بطلة La Casa De Papel لضحايا غزة: بيوتكم المدمرة بيوتنا

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 ديسمبر 2023
بطلة La Casa De Papel لضحايا غزة: بيوتكم المدمرة بيوتنا

أعلنت الفنانة الإسبانية، إيتزيار إيتونو، صاحبة شخصية راكيل في المسلسل الشهير La Casa De Papel، عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني جراء ما يتعرض له قطاع غزة من قصف مستمر منذ 7 أكتوبر الماضي، وطالبت بالوقف الفوري لإطلاق النار والتوقف عن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

نجمة La Casa De Papel  الإسبانية تتضامن مع غزة

وقارنت إيتزيار إيتونو، بين ما يحدث في قطاع غزة وبين ما تعرضت له قرية غرنيكا من مجازر مروعة خلال الحرب الأهلية الإسبانية وتعرضت للقصف أيضا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنانة الشهيرة بطلة مسلسل لا كاسا دي بابل، خلال مظاهرة لدعم القضية الفلسطينية في قرية غرنيكا شمال إسبانيا وهي تلقي كلمة إلى المتظاهرين موجهة رسالتها إلى غزة، مؤكدة أنه لا يجب السماح بوجود غرنيكا جديدة، في إشارة إلى المجازر التي وقعت في تلك القرية.

وقالت إيتزيار إيتونو، المعروفة باسم برشلونة من المسلسل، أن تلك القرية شهدت أول قصف عشوائي على مدار التاريخ، مشيرة إلى أنهم يشعرون بما يحدث في غزة.

وتابعت: "من غرنيكا، من شرعيتها المؤسفة لكونها المدينة التي شهدت أول قصف مدني عشوائي على مدار التاريخ، من الذاكرة التاريخية لموتانا وجرحانا ودمارنا".

بطلة La Casa De Papel لضحايا غزة: بيوتكم المدمرة بيوتنا

وأكدت أنه لا يجب أن يقبل العالم بتكرار ما حدث في غرنيكا إلى الفلسطينين: "من غرنيكا إلى فلسطين.. من غرنيكا إلى العالم، نريد أن نقول إنه بعد الذي مررنا به، منذ القصف الأول الذي تعرضنا له وحتى اليوم، لا يمكن للتاريخ أو العالم أن يتحمل دمار شعب واحد، لا ينبغي للعالم والتاريخ أن يتحملا ما يحدث في فلسطين، ولا يجب على العالم والتاريخ أن يقبلا غرنيكا جديدة".

وطالبت نجمة لا كاسا دي بابل، بوقف الحرب على قطاع غزة ووضع حد للإبادة الجماعية، قائلة: "من غرنيكا تلك البلدة التي تحتل مكانة ملعونة بين كل المجازر التي شهدها تاريخ الإنسانية ندعو إلى وضع حد للمجزرة، ندعو إلى وضع حد للمذبحة المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين، وندين بقوة وغضب أي تواطؤ في هذه الإبادة الجماعية".

نجمة لا كاسا دي بابل توجه رسالة مؤثرة للفلسطينيين

واختتمت رسالتها برسالة إلى الفلسطينيين، قائلة: "سيحمل المواطنون الفلسطينيون صوتنا من غرنيكا أينما كنتم، قتلاكم قتلانا.. بيوتكم المدمرة بيوتنا، أرضكم المحتلة هي أرضنا المحتلة، وبناتنا وأبناؤكم هم أبناؤنا".

نجمة La Casa De Papel من مظاهرات دعم فلسطين

وعبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام، نشرت إيتزيار إيتونو، صوراً من المظاهرة المنددة بالحرب على غزة والتي رسم فيها المتظاهرون العلم الفلسطيني بتمثيل مشاهد الأكياس التي يوضع فيها القتلى، وظهر فيها المتظاهرون يرتدون الكوفية الفلسطينية.

مظاهرة شاركت فيها بطلة La Casa De Papel

وكتبت عليها رسالة جديدة أكدت فيها أن شجر الزيتون الموجود في فلسطين رمزاً لحريته وللسلام وأنه بعد الحرب سيكون هناك عالم جديد للضحايا.

وقالت إيتزيار إيتونو: "واعلموا بعد الرعب بعد الظلمة، بعد المذبحة والمذبحة، ورغم أن كل شيء بدا وكأنه قد ضاع، فمن بين الأنقاض والجثث، في هذه المدينة، ظلت شجرة واقفة، وأن أطفالنا يلعبون الآن على نفس الأرض التي لعب فيها مئات القتلى. وضحايا التفجيرات يتحدثون نفس اللغة، ونتمنى أن يحدث ذلك أيضًا في أرض فلسطين المحتلة".

مظاهرة شاركت فيها بطلة La Casa De Papel

وشددت على موقفها تجاه ما يحدث في غزة مطالبة الجميع بعدم التجرد من إنسانيته والكف عن الإبادة الجماعية، قائلة: "مثل البلوط في جيرنيكا، شجرة الزيتون الموجودة في فلسطين رمز لحقوق الإنسان وحرياته وسلامه".

وتابعت الفنانة الإسبانية: "من جيرنيكا، اليوم رمز عالمي للسلام، نقول للعالم: لا لتجريد الإنسان من إنسانيته!، كلنا في العالم، كلنا بشر، كلنا نستحق مكانًا في العالم، لا تنسوا!، لا  للإبادة الجماعية!، هذا يكفي!".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار