حقائق مذهلة ومفاجآت في الجزء الخامس من مسلسل La casa de papel

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 سبتمبر 2021
حقائق مذهلة ومفاجآت في الجزء الخامس من مسلسل La casa de papel

بشوق شديد انتظر الجمهور حول العالم موعد طرح مسلسل La casa de papel الجزء الخامس، على منصة «نتفليكس» التي طرحت 5 حلقات فقط وتعتبر الجزء الأول من الموسم الخامس والأخير، على أن تطرح الجزء الثاني منه في 3 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتدور قصة مسلسل La Casa de Papel الجزء الخامس حول عصابة استولت على  بنك إسبانيا لأكثر من 100 ساعة، وذلك من أجل إنقاذ صديقتهم التي تدعى لشبونة، ومع نهاية الموسم الرابع تم القبض على البروفيسور من قبل سيرا.

وروج أبطال العمل للمسلسل، من خلال نشرهم صورا من كواليس الجزء الخامس من المسلسل، مثلما فعل الممثل الإسباني ألفارو مورتي، وذلك عبر حسابه الخاص على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستغرام»، كما علق عليه قائلا: «أنتظركم يوم الجمعة».

أوضحت الصور الأولى للجزء الأخير لمسلسل «لا كاسا دي بابل»، الفوضى التي تحدث داخل وخارج إسبانيا، خاصة بعدما تم القبض على «البروفيسور»، بجانب «سيريا»، واستطاع الفريق انقاذ «لشبونة»، واحضارها داخل البنك، وأثناء الحرب لم يستطع «البروفيسور»، أن يتمكن من امتلاك خطه يستطيع بها البقاء على قيد الحياة.

حقائق مذهلة ومفاجآت في الجزء الخامس من مسلسل La casa de papel

شخصيات وأحداث جديدة في La casa de papel:

شهدت الحلقات الـ 5 الأولى من مسلسل La casa de papel الجزء الخامس، عددًا من الأحداث الشائقة، خاصة مع إضافة شخصيات جديدة إلى المسلسل الإسباني الشهير، حيث قدم المؤلف أليكس بينا فصلاً جديدًا مثيرًا للفضول من خلال تقديم شخصية جديدة، مهووس كمبيوتر متحمس يدعى «رافائيل»، يقوم بدوره باتريك سريادو، الذي يصادف أن يكون والده المجرم الرئيسي في العصابة «برلين»، الذي يؤدي دوره بيدرو ألونسو.

وحملت حلقات مسلسل La casa de papel الجزء الخامس عناوين مختلفة، حيث حملت الحلقة الأولى من المسلسل بعنوان «نهاية الطريق»، والحلقة الثانية بعنوان «هل تؤمن بالتناسخ؟»، وفي الحلقة الثالثة «مرحبًا بكم في مشهد الحياة»، أما الحلقة الرابعة بعنوان «مكانك في الجنة»، والحلقة الخامسة حملت عنوان «عيش العديد من الحيوات».

كما يعد هذا المسلسل هو الأكثر شهرة على منصة نتفليكس، منذ بداية عرضه في عام 2017، حتى جزئه الخامس والأخير 2021، في جو يسوده الإثارة والتشويق، كما ينتظر الجمهور هذا الجزء، حتى يعرفوا المزيد عن عائلة «البروفيسور»، متابعين كيفية تحولهم إلى عائلة محبوبة بعد مرور الحلقات.

إنتاج ضخم للجزء الخامس من La casa de papel:

قبل ساعات من عرض مسلسل La Casa de Papel الجزء الخامس كشفت الشركة المنتجة عن بعض المعلومات والحقائق الخاصة بالمسلسل، ومن أبرزها أن المواسم الخمسة كاملةً، تم استخدام أكثر من 600 بدلة حمراء.

وعن هذا الأمر كشف كارلوس دياز، المسؤول عن تصميم أزياء المسلسل، في بيان، قائلا: «تصميم أزياء مسلسل البروفيسور تجربة غنية بحق، لأن كل شخصية تختلف عن الأخرى. لقد كان العمل على ملابس جميع الشخصيات  بالبدلة الحمراء المميزة تحديا كبيرا سواء بشكل فردي وأيضا بشكل جماعي».

من أبرز الأرقام والحقائق حول المسلسل أنه تم التصوير في 300 موقع في 7 دول، حيث تم التصوير في إسبانيا، تايلاند، الدنمارك، باناما، البرتغال، إيطاليا، والمملكة المتحدة، حيث تم تصوير المشاهد التي أظهرت إغراق خزانة بنك إسبانيا.

كما تم إنتاج 6000 سبيكة ذهبية للاستخدام كإكسسوار للمسلسل، بينما تمت طباعة مليون عملة ورقية فئة 50 يورو لإسقاطها فوق شوارع مدريد.

وشهدت عمليات السطو لجمع الثروات العديد من الصراعات باستخدام 275 سلاحا مختلفتا، يضاف إليها 150 قطعة من الذخيرة التي يحتفظ بها Gandía بخزانة أسلحته الخاصة في بنك إسبانيا في 41 حلقة.

حقائق مذهلة ومفاجآت في الجزء الخامس من مسلسل La casa de papel

مسلسل la casa de paple:

la casa de papel أحد أشهر المسلسلات الإسبانية التي حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً وارتبط كثير من المشاهدين بشخصياتها.

وتدور أحداث مسلسل لا كاسا دي بابيل، أو بيت من ورق، حول  سرقة وسطو إسباني يقوم به مجموعة اختارهم البروفيسور، وهو بطل المسلسل، ليمر بمجموعة من الأحداث التي يغلبها طابع الإثارة والأكشن والدراما، وأذيع المسلسل على 4 أجزاء، ويستعد الجمهور لمغامرة جديدة مع عصابة البروفيسور في الجزء الخامس من المسلسل الشهير.

كان المقصود من المسلسل في البداية أن يكون سلسلة محدودة يتم سردها في جزأين، وتمت إذاعة المسلسل المكون من 15 حلقة للمرة الأولى على الشبكة الإسبانية «Antena 3» من 2 مايو 2017 حتى 23 نوفمبر 2017، وعلى الرغم من أنه بدأ بشكل جيد، فإنه فشل في الحصول على نسبة مشاهدة.

وحصلت شبكة «Netflix» على حقوق البث العالمية للمسلسل أواخر عام 2017، وأعادت تقطيع المسلسل إلى 22 حلقة أقصر وأطلقتها في جميع أنحاء العالم، بدءًا من الحلقة الأولى في 20 ديسمبر 2017، يليه الجزء الثاني في 6 أبريل 2018، وأصبح في ذلك الوقت واحدًا من أكثر المسلسلات غير الإنجليزية مشاهدة في العالم.

وقامت المنصة الإلكترونية الأشهر بتجديد المسلسل بميزانية متزايدة بشكل كبير لإجمالي 16 حلقة جديدة، وتم إصدار الجزء الثالث المكون من 8 حلقات، في 19 يوليو 2019، بينما تم إصدار الجزء الرابع المكون أيضًا من عدة حلقات، في 3 أبريل 2020.

وفي يوليو 2020، جددت Netflix العرض للجزء الخامس والأخير، والذي سيصدر في مجلدين من خمس حلقات في 3 سبتمبر و3 ديسمبر 2021، على التوالي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار