حكم نهائي بحبس حنين حسام فتاة تيك توك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
حكم نهائي بحبس حنين حسام فتاة تيك توك

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة حنين حسام المشهور إعلاميا بفتاة تيك توك، بالسجن المشدد 3 سنوات، وغرامة قدرها 200 ألف جنيه بعد إدانتها في تهمة الاتجار البشر.

حيثيات حبس حنين حسام

وجرى إسناد تهمة الاتجار في البشر لحنين حسام، على إثر استغلالها لقاصرتين تقل أعمارهما عن 18 عاما، عن طريق خداعهما.

وبحسب التحقيقات، فإن حنين حسام استخدمت الفتيات بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من في تطبيق يحمل اسم "لايكي"، بطريقة مستترة تدعو إلى التحريض على الدعارة.

وقامت المؤثرة بدعوة الفتاتين على مجموعة تسمى "لايكي الهرم" أنشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة، خلال فترة العزل المنزلي الذي اجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي.

وفي بداية جلسة النطق نادى القاضي على حنين حسام وقال لها «يا حنين المحكمة تعاملت معكي بالرأفة نظرا لحداثة سنك، وناشدت المحكمة الأسر المصرية بالحفاظ على أبنائهم، فبكت حنين حسام بشدة داخل قفص الاتهام.

الاتهامات المنسوبة لحنين حسام

وكانت المحكمة في حيثيات حكمها استندت إلى تحريات إدارة مكافحة الآداب ومكافحة الهجرة غير الشرعية، أنهم عند ضبط المتهمة الأولى حنين حسام عُثرَ بحوزتها على هاتف محمول وجهاز لاب توب.

وأكدت التحقيقات أن حنين حسام، تربحت وأتجرت بالبشر من خلال تطبيق "التيك توك"، وأنها استغلت الأطفال لتنفيذ فيديوهات لتحقيق الربح.

وكانت المتهمة حنين حسام أقرت بالواقعة وبإنشائها حسابات مختلفة لعدة مواقع ، ونشر العديد من الفيديوهات المتضمنة اعتداء على القيم الأسرية ومع زيادة نسبة المشاهدة تتحصل على مبالغ طائلة مما دفعها لإنشاء شركة وهمية لاستقطاب الفتيات وتحقيق أرباح لها من التطبيق تترجم إلى أموال يتم تحويلها لحسابها الإلكترونى وتتقاسم الحصيلة مع من تستقطبهن من الفتيات، كما أنشأت جروبا خاصا بهذا الأمر فيما بينها وبين المتهمين الثالث والرابع والخامس القائمين على إدارة التطبيق.

وكان قد تمكن رجال الشرطة من ضبط حنين حسام داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة بنها التابعة لمحافظة القليوبية، لهروبها بعد صدور حكم بسجنها 10 سنوات، وعقب ضبطها جرى اقتيادها إلى النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإعادة محاكمتها بقضية الاتجار في البشر، حيث جرى إيداعها سجن النساء في القناطر الخيرية مع مودة الأدهم، المتهمة بنفس القضية، والصادر ضدها حكم بالسجن 6 سنوات.

ووجهت جهات التحقيق، عدة اتهامات لحنين حسام، منها إنشاء واستخدام مواقع وحسابات خاصة لارتكاب وتسهيل ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، بتحريض الفتيات على العمل في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري، للحصول من ورائهن على منافع مادية استغلالًا لحاجة المجني عليهن للمال.​​​​

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار