حقيقة القبض على محمد رمضان بسبب حكم بالحبس سنة

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يناير 2024
حقيقة القبض على محمد رمضان بسبب حكم بالحبس سنة

رد محامي محمد رمضان على الأنباء التي ترددت عن القبض عليه فور وصوله إلى مطار القاهرة بعد سفره للاستعداد لحفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية الذي سيقام في كوت ديفوار، وذلك تنفيذاً للحكم الصادر ضده بالحبس عام لإدانته بنشر أخبار كاذبة حول أحد البنوك.

حقيقة القبض على محمد رمضان

ونفى محامي محمد رمضان في تصريحات صحفية له تلك الأنباء مؤكداً أن محمد رمضان عاد إلى القاهرة بعد غياب شهرين لارتباطه بعدد من الفعاليات الفنية، مشيراً إلى أنه مر من مطار القاهرة بشكل طبيعي.

وحول الحكم الصادر ضده، أكد أنه قدم معارضة على الحكم بالفعل، لذا لن يتم القبض عليه، مشيراً إلى أنه تم تحديد جلسة لنظر القضية في 21 فبراير المقبل.

وكان الحكم صدر ضد محمد رمضان في نوفمبر الماضي بالحبس عام غيابياً على خلفية أزمة التحفظ على أمواله بسبب قضية التعويض الذي حكم به لصالح الطيار الراحل أشرف أبو اليسر.

وبدأت الأزمة بعد أن نشر محمد رمضان فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك كشف فيه عن صدور أمر بالتحفظ على أمواله في أحد البنوك قائلاً: "صحيت النهاردة على تليفون من البنك، بيقولي أستاذ محمد رمضان الدولة تحفظت على فلوسك، قلت له مفيش مشكلة أنا وفلوسي وبيوتي ولحم كتافي ملك بلدي وأهل بلدي... الناس الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد ما بيحطوا فلوس في البنك بيشيلوا فلوس في بيوتهم... مستورة".

وتابع محمد رمضان: "أنا ومالي ملك بلدي وأهل بلدي، اللهم لا اعتراض"، إلا أن التحفظ على أمواله كان تنفيذاً لحكم قضائي بالتعويض لصالح أشرف أبو اليسر بقيمة 6 ملايين وكشف أحد المصادر أن إحدى الجهات القضائية أخطرت إدارة البنك بالتنفيذ عقب إصدار المحكمة الاقتصادية القرار بالتنفيذ للحصول على التعويض.

حقيقة حبس محمد رمضان سنة بسبب ترويج لأخبار كاذبة

ونتيجة لتداول الفيديو، تقدم محام ببلاغ ضد محمد رمضان بتهمة نشر الأخبار الكاذبة خاصة أن الدولة لم تتحفظ على أمواله، ولكنه جاء تنفيذاً لقرار قضائي، مؤكداً أن هذه الأخبار تضر بالاقتصاد المصري.

وفي الوقت نفسه أصدر البنك بياناً أوضح فيه بعض تفاصيل ما حدث، مشيراً إلى أنه لن يفصح عن كافة التفاصيل بسبب التزامه بنصوص السرية المصرفية.

وجاء نص بيان البنك: "بالإشارة إلى ما ورد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، والتزاماً بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظّمة للعمل المصرفي، بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته، يود البنك التجاري الدولي التنويه بأنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرّح لها قانوناً بالحجز على أرصدة العملاء، فإن إجراءات العمل في البنك توجب إبلاغ العميل بذلك".

التحفظ على أموال محمد رمضان جاء بعد معركة قضائية خاضها أمام الطيار الراحل أشرف أبو اليسر على خلفية سحب ترخيص وزارة الطيران من الأخير لانتشار فيديو سمح فيه للفنان المصري بالدخول إلى مقصورة الطائرة والتصوير بداخلها.

وانتهى النزاع بين محمد رمضان وأشرف أبو اليسر بالحصول على حكم قضائي بتغريم الفنان المصري 6 ملايين جنيه تعويضاً عن الضرر الذي لحق بالطيار.

وفي أبريل عام 2021 تعرض أشرف أبو اليسر لوعكة صحية توفي على أثرها بعد أسابيع من الحكم بالتعويض المالي، وكشف محمد رمضان عقبها أنه تعرض للابتزاز في تلك القضية قائلاً: "فكرة لوي الدراع وأنك تاخد حاجة من حد بطريقة فيها ابتزاز ده مش ثقافتنا ولا تربيتنا، إحنا صعايدة وشعبين نساعد الناس بكل الحب والاحترام".

وتابع: "حد يهددك ويقولك لو مدفعتش حاجة معينة هلجأ للسوشيال ميديا والإعلام هتقوله روح، وما دام القضية وصلت للقضاء، يبقى خلاص موضوع ينتهي هناك".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار