرجت وأنتجت وقمت بعمل مونتاج لهذه الأعمال وتم عرضها على الإنترنت، خاصة أن كل فترة أرغب في تعليم نفسي شيء جديد، تزوجت ورزقت بإبني "طاهر، أرى أنها كانت فترة مثمرة جدا.

يعتبر عام 2015 عام مهم بالنسبة لآسر ياسين، حيث عرض لك فيلم "أسوار القمر" مع منى زكي وعمرو سعد بعد فترة طويلة من التأجيل، وحصلت على جائزة أفضل ممثل عن دورك فيه، وتعود للتليفزيون في رمضان بعملين؟

بالفعل أراه عاماً مثمراً، وكلها تدابير الله، أن يتم تأجيل عرض "أسوار القمر" عدة سنوات ثم يعرض هذا العام وأحصل على جائزة أفضل ممثل، واعتبر هذه الجائزة لكل فريق عمل الفيلم، بالتزامن مع المسلسلات الرمضانية التي أشارك فيها، كل هذا من تدابير الله التي أؤمن أنها دائماً تكون في صالح الإنسان.

تشارك في رمضان بمسلسل "العهد" الذي فيه لمحات من الأساطير وتشارك أيضاً في مسلسل "ألف ليلة وليلة".. لم يقلقك أن يكون هناك تشابه بين العملين؟

في البداية فكرت بذات الطريقة وهو من الممكن أن يكون هناك تشابه بين العملين لكن بعد القراءة وجدت لا يوجد تشابه بينهما، خاصة وأن في "ألف ليلة وليلة" لن أظهر من الحلقات الأولى للعمل، هذا إلى جانب أن "العهد" يتضمن أحداث كثيرة من الواقع والتاريخ.

حدثنا عن "العهد" وشخصية "مَهيب" التي تجسدها في المسلسل؟

أجسد شخصية "مَهيب"، وهي شخصية لديها دافع انتقامي حيث له حق في "الكفر" الذي اتخذ منه غدراً ويحاول استرجاع هذا الحق، نرى تأثير السلطة وإذا وصل لها أم لا؟، ومن خلال الأحداث نرى هناك إسقاطات واضحة وصريحة حول الدائرة التي نسير بداخلها التي لم تتغير منذ قديم الأزل، منها اللعب بالسياسة، الإتجار بالدين، التمسك بالكرسي، استغلال الفقراء، القتل والخيانة والغدر في سبيل الحصول والوصول إلى أعلى المناصب، واعتقاد البعض بأن المنصب هو الذي سيمدد في العمر. شخصية "مَهيب" شخصية قوية جداَ، لديها أبعاد كثيرة لها، منها علاقته اتجاه النساء بسبب والدته التي يرى أنها خانته أو لم تعطي له ما يريده، حيث يعتقد أنها أذته بشكل ما وهو ما يترجم كعقدة نفسية اتجاه النساء، المسلسل من تأليف محمد أمين راضي  وإخراج خالد مرعي، ويشارك في العمل ممثلين مهمين، كندة علوش، أروى جودة، شيرين رضا، صبري فواز، هنا شيحة، جميعهم أسماء لامعة، محمد أمين راضي إسم مهم في الكتابة والتأليف وهو يتميز بأسلوب خاص في الكتابة، المخرج خالد مرعي له إسمه اللامع، ومرعي وراضي لهما تجربتان مهمتان من قبل.

هل ترى مسلسل مثل العهد ممكن أن يعيش في وجداننا مثلما عاشت معنا مسلسلات مازلنا نتهافت على مشاهدتها أكثر من مرة مثل "ليالي الحلمية"، "رأفت الهجان" و"أرابيسك" وغيرها؟

بالتأكيد "العهد" يحمل صفات مثل التي تحملها هذه الأعمال، أتذكر حتى الآن أن مسلسل "أرابيسك" كان يناقش فكرة الهوية، ومن وقتها وحتى 2011 جيلنا كان يشعر بانعدام الهوية، "العهد" يحمل صفات الأعمال التي تظل في وجداننا، فهو يناقش فكرة استغلال الفقر والإتجار بالدين وغيرها من الأمور التي عايشناها الفترة الماضية وإذا نظرنا لتاريخنا سنرى أن كل هذه الأمور متواجدة على مدار التاريخ، مثلاً في الحملة الفرنسية سنرى أنها نفس اللعبة وتحكم الفكر ومحاولة استمالة الشعب، وأيضاً الفكر العثماني الذي قلل من أصحاب الديانات الأخرى ومحاولاته لإثبات فكرة لا يوجد شيء إسمه سواسية ورفض الشعب لهذا الوضع، وهذا ما سنراه في "العهد" الذي أراه عملاً مهماً على جميع المستويات درامياً اجتماعياً وتاريخياً.

لماذا أنت قليل الظهور إعلاميا؟

معك حق، أنا كنت مقصر جداً في الظهور إعلامياً سواء في الصحافة أو البرامج، لكن الموضوع سيتغير حالياً وسيكون هناك ظهور بشكل آخر، فقد كان لدي مشكلة خاصة أنني لا أعرف الحديث عن نفسي، أو لم يكن هناك أشخاص أعرف التحدث معهم بشكل في وضوح وثقة فيما أقوله، لكن حالياً الوضع تغير أصبحت أعرف ماذا أقول ومع من أتحدث، حتى مواقع التواصل الخاصة بي اختلفت وأصبح هناك تفاعل ومشاركة مني بشكل أكبر عن ذي قبل، وبصراحة أكبر أنا لم مركز في هذا الموضوع أو كنت أراه كبيراً عليّ ولا أعرف أقوده بمفردي، حتى أن تولت مدير أعمالي نهى نبيل الأمر وبدأت تشرف على هذه الأعمال.

أنت لم تضع خطوط حمراء على حياتك الشخصية بل وضعت حائط صد حتى أن زواجك الإعلام عرف به بشكل مفاجيء؟

الخبر "آسر ياسين تزوج"، لكن لم أسعى لنشر الخبر، ولم أكن أرغب في التركيز على هذه النقطة، بينما حالياً بدأت أعرف كي أتحدث عن حياتي الخاصة، خاصة أنني صعيدي لهذا لا أحب الخوض فيها كثيراً، حتى طاهر ابني لا أحب أن يظهر، لا أحب المزج بين بين حياتي الشخصية حياتي العملية، أو لا أحب أن يكون هناك دعاية لنفسي بإبني أو بزوجتي.

كيف تعرفت على زوجتك كنزي؟

كنا زملاء في جامعة واحدة ولم نتقابل في تلك الفترة، وهناك صديقة مشتركة بيننا، وبالصدفة حادثتني صديقتي في التليفون وسألتني عن فيلم "زي النهاردة" الذي كان يعرض في السينمات وقتها، وأبلغتني أن صديقة لها ترغب في تهنئتي عن الفيلم، وأعطت لها التليفون وتحدثنا لدقائق قليلة وانتهت المكالمة، ومرت السنوات لنتقابل مرة أخرى عن طريق صجيقة أخرى مشتركة بيننا، ومن هنا بدأت العلاقة التي انتهت بالزواج في غضون شهر واحد، ووجدت أن الله سهل الأمور كثيراً في زواجي، كل شيء تحرك سريعاً ورضى الله على الإنسان عندما يخطو خطوات صحيحة.

كيف تدعمك كنزي؟

كنزي تقف في ظهري وتساندني كثيراً، متفهمة لطبيعة عملي وتغيير المزاج الذي يحدث لي بسبب الشخصيات التي أجسدها، هي إنسانة جميلة ومثقفة لديها اثنين ماجستير، لكنها تعمل في مجال بعيداً عن دراستها، صديقة لزميلاتي الفنانات.

كيف تتعامل زوجتك مع المعجبات؟

كما قلت هي متفهمة كثيراً لطبيعة عملي كفنان، وبالطبع تعلم وجود معجبات للفنان، حتى أنها في أحيان كثيرة ممكن أن تلتقط الصور، وإذا تواجدنا في مكان ما وكنت أحمل ابني طاهر وتطلب مني معجبة التقاط صورة وأرفض بسبب أن الوضع لا يحتمل، تصر هي أن تحمل طاهر كي ألتقط الصورة.

حدثنا عن إبنك طاهر؟

طاهر يشبهني كثيراً في الملامح، حتى هناك من قال لزوجتي أنه رأى هذا الطفل من قبل، وعندما سألته هل تعرف آسر ياسين، تعجب الرجل بأن الشبه بيننا كثيراً، ورث مني الخجل والشقاوة والعند، وورث حس الدعابة والفكاهة من والدته.

نختتم حوارنا بأحدث أعمالك السينمائية "من ضهر راجل"..حدثنا عنه؟

"من ضهر راجل" تأليف محمد أمين راضي وإخراج كريم السبكي، في هذا العمل نقدم مفهوماً جديداً عن رياضة الملاكمة في السينما، فكل الأعمال التي قدمت في السينما عن الملاكمة كانت تركز بشكل أكبر على الشكل، بينما في من "ضهر راجل" نركز على تكنيك الملاكمة كي يقتنع المشاهد بالشخصية، تدربت على رياضة الملاكمة لفترة طويلة كي أتحضر للشخصية بشكل جيد، هذا إلى جانب أن المخرج كريم السبكي كان يمارس رياضة الملاكمة وبالتالي سنرى مفهوماً جديداً لشكل الملاكمة في السينما، العمل يضم أسماء مجموعة كبيرة من النجوم محمود حميدة، ياسمين رئيس، صبري فواز، علاء مرسي ووليد فواز.

شاهدي المزيد:

خاص ليالينا: غادة عادل تكشف لـ"ليالينا" كيف تتعامل مع شائعات الطلاق

خاص ليالينا آسر ياسين يكشف سبب ابتعاده عن الإعلام

صور تكشف أطرف كواليس تصوير غلاف غادة عادل وآسر ياسين

 خاص ليالينا: آسر ياسين يكشف سبب زواجه المفاجئ

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار