حكم نهائي على قاتل فرح أكبر وهذا تعليق والدتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
حكم نهائي على قاتل فرح أكبر وهذا تعليق والدتها

أصدرت محكمة التمييز الكويتية برئاسة المستشار فيصل الحربي، حكما نهائيا بشأن قاتل الكويتية فرح أكبر، التي غدرت في نهار رمضان على يد القاتل.

إعدام قاتل فرح أكبر

وقضت المحكمة بإلغاء حكم المؤبد الذي كان قد صدر على يد محكمة الاستئناف تخفيفا عن المتهم، لتقضي بإعدام المجرم الذي ارتكب جريمته البشعة في وضح النهار.

وقررت محكمة أول درجة القضاء على المتهم بالإعدام شنقا بتهمة خطف وقتل فرح أكبر مرتكبا جريمة هزت أرجاء المجتمع الكويتي، العام الماضي، وكانت قد  خففت محكمة الاستئناف الحكم إلى المؤبد، وهو الحكم الذي ألغته محكمة التمييز لتقضي من جديد بإعدام المتهم شنقاً، وذلك وفقا لصحيفة القبس الكويتية.

تعليق والدة فرح أكبر

وعلقت والدة فرح أكبر على حكم محكمة التمييز بإلغاء المؤبد واعتماد حكم الإعدام شنقا في حق مرتكب الجريمة.

وقالت والدة فرح أكبر في تصريحات لجريدة السبق: "الله أخذ مني فرح، وأعطاني بنات الكويت كلهن فرح، أشعر أن البنات كلهن فرح، وأشكر الله على العدالة والحق".

من ناحيته علق خالها على الحكم وقال: "ما زال هناك أمن، خلال فترة المحاكمة، ما كان عندنا نوم ولا راحة، ومن اللحظة الأولى شعرنا أن كل الكويت معنا، وفرح ابنتهم كلهم في القصاص حياة".

مقتل فرح أكبر

وعُرفت جريمة مقتل فرح أكبر إعلامياً باسم جريمة صباح السالم، وأثارت هذه الجريمة غضبا شديدا في المجتمع الكويتي حيث وقعت خلال نهار شهر رمضان، وأعادت إلى الذاكرة حوادث مختلفة وقعت في الماضي ضد النساء.

واعترف الجاني خلال التحقيقات أنه سدد طعنة واحدة للمجني عليها بالصدر أودت بحياتها على الفور، ولكن خلال بدء المحاكمة، أنكر الاتهامات المسندة إليه بخطف فرح أكبر وقتلها.