كاميلا زوجة ملك بريطانيا الجديد محط الأنظار بعد وصية الملكة الراحلة

  • تاريخ النشر: السبت، 10 سبتمبر 2022
كاميلا زوجة ملك بريطانيا الجديد محط الأنظار بعد وصية الملكة الراحلة

تتجه أنظار العالم إلي بريطانيا، وذلك بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر يناهز الـ 96 عاماً، وتولي ابنها الأكبر الأمير تشارلز صاحب الـ 73 عاما، مقاليد الحكم والعرش ليصبح ملكا بعد وفاة والدته، والتي سجلت الملكة التي تخطت الأرقام العالمية القياسية في الجلوس على العرش البريطاني باسكتلندا.

كاميلا زوجة الملك تشارلز

وتبدأ مراسم تولي الملك تشارلز مقاليد الحكم، حيث وفقاً للأعراف يرث تشارلز اللقب السيادي كملك ودوره كرئيس للكومنولث، في حين أن زوجة الملك عادة ما تحصل على لقب الملكة، ولكن كان هذا  منذ سنوات، إلا أن الوضع تغير مع زوجة تشارلز الثانية، كاميلا، التي تزوجها عام 2005، لن تحصل على هذا اللقب.

خاصة وأن انهاء قصة تشارلز من ديانا، وعقد  زواج تشارلز وكاميلا قبل سنوات طويلة، أعلن وقتها   البلاط الملكي، رسمياً في بيان للشعب  أنها لن تعرف في المستقبل بصفة ملكة عندما يصبح زوجها ملكا، ولكنها تحصد لقب  "أميرة قرينة"، خاصة وأن الشعب البريطاني كان غاضب بسبب ما حدث للأميرة ديانا، حيث عقد زواجه الثاني بعد حوالي تسعة أعوام من طلاقه من الأمير ديانا وحوالي ثمانية أعوام من وفاتها.

وصية الملكة إليزابيث الثانية قبل رحيلها

وقبل رحيل الملكة إليزابيث الثانية وتحديدًا في بيان الاحتفال بالذكرى السبعين لتوليها عرش بريطانيا، وقتها غيرت الملكة ما تم الإعلان عنه، وأعلنت الملكة في بيان أنها أرادت أن تعرف كاميلا بـ"عقيلة الملك" أو "الملكة القرينة" عندما يصبح تشارلز ملكا بعدها.

وقالت الملكة إليزابيث الثانية  نصاً في البيان المعلن في الاحتفال "عندما يصبح ابني تشارلز ملكا، أعلم أنكم ستقدمون له ولزوجته كاميلا نفس الدعم الذي منحتوني إياه، وإنها أمنيتي الصادقة أنه، عندما يحين الوقت، تعرف كاميلا بعقيلة الملك مع مواصلتها لخدمتها المخلصة".

كاميلا تُعاقب بسبب ديانا

وألقي البريطانيين اللوم كثيراً علي كاميلا  بأنها السبب في انهيار زواج الأميرة ديانا وتشارلز، وذلك بعد زواجها من الأمير، وكان هناك فتور بينها وبين الشعب، ولم تحصد كاميلا نفس الشهرة والحب الذي حصلت عليه الأميرة ديانا، إلا أنها سعت كثيراً منذ زواجها لتحسين صورتها بعدما انضمت إلى العائلة الملكية، إضافة إلى ترأست عشرات الجمعيات الخيرية وانتقدت العنف المنزلي، بين قضايا أخرى.

من هي كاميليا زوجة الملك تشارلز

ولدت كاميلا شاند في يوليو عام 1947 لعائلة ثرية، كما أنها من أبناء الريف الإنجليزي، وكانت شغوفة بالخيل منذ صغرها، وكان والدها ضابطا وتاجر نبيذ، وتلقت تعليمها في لندن قبل الذهاب إلى مدرسة "موت فيرتل" في سويسرا ثم المعهد البريطاني في فرنسا، حيث من المتعارف أنها قابلت تشارلز في مباراة بولو في وندسور عام 1970، وأصبحا أصدقاء منذ ذلك الوقت وفي العام التالي انضم تشارلز إلى البحرية الملكية.

وافترق كلاً منهما وتزوجت كاميلا بضابط سلاح الفرسان أندرو باركر بولز، وأنجب الزوجان طفلين في السبعينيات، ثم تزوج تشارلز ليدي ديانا سبنسر عام 1981 ، وفي عام 1994 كانت المفاجاة اعترف الأمير تشارلز أنه كان على علاقة غرامية بكاميلا، وأكدت ديانا ذلك.

ووقتها وقع الطلاق بين كاميلا زوجها أندرو باركر باولز عام 1995، ثم انفصل تشارلز وديانا في العام التالي، ووقتها اختفت كاميلا عن الأضواء مع زيادة الدعم الإعلامي والحب لديانا، والمناهضة لكاميلا، وزاد الدعم والتعاطف، بعد مصرع ديانا في حادث سيارة في باريس عام 1997.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار