حفيدات نادية لطفي يكشفن لأول مرة عن وصية الراحلة بشأن مقتنياتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 فبراير 2020
حفيدات نادية لطفي يكشفن لأول مرة عن وصية الراحلة بشأن مقتنياتها

كشفت حفيدات الفنانة نادية لطفي عن وصية جدتهن بشأن مصير مقتنياتها النادرة بعد وفاتها، وذلك من خلال مكالمة هاتفية أجرتها الإعلامية لميس الحديدي خلال الفقرة التي خصصتها للراحلة.


لميس الحديدي أوصت حفيدات نادية لطفي بالمقتنيات النادرة التي تركتها الراحلة، من أفلام وأشرطة صورتها بنفسها من أحداث هامة عاشتها، فطلبت منهن أن يحتفظن بهذه الأغراض في مكتبة أو إهدائها إلى مكتبة الإسكندرية، فأكدن بدورهن أن جدتهن كانت تلك رغبتها.

ومن خلال المكالمة، كشفت لميس الحديدي أن لدى نادية لطفي ثلاث حفيدات وهن جاسمين وريحان وسلمى، ليكشفن بدورهن عن أجمل ما تعلمناه من جدتهن وهو حب الناس والتعامل ببساطة مع الجميع.

وكان الناقد الفني طارق الشناوي تساءل عن مصير أشرطة نادية لطفي النادرة التي سجلتها بنفسها، والتي كان منها ما وثقته من مجازر صبرا وشاتيلا وغيرها.


ومن المعروف عن نادية لطفي أن كان لها مواقف إنسانية لا تنسى، منها موقفها البطولي الذي قامت به أثناء حصار بيروت وقيامها برحلة إلى لبنان، حيث ساندت المقاومة الفلسطينية، من خلال تسجيل المجازر التي تحدث، منها مذبحة صبرا وشاتيلا المفجعة، مما دفع الصحف والمحطات التليفزيونية العالمية لنقل الصورة من كاميراتها الخاصة.

يذكر أن نادية لطفي رحلت عن عالمنا يوم 4 فبراير بعد صراع مع المرض.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار