إحالة أوراق قاتلة والدتها في مصر بمساعدة عشيقها إلى المفتي

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023 آخر تحديث: الأحد، 15 يناير 2023
إحالة أوراق قاتلة والدتها في مصر بمساعدة عشيقها إلى المفتي

هزت قضية فتاة بورسعيد الرأي العام في مصر، عقب بعدما أن ذاع خبر قتلها لوالدتها برفقة عشيقها، وعقب ثبوت الأدلة، أصدرت محكمة الجنايات المصرية حكمها وحولت أورواقها إلى فضيلة مفتي الديار المصرية.

سبب إعدام فتاة بورسعيد

ووصفت النيابة في أولى جلسات المحكمة، الفتاة بأنها حية جاحدة خائنة لأسرتها، وأضافت أنها اعترفت بقتل والدتها برفقة عشيقها، وأن الفاجعة في الأمر هو أن الأم هانت على ابنتها فقتلتها من أجل البقاء على علاقة عاطفية منحرفة مع شاب يصغرها بأربع سنوات وتساءل وكيل النيابة قائلاً: “كيف لفتاة هانت عليها أمها أن تقتلها بوحشية من أجل الجنس؟”.

لذا طالبت النيابة العامة من المحكمة أن تصدر قرارها بحق المتهمة وتعاقبها بالإعدام شنقاً وقال: “لا رحمة لها اليوم فالإعدام رحمة للمجتمع، ولعله يكون رحمة لهما أمام الله”، وصدقت المحكمة على طلب النيابة العامة وأصدرت قرارها بحكم الإعدام للفتاة.

عرضت الفتاة على الطب الشرعي وبعد الكشف عليها صدر تقرير جاء فيه أن الفتاة ثيب بتاريخ يصعب تحديده، أي أن الفتاة ليست عذراء منذ وقت طويل.

تفاصيل قضية فتاة بورسعيد

وبدأت محكمة جنايات بورسعيد اليوم أولى جلسات محاكمة الجانية نورهان خليل البالغة من العمر 20 عاماً، والمتهمة بقتل والدتها داليا الحوشي التي تعمل مشرفة في مستشفى الحياة في بورفؤاد وتبلغ من العمر 42 عاماً، حيث اتفقت مع عشيقها البالغ من العمر 16 عاماً  ويدعى حسين فهمي.

وخلال التحقيقات اعترفت الفتاة أنها ليست عذراء وأرجحت التحقيقات أن الابنة قررت قتل والدتها بعدما ضبطها في أحضان عشيقها لذا قررت الفتاة قتلها حتى لا تفضح أمرها.

ومن جانبها أكدت المستشارة هايدي الفضالي موكلة الجانية أنها اعترفت تحت التهديد وعلقت على حكم الإعدام الصادر في حق موكلتها قائلة : "كلنا منتظرون الحكم وتم إبداء الدوافع لبراءة المتهمة، وطلبت تعجيل القيد والوصف، وطلبت بطلاناً للاعتراف وبطلان في إجراءات كتير حصلت، وعدم صحة الواقعة وعدم تصور حدوثها على نحو ما صدر في الأوراق، عشان مش معقول حد هيرتكب واقعة ومدبرها، هيرتكبها بالعشوائية دي".

وأضافت:"اتكلمت عن الإكراه المادي والمعنوي، والتنويم المغناطيسي وده موضوع قانوني معترف بيه، ويوجد له مقالات في علم النفس الجنائي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار