حكم نهائي في قضية نشر هيا الشعيبي لفيديو خادش وسر الكفالة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 فبراير 2022
حكم نهائي في قضية نشر هيا الشعيبي لفيديو خادش وسر الكفالة

أسدلت محكمة التمييز الكويتية، يوم الأحد 6 فبراير، الستار على قضية الفنانة هيا الشعيبي، التي اتُهمت قبل أكثر من عام، بنشر مقطع فيديو خادشا للحياء عبر أحد حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

النطق بالحكم على هيا الشعيبي

وأيدت المحكمة في حكمها النهائي الامتناع عن النطق بعقاب هيا الشعيبي  عن مخالفة الآداب العامة، ونشر فيديو إباحي، في تطبيق سناب شات.

وألزمت المحكمة النجمة الكويتية بحسن السير والسلوك لمدة سنتين بكفالة 2000 دينار (6600 دولار).

بدورها، لم تصدر النجمة الخليجية أي تعليق على الأمر رغم انتشاره وتداوله على صفحات السوشيال ميديا واكتفت بتجاهل الأمر.

فيديو هيا الشعيبي

الجدير بالذكر أن فيديو خادش للحياء كان قد نشر عبر حساب سناب شات الخاص بهيا الشعيبي وتم حذفه بعدها بدقائق معدودة إلا أن الجمهور لاحظ الفيديو تم تداوله بشكل واسع وتقديم بلاغات ضدها، وحاول المقربون منها الدفاع عنها أبرزهم كان شقيق هيا الشعيبي الذي بكى خلال أحد الفيديوهات وحاول توضيح الأمر للجمهور.

كما دافعت النجمة الكويتية عن نفسها وأكدت خلال التحقيق أن حسابها على السوشيال ميديا قد تم اختراقه في حين أكد آخرون أنها نشرت الفيديو ع طريق الخطأ لذلك تم حذفه بعدها بوقتٍ قصير.

أزمة هيا الشعيبي وإلهام الفضالة

وكانت قد أشعلت الفنانة هيا الشعيبي أزمتها مع الفنانة إلهام الفضالة، بمقطع فيديو وصفت فيه بعض المقربين والأصدقاء بـ"عقارب رمل"، وهو ما صدم متابعيها اللذين اعتبروا أنها تقصد في حديثها إلهام الفضالة، مستنكرين تصاعد الأزمة بينهما إلى هذا الحد على الرغم من عمق صداقتهما.

وجاء تعليق هيا الشعيبي ووصفها لإلهام الفضالة بالثعابين على خلفية تصريحات ورطت الشعيبي مع السعوديين، وذلك بسبب صورة لأمير قطر تميم بن حمد نشرتها الفنانة الكويتية عبر حسابها على انستقرام معلقة: "الأمير الوحيد الذي حضر جنازة والدنا يا جعلها تبطي سنينك" في إشارة واضحة منها إلى عدم مشاركة باقي قادة الخليج والعالم العربي في الجنازة بعد وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وهو ما عرضها لهجوم قاس واتهامات بالإساءة للسعودين، كما طالب البعض بمنع ظهورها على الشاشة.

هذه الأزمة كانت سبب في فتح باب من الأزمات الأخرى على هيا الشعيبي، ليس فقط مع الشعب السعودي، وإنما أيضاً مع صديقتها إلهام الفضالة، حيث تسبب الأمر في وقوع قطيعة بينهما وصلت حد ساحات القضاء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار