مؤلف مصري يكشف سبب انسحاب محمود ياسين من مسلسل عادل إمام ويهاجم عائلته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 19 أكتوبر 2023
مؤلف مصري يكشف سبب انسحاب محمود ياسين من مسلسل عادل إمام ويهاجم عائلته

كشف الكاتب مصطفى شهيب سبب انسحاب الفنان الراحل محمود ياسين من مسلسل صاحب السعادة أمام الفنان عادل إمام، والذي شرع فعلياً في تصويره عام 2013، كما وجه اتهامات قاسية إلى عائلته بالتفريط حول حالته الصحية بشكل كاف، ووصفهم بعدم الأمانة.

وقال شهيب في حوار على قناة القاهرة، إن محمود ياسين كان قد وقع عقد بطولة مسلسل صاحب السعادة مع عادل إمام، نافياً ادعاءات سابقة للفنانة رانيا محمود ياسين بأن الزعيم تعالى على والدها أثناء التصوير متابعاً "بالمناسبة عادل إمام بيكون مركز جداً ولو في كومبارس حتى بيكون عارفه وموافق عليه، عادل إمام دقيق جداً فمحمود ياسين كان اختيار عادل إمام، اللي عايز أقوله إن مكانش في أي خلافات أو مشاكل بينهما ولكن كانا متحابين جداً ولطاف جداً وهما أصلا أصحاب كما يظهر في الصورة من الكواليس".

مؤلف مصري يكشف سبب انسحاب محمود ياسين من مسلسل عادل إمام ويهاجم عائلته

حكى شهيب كواليس ما حدث في مسلسل صاحب السعادة قائلاً: "الأستاذ محمود ياسين مضى الدور وكان هيقوم بدور وزير الداخلية دور لطيف ولايت كوميدي، دخل البلاتوه يلا مكياج ولبس ونقف قدام الكاميرا، هنا بقى ظهرت المشكلة، في بوادر نسيان لدرجة أنه مش عارف يجمع الجملة وهنا الناس في اللوكيشن اتخضوا وبدأوا يقطعوا الجمل الكبيرة لجمل تانية أقصر" وأكمل: "وظلت المشكلة قائمة حتى مع البحث عن المزيد من الحلول واللجوء للتصوير بعيداً عن ظهوره، ظلت نفس المشكلة موجودة".

عائلته غير أمينة

وقال مصطفى شهيب مستكملاً حديثه عن حالة محمود ياسين في ذلك الوقت: "أنا هقول لفظ مهذب، وهو إن عائلة محمود ياسين لم تكن أمينة بالشكل الكافي للحديث حول حالة محمود ياسين الصحية قبل ما يدخل المسلسل، وهما كانوا عارفين طبعاً الحالة".

أكمل: "أعتقد هم لو كانوا عملوا معاه بروفة ترابيزة أو ورق أو مشهد واحد كانوا عرفوا وأدركوا الحالة، لأنه لم يكن باستطاعته تقديم مشهد واحد، وده محمود ياسين العظيم اللي لا يمكن تقبلي منه إلا أداء عظيم زي ما عودنا عليه طول عمره، والأداء وقتها كان مفاجأة للناس اللي في البلاتوه واللي استنفذوا محاولاتهم لإنقاذ الموقف وفي النهاية اضطروا أنهم يعتذروا له".

شاهدوا الفيديو

قصة أزمة صاحب السعادة

القصة بدأت مع اعتذار النجم الراحل محمود ياسين عن مسلسل المرافعة الذي كان من المقرر أن يقوم ببطولته عام 2013، بعدها عُرض عليه مسلسل صاحب السعادة كبطولة مشتركة مع النجم عادل إمام، وبعد توقيع العقد ترددت شائعات بانسحاب ياسين لتنقسم الآراء بين من قال إن خلافاً وقع بين النجمين الكبيرين وآخرين قالوا إن محمود ياسين أصيب بالزهايمر.

نهاية شهر يناير 2014 نفى محمود ياسين انسحابه من مسلسل صاحب السعادة ولكن في 4 فبراير من نفس العام تقدم بشكوى للنقابة للحصول على مستحقاته المالية، سحبها في اليوم التالي بعد حصوله على وعد من شركة سنرجي بتسوية كافة المستحقات".

الشائعات التي أخذت في النيل من كلا الجانبين استفزت وقتها عادل إمام للرد والذي قال: "الصحافة والإعلام ضخمت القصة، ما الأزمة في انسحاب أي فنان من أي عمل ولو كان محمود ياسين بجلالة قدره؟ الأمر عادي ولم أختلف في حياتي مع زميل لأي سبب متعلق بالعمل لأن الصداقة هي الأبقى ومحمود ياسين صديقي وحبيبي، ولا يوجد بيننا أي مشاكل، العمل سيمضي لحال سبيله وستبقى علاقتنا طيبة".

لم تتوقف الشائعات أو الحديث عن سبب انسحاب محمود ياسين من صاحب السعادة، فيما أكد البعض عدم التزام النجم الراحل بالمواعيد والذي كان معروفاً بانضباط مواعيده وسلوكه الملتزم في التصوير، فضلاً عن نسيانه وعدم قدرته على الحفظ، ولكن وقتها تحدث محمود ياسين وقال إن السبب الوحيد لانسحابه كان مجرد خلاف في وجهة نظره أمام جهتي الإنتاج والإخراج.

في نفس السياق، خرجت رانيا محمود ياسين لتدافع عن والدها بعد أكثر من عام على عرض المسلسل مجددة الجدل، وقالت وقتها إنه انسحب بناء على تصرفات لم تعجبه من عادل إمام، مؤكدة أن هناك نبرة تعالي صدرت عن الزعيم لم تعجب النجم الراحل وهذا غير مقبول في حقه من أي شخص "محمود ياسين نجم كبير مينفعش يكون نمرة 2 بعد أي شخص"، بالإضافة إلى أن الدور لم يعجبه أصلاً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار